آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - تطور عاجل وخطير جدآ .. الكويت تسحب أعضاء قنصليتها من دولة خليجية

تطور عاجل وخطير جدآ .. الكويت تسحب أعضاء قنصليتها من دولة خليجية

الساعة 12:53 صباحاً (سمابرس - متابعات)

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية اليوم السبت سحب أعضاء البعثة الدبلوماسية في القنصلية الكويتية من مدينة البصرة العراقية بعد تصاعد الاحتجاجات الشعبية في جنوب البلاد.

وقال نائب وزير الخارجية خالد الجار الله لصحيفة "القبس": إن البعثة ستعاود عملها عقب استقرار الأوضاع واستتبابها، مؤكدًا أن القنصلية لم تغلق، والموظفون المحليون يعملون بها حاليًّا.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وردنا الان : من السعودية بالفيديو .. جريمة في وضح النهار.. أطفال وشباب يحملون "رشاشات" ويحاولون الاعتداء على عمال محل في المملكة (شاهد)

تصريح هام من الرئاسة اليمنية .. حول تعيين محافظ ومدير شرطة لمحافظة عدن

لقاء يجمع السفير أحمد علي عبدالله صالح .. والعميد طارق والقربي بـ’’محمد بن زايد’’ في الامارات (تفاصيل)

عاجل : إنفجار عنيف يهز الشيخ عثمان في العاصمة الموقتة عدن

قبيلة يمنية : تفاجئ الجميع وتوجه صفعة مدوية لعبدالملك الحوثي وتطرد القائد العسكري الأول للحوثيين والجماعة تستنفر

                               شاهد  مايقرون الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

 

وأضاف الجار الله: إن السفارة الكويتية في بغداد تمارس عملها بشكل طبيعي، ولم يجرِ استدعاء أي من أعضائها؛ لأنها تقع في المنطقة الخضراء المُحصَّنة أمنيًّا.

وأفادت وسائل إعلام كويتية بأن القنصل وأعضاء القنصلية قد وصلوا لمنفذ العبدلي ظهر اليوم عقب استدعائهم من وزارة الخارجية؛ نظرًا إلى صعوبة الأوضاع في المنطقة.

ووقعت صدامات مساء أمس الجمعة بين المحتجين والقوات الأمنية في محافظة البصرة في ظل استمرار العنف المرافق للاحتجاجات العراقية في يومها السادس عشر.

وارتفع عدد قتلى فض اعتصام البصرة إلى 12 قتيلًا، حسبما أعلن مستشفى البصرة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد أن توفي اثنان متأثرين بجراحهما من جراء الفض.

وكان المستشفى قد أعلن أمس عن أعداد قتلى فض الاعتصام الذي وصل إلى 10 أشخاص وإصابة 150 آخرين، أثناء قيام قوات الأمن العراقية بفض الاعتصام.

هذا وشهدت العاصمة بغداد اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن العراقية ومتظاهرين وذلك بالتزامن مع إعلان مفوضية حقوق الإنسان العراقية عن ارتفاع حصيلة ضحايا المظاهرات إلى أكثر من 300 قتيل وحوالي 15 ألف مصاب منذ بدء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

يذكر أن محافظات العراق المختلفة تشهد مظاهرات شعبية مستمرة منذ أسبوعين احتجاجًا على الفساد وتردي الأوضاع الاقتصادية وانتشار البطالة.