الرئيسية - شؤون محلية - مصادر من الرياض : تكشف مبادرة سلام بين الحوثيين السعودية .. وهذه هي أبرز مضامينها وتفاصيلها

مصادر من الرياض : تكشف مبادرة سلام بين الحوثيين السعودية .. وهذه هي أبرز مضامينها وتفاصيلها

الساعة 10:45 مساءً (سمابرس - متابعات)

قالت صحيفة أخبار اليوم انها علمت من مصادر خاصة في الرياض ان وفد جماعة الحوثي الانقلابية قام بتسليم مبادرة سلام بين الحوثيين والمملكة ، للسلطات السعودية.

احداث جديدة وعاجلة قد تهمك

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

“غصبن عليك تزوجني أختك” .. حادثة غريبة في الكويت ومهلة يومان للتنفيذ وإلا!!

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

عاجل : السعودية تزف بشرى سارة لجميع المغتربين اليمنيين في المملكة والخليج

الشرعية : تعلن رسميآ حان وقت الحديدة ولن نتهاون مع اي تقصير

ونقلت الصحيفة عن المصادر ان وفد جماعة الحوثي برئاسة اللواء على الكحلاني وحسين العزي تواجد في المملكة العربية السعودية بداية الاسبوع الماضي وغادرها الأربعاء عبر منفذ حدودي قام بتسليم مبادرة للسلام بين الجماعة والمملكة.

ووفقاً لذات المصادر فإن ابرز ماورد في مبادرة جماعة الحوثي الانسحاب من الحدود السعودية في اتجاة عمق الاراضي اليمنية بمسافة ٣٠ الى ٤٠ كيلو وايضا منح المملكة ضمانات برعاية دولية بعدم الاعتداء عليها .

في مقابل ذلك توقف المملكة السعودية ما اسموة حربها على اليمن ووقف دعم الجيش الوطني  وكذلك التزام الحكومة السعودية بتحمل تكاليف إعمار ما دمرته الحرب في البنى التحتية . 

واضافت المصادر ان الجانب السعودي قبل دراسة المبادرة المقدمة من جماعة الحوثي والذي سيتم الكشف عن تفاصيل اكثر عنها خلال الأيام القادمة.

وتاتي مبادرة جماعة الحوثي بالتزامن مع ضغوط أمريكية وبريطانية تُمارس على السعودية للتفاوض المباشر مع الحوثيين لابرام اتفاق سلام لانهاء الحرب على اليمن .

كما تاتي هذة التطورات متزامنة مع نجاح المملكة في رعاية اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً في الجنوب اليمني.