آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - شاهد : شيخ قطري بالأسرة الحاكمة .. يفاجئ الجميع ويوجه هذا الطلب الغير مسبوق .. لرؤوس الحربة ضد السعودية والإمارات

شاهد : شيخ قطري بالأسرة الحاكمة .. يفاجئ الجميع ويوجه هذا الطلب الغير مسبوق .. لرؤوس الحربة ضد السعودية والإمارات

الساعة 02:17 صباحاً (سمابرس - متابعات)

وجه الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني، المعروف بقربه من أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني؛ طلبًا غير مسبوق إلى رؤوس الحربة لبلاده ضد السعودية والإمارات في الأزمة الخليجية.

وقال الشيخ فيصل في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، مساء الأربعاء: "من الحكمة أن يبتعد المغرد القطري عن الكلام عن إخضاع الأطراف الأخرى أو المبالغة برفض التعامل أو الصلح معها".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

حسناء يمنية في غاية الجمال تعير زوجها بأنه ضعيف جنسيا وغير قادر على المعاشرة الزوجية وتهدد بفضحه ..شاهد كيف كان رده الصاعق عليها وماذا فعل بها

شاهد بالفيديو : الفنانة أحلام تفاجئ راغب علامة بمزحةغريبة وجريئة ومثيرة داخل غرفته في تصوير ذا فويس

شاهد : بعد شائعة وفاته الفنان محمد عبده يفاجئ الجمهور في موسم الرياض

شاهد : طالب سعودي في علوم الحاسب الآلي .. يجبر أهم شركات العالم على مكافأته ..بعد اكتشف ثغرة أمنية خطيرة

فتاة خليجية وفية وكريمة تمنح محتال ثروة هائلة بعد ان وعدها بالزواج .. شاهد النتيجة المرعبة وكيف انتقمت منه شر انتقام سيجعله يندم طوال حياته

وردنا الان : أمير الكويت يباغت الجميع ويكسر صمت قادة الخليج عن الأزمة مع قطر.. ويوضح تطورات مهمة

شاهد : ابن عدي صدّام حسين يثير موجة جدل واسعة.. ورغد ابنة الرئيس العراقي الراحل تكشف الحقيقة

هام للغاية : برلمانية مصرية تثير جدلاً واسعاً: النقاب ليس من الإسلام بل هو تشريع يهودي وهذا دليلي من القرآن

وأكد الشيخ القطري، أن "قرار الصلح من عدمه بيد سمو الأمير ونحن نقول سمعًا وطاعة فيما يختار ويقرر، والصلح إن تم فيه صلة أرحام وزيارة مقدسات ومنافع للجميع ولا نخشى من غدر أحد لأننا نحن نثق بحكمة قيادتنا".

وتأتي تغريدة الشيخ بالأسرة الحاكمة في قطر والمقرب من أمير البلاد؛ تزامنًا مع تصريحات وتقارير تشير إلى قرب حدوث مصالحة خليجية، بين قطر، والسعودية والإمارات والبحرين.

وكانت صحيفة "إيلاف" السعودية المقربة من دوائر صنع القرار في المملكة، أكدت أن "السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، تتجه إلى إرساء توجه على إعلامها بعدم التعرض لدولة قطر في البرامج السياسية والرياضية".

وفي ذات السياق، نقل حساب "عاجل السعودية" على "تويتر" عن مصادر خليجية، قولها: "إن مسؤولين أمنيين ودبلوماسيين من السعودية وقطر بدؤوا اجتماعات سرية في مسقط والكويت منذ 9 نوفمبر".

وأكدت المصادر، أن "علاقات قطر مع تركيا تطيل ساعات المفاوضات بين المسؤولين محاولين إيجاد صيغة توافق يجتمع حولها القادة وترضي جميع الأطراف"، إضافة لتمسك السعودية بأن يكون إعلان حل الأزمة في الرياض.

جدير بالذكر أنه منذ اندلاع الأزمة الخليجية، شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الخليج لا سيما "تويتر"؛ حربًا بين المغردين في قطر من جهة، والسعودية والإمارات من جهة أخرى، وصلت لحد سب قادة البلاد.