آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - تطور عاجل وخطير جدآ .. الكويت تسحب أعضاء قنصليتها من دولة خليجية

تطور عاجل وخطير جدآ .. الكويت تسحب أعضاء قنصليتها من دولة خليجية

الساعة 12:53 صباحاً (سمابرس - متابعات)

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت سحب أعضاء البعثة الدبلوماسية في القنصلية الكويتية من مدينة البصرة العراقية بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية في جنوب البلاد.

وقال نائب وزير الخارجية خالد الجار الله لصحيفة "القبس": إن البعثة ستعاود عملها عقب استقرار الأوضاع واستتبابها، مؤكدًا أن القنصلية لم تغلق، والموظفون المحليون يعملون بها حاليًّا.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

هام .. تناول تفاحة واحدة على الريق وستحصل على نتائج صحية مذهلة ستجعلك تتناولها يوميا .. 18 فائدة صحية لكافة اعضاء الجسم

هل تذكرون الفنانة ليليا الأطرش التي لعبت دور زوجة عصام في مسلسل باب الحارة .. شاهدو صور جديدة لها داخل غرفة النوم

سر صادم كانت تخفيه الفنانة الراحلة ‘‘رجاء الجداوي‘‘ قبل وفاتها وتم اكتشافه بعد ساعات من دفنها.. لن تصدق ما هو السر الذي اخفته لسنوات طويلة

’’قطر‘‘ تصحو الان على كارثة مروعة .. ‘‘الديوان الاميري’’ يتعرض لهجوم مسلح .. ’’انفجارات عنيفة’’ تهز ‘‘الدوحة‘‘ و’’مصير مجهول للشيخ تميم‘‘ .. ’’فيديو‘‘

دولة نووية عظمى تصعق دول التحالف وتلغي الرئيس هادي وشرعيته وتعلن رسميا اعترافها بهذه الشخصية رئيسا لليمن شمالا وجنوبا..لن تصدق من هو

ماذا يحدث .. الاف الجنود يغادرون معسكراتهم في مارب ومصدر عسكري يحذر من حدوث كارثة

بالبكيني المثير …ابنة مخرج باب الحارة تشعل شبكات التواصل باطلالة وفاضحة جديد من حمامات السباحة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأضاف الجار الله: إن السفارة الكويتية في بغداد تمارس عملها بشكل طبيعي، ولم يجرِ استدعاء أي من أعضائها؛ لأنها تقع في المنطقة الخضراء المُحصَّنة أمنيًّا.

وأفادت وسائل إعلام كويتية بأن القنصل وأعضاء القنصلية قد وصلوا لمنفذ العبدلي ظهر اليوم عقب استدعائهم من وزارة الخارجية؛ نظرًا إلى صعوبة الأوضاع في المنطقة.

ووقعت صدامات مساء أمس الجمعة بين المحتجين والقوات الأمنية في محافظة البصرة في ظل استمرار العنف المرافق للاحتجاجات العراقية في يومها السادس عشر.

وارتفع عدد قتلى فض اعتصام البصرة إلى 12 قتيلًا، حسبما أعلن مستشفى البصرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد أن توفي اثنان متأثرين بجراحهما من جراء الفض.

وكان المستشفى قد أعلن أمس عن أعداد قتلى فض الاعتصام الذي وصل إلى 10 أشخاص وإصابة 150 آخرين، أثناء قيام قوات الأمن العراقية بفض الاعتصام.

هذا وشهدت العاصمة بغداد اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن العراقية ومتظاهرين وذلك بالتزامن مع إعلان مفوضية حقوق الإنسان العراقية عن ارتفاع حصيلة ضحايا المظاهرات إلى أكثر من 300 قتيل وحوالي 15 ألف مصاب منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

يذكر أن محافظات العراق المختلفة تشهد مظاهرات شعبية مستمرة منذ أسبوعين احتجاجًا على الفساد وتردي الأوضاع الاقتصادية وانتشار البطالة.