آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - شاهد : شيخ قطري بالأسرة الحاكمة .. يفاجئ الجميع ويوجه هذا الطلب الغير مسبوق .. لرؤوس الحربة ضد السعودية والإمارات

شاهد : شيخ قطري بالأسرة الحاكمة .. يفاجئ الجميع ويوجه هذا الطلب الغير مسبوق .. لرؤوس الحربة ضد السعودية والإمارات

الساعة 02:17 صباحاً (سمابرس - متابعات)

وجه الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني، المعروف بقربه من أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني؛ طلبًا غير مسبوق إلى رؤوس الحربة لبلاده ضد السعودية والإمارات في الأزمة الخليجية.

وقال الشيخ فيصل في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، مساء الأربعاء: "من الحكمة أن يبتعد المغرد القطري عن الكلام عن إخضاع الأطراف الأخرى أو المبالغة برفض التعامل أو الصلح معها".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأكد الشيخ القطري، أن "قرار الصلح من عدمه بيد سمو الأمير ونحن نقول سمعًا وطاعة فيما يختار ويقرر، والصلح إن تم فيه صلة أرحام وزيارة مقدسات ومنافع للجميع ولا نخشى من غدر أحد لأننا نحن نثق بحكمة قيادتنا".

وتأتي تغريدة الشيخ بالأسرة الحاكمة في قطر والمقرب من أمير البلاد؛ تزامنًا مع تصريحات وتقارير تشير إلى قرب حدوث مصالحة خليجية، بين قطر، والسعودية والإمارات والبحرين.

وكانت صحيفة "إيلاف" السعودية المقربة من دوائر صنع القرار في المملكة، أكدت أن "السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، تتجه إلى إرساء توجه على إعلامها بعدم التعرض لدولة قطر في البرامج السياسية والرياضية".

وفي ذات السياق، نقل حساب "عاجل السعودية" على "تويتر" عن مصادر خليجية، قولها: "إن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين من السعودية وقطر بدؤوا اجتماعات سرية في مسقط والكويت منذ 9 نوفمبر".

وأكدت المصادر، أن "علاقات قطر مع تركيا تطيل ساعات المفاوضات بين المسؤولين محاولين إيجاد صيغة توافق يجتمع حولها القادة وترضي جميع الأطراف"، إضافة لتمسك السعودية بأن يكون إعلان حل الأزمة في الرياض.

جدير بالذكر أنه منذ اندلاع الأزمة الخليجية، شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الخليج لا سيما "تويتر"؛ حربًا بين المغردين في قطر من جهة، والسعودية والإمارات من جهة أخرى، وصلت لحد سب قادة البلاد.