آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - الإمارات تمنع عيدروس الزبيدي من العودة الي عدن .. وتستخدم ورقة ’’يافع’’ لإجهاض اتفاق الرياض وتمنح الرئاسة لهذه الشخصية _تفاصيل

الإمارات تمنع عيدروس الزبيدي من العودة الي عدن .. وتستخدم ورقة ’’يافع’’ لإجهاض اتفاق الرياض وتمنح الرئاسة لهذه الشخصية _تفاصيل

الساعة 11:18 مساءً (سمابرس - متابعات)

تداولت وسائل إعلامية أن الإمارات تقوم بتصعيد كبير من شأنه إجهاض اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.

وكشف موقع الخبر اليمني عن مصادر دبلوماسية اليوم الخميس عن تصعيد إماراتي جديد من شأنه إجهاض الاتفاق في وقت تحاول فيه السعودية إنقاذ الاتفاق المتعثر.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

حسناء يمنية في غاية الجمال تعير زوجها بأنه ضعيف جنسيا وغير قادر على المعاشرة الزوجية وتهدد بفضحه ..شاهد كيف كان رده الصاعق عليها وماذا فعل بها

شاهد بالفيديو : الفنانة أحلام تفاجئ راغب علامة بمزحةغريبة وجريئة ومثيرة داخل غرفته في تصوير ذا فويس

شاهد : بعد شائعة وفاته الفنان محمد عبده يفاجئ الجمهور في موسم الرياض

شاهد : طالب سعودي في علوم الحاسب الآلي .. يجبر أهم شركات العالم على مكافأته ..بعد اكتشف ثغرة أمنية خطيرة

فتاة خليجية وفية وكريمة تمنح محتال ثروة هائلة بعد ان وعدها بالزواج .. شاهد النتيجة المرعبة وكيف انتقمت منه شر انتقام سيجعله يندم طوال حياته

وردنا الان : أمير الكويت يباغت الجميع ويكسر صمت قادة الخليج عن الأزمة مع قطر.. ويوضح تطورات مهمة

شاهد : ابن عدي صدّام حسين يثير موجة جدل واسعة.. ورغد ابنة الرئيس العراقي الراحل تكشف الحقيقة

هام للغاية : برلمانية مصرية تثير جدلاً واسعاً: النقاب ليس من الإسلام بل هو تشريع يهودي وهذا دليلي من القرآن

وقالت المصادر أن الإمارات رفضت السماح بعودة عبدروس الزبيدي على رأس وفد الانتقالي الذي استدعته الرياض بعد ساعات على وصوله أبو ظبي،  وعاد الوفد لكن برئاسة عبدالرحمن شيخ، ابرز قادة الفصائل المنتمية إلى يافع.

وأعتبر الموقع هذه الخطوة الإماراتية أن الهدف منها إجبار السعودية على تمكين يافع التي أعلن قادتها الانقلاب على حكومة هادي في أغسطس الماضي وتحاول السعودية إقصائهم من المشهد بحجة أنهم زعماء حرب.

ويعد شيخ ابرز أولئك القادة الذين ظهروا خلال قراءة بيان ما أسماه الموقع الانقلاب.

وأكد الموقع أن الرياض تسعى للانتقام من يافع بسبب الهجوم الذي شنه كبير مشايخ هذه المنطقة عبدالرب النقيب عشية الانقلاب على حكومة هادي التابعة لها في أغسطس الماضي.

 وكانت السعودية بدأت مؤخرا تحركات للتقارب مع جناح الضالع في الانتقالي، برزت بإرسالها فريق عسكري لحصر جرحى الضالع من بين جرحى الجنوب تمهيدا لنقلهم إلى الرياض للعلاج.

واعتبر الخبر اليمني أن من شأن عودة وفد الانتقالي برئاسة جديدة أعادة المفاوضات إلى المربع الأول في ظل تعثر تنفيذ الخطوة الأولى من الاتفاق والتي تقضي بعودة حكومة هادي قبل الثلاثاء الماضي.