آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - شاهد: فاكهة تباع في كل مكان وبسعر التراب ويهملها الجميع ..تناولها مرة واحدة على الاقل في الاسبوع وستنهي معاناتك وتقول وداعًا للسرطان وأمراض القلب

شاهد: فاكهة تباع في كل مكان وبسعر التراب ويهملها الجميع ..تناولها مرة واحدة على الاقل في الاسبوع وستنهي معاناتك وتقول وداعًا للسرطان وأمراض القلب

الساعة 04:41 صباحاً (سمابرس - متابعات)

للبامية مجموعة فريدة من الفوائد الصحية، فهي تساعد على الوقاية من السكري وهشاشة العظام، إلى جانب أهميتها لحماية القلب وتغذيته بالمغذيات.

تحتوي البامية على تركيبة غنية تجمع بين البروتين والدهون والمعادن. تحمي البامية من أمراض القلب والعيون والسرطان

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وردنا الان : من السعودية بالفيديو .. جريمة في وضح النهار.. أطفال وشباب يحملون "رشاشات" ويحاولون الاعتداء على عمال محل في المملكة (شاهد)

تصريح هام من الرئاسة اليمنية .. حول تعيين محافظ ومدير شرطة لمحافظة عدن

لقاء يجمع السفير أحمد علي عبدالله صالح .. والعميد طارق والقربي بـ’’محمد بن زايد’’ في الامارات (تفاصيل)

عاجل : إنفجار عنيف يهز الشيخ عثمان في العاصمة الموقتة عدن

قبيلة يمنية : تفاجئ الجميع وتوجه صفعة مدوية لعبدالملك الحوثي وتطرد القائد العسكري الأول للحوثيين والجماعة تستنفر

                               شاهد  مايقرون الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

 

القيم الغذائية في 100 غرام بامية:

33 سعرة حرارية، و1.93 غرام من البروتين، و0.19 غرام من الدهون، و3.2 غرام من الألياف، و7.45 غرام من الكربوهيدرات، و1.48 غرام من السكر.

ويوفر الكوب الواحد من البامية (حوالي 100 غرام) 66 بالمائة من احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "ك"، و50 بالمائة من المنغنيز، و35 بالمائة من فيتامين "سي"، و22 بالمائة من حمض الفوليك، و14 بالمائة من المغنيسيوم، و13 بالمائة من الثيامين، و11 بالمائة من فيتامين "ب6".

وتحتوي البامية أيضاً على كميات قليلة من الكالسيوم والحديد وفيتامين "أ" والفسفور والنحاس والنياسين، إلى جانب أنها تحتوي على اللوتين المفيد للعيون.

فوائد مميزة:

* تحتوي البامية على مادة كيميائية نباتية تسمّى "كيتين" تكافح نمو الخلايا السرطانية. * أكل البامية بانتظام مفيد للوقاية من أمراض السكري والقلب والشرايين. * يلعب فيتامين "ك" دوراً هاماً في وقاية الجسم من هشاشة العظام. * البامية من الأطعمة التي تعالج الإمساك، وتسهل عملية الإخراج.