آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - امر ملكي عاجل الان : من الملك سلمان .. بشان رسوم واقامات اليمنيين ووالوافدين في السعودية

امر ملكي عاجل الان : من الملك سلمان .. بشان رسوم واقامات اليمنيين ووالوافدين في السعودية

الساعة 02:15 صباحاً (سمابرس - متابعات)

أصدرالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ساميا عاجلاً بشأن تأشيرات الإقامة وتجديدها على الموظفين الوافدين الذين يعملون في القطاعين الحكومي والخاص.

ونقلت صحيفة “عاجل” السعودية عن مصادر وصفتها بالموثوقة، أن “أمرا سامياً صدر مؤخراً يقضي بحجب إصدار تأشيرات الإقامة وتجديدها على الموظفين الوافدين الذين يعملون بالقطاعين الحكومي والخاص، في حال توافر مواطنين مؤهلين لشغل وظائفهم”.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

ورد الان : بأمر من واشنطن .. لقاءات سرية لإنهاء الأزمة الخليجية

تفاصيل ماحدث بين الحماية الرئاسية ومليشيات الانتقالي بأبين ومقتل قيادي انفصالي

لأول مرة في تاريخ السعودية .. امرأة تتحدى ألفي رجل في مسابقة جوائزها 21 مليون ريال

محافظ تعز : يعلن رسميا عن جهتين متورتطتين باغتيال العميد عدنان الحمادي بمشاركة دولة خليجية

سلطنة عمان تصدر قرار بمنع دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل اقل من هذا الموديل

شاهد : حليمة بولند تصدم القطريين بما فعلته في مدرجات الـ"Vip" أثناء مباراة (فيديو)

الحوثيون : يتكتمون عن مقتل عقيد ركن من سنحان مع جميع مرافقيه في جبهات الحدود مع السعودية

أمريكا : تعرض ملايين الدولارات لمن يحضر رأس قيادي إيراني في اليمن

                               شاهد ما يقرأه الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

 

وجاء بالأمر السامي، أنه “في حال رفضت وزارة الخدمة المدنية تأييد طلبات العمل وتجديد العقود لغير السعوديين، بسبب توافر المواطن المؤهل، يحجب إصدار التأشيرة والإقامة وتجديدها، تنفيذًا لتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية الصادرة بهذا الخصوص في 21/7 / 1440هـ”.

ويقضي الأمر السامي، وفقا لـ”عاجل”، بأن “تقوم وزارة الخدمة المدنية بتطوير أنظمتها الآلية، خلال 180 يوما، لتسمح للجهات الحكومية بإدخال بيانات وظائف وموظفي بنود التشغيل من المواطنين وموظفي وافد من الأجانب”.

كما يقضي الأمر السامي، بتطوير نظام آلي لإدارة عمليات التأييد لطلبات العمل وتجديد العقود لغير السعوديين في مدة أقصاها 60 يوما، لتمكين الجهات الحكومية من استخدامه بعد انتهاء اختباره وتجربته.

ويلزم الأمر السامي، وزارة الخدمة المدنية أيضا، برفع تقرير عن نتائج التجربة والملحوظات، وذلك في الربع الأول من عام 2021، كما يلزم الأمر الجهات الحكومية بإدخال البيانات الخاصة بموظفي بنود التشغيل ووافد، خلال مدة 60 يوما من تاريخ انتهاء التطوير، الذي تقوم به وزارة الخدمة المدنية، وعليها أيضا تحديث البيانات الخاصة بموظفيها بشكل دوري، وكذلك إدخال أي تغيير يطرأ على الوظائف أو الموظفين أيهما أسبق.

ونوه الأمر السامي، بضرورة التنسيق في هذا الشأن مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومركز المعلومات الوطني والجوازات وفق ربط إلكتروني للعمل بالبرنامج، وذلك لمتابعة كل مراحل التعاقد حتى الإحلال.

وقالت صحيفة “عاجل”، إن هذا الأمر، جاء استجابة لملاحظات تضمنتها برقية من وزير الداخلية، أشارت إلى توافر معلومات عن قيام بعض الجهات الحكومية بتوظيف أجانب في أعمال روتينية بالمخالفة للأوامر التي تلزمها بتوظيف الكوادر الوطنية بدلا من الوافدين.