آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - السلطات السعودية تطلق تحذير هام وعاجل عالي المستوى لـجميع مواطنيها بسبب ثغرة أمنية .. طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية (تفاصيل هامة جدآ)

عاجل وهام للغاية

السلطات السعودية تطلق تحذير هام وعاجل عالي المستوى لـجميع مواطنيها بسبب ثغرة أمنية .. طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية (تفاصيل هامة جدآ)

الساعة 08:35 صباحاً (سمابرس - متابعات)

أطلقت السلطات السعودية،  مساء امس تحذيرًا لمواطنيها من ثغرة أمنية في تطبيق "واتسآب".

وأصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني التابع للهيئة الوطنية للأمن السيبراني، "تحذيرًا عاليًا جدًا" من الثغرة الأمنية، عبر حسابه بموقع "تويتر".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : طبيب يمني يرفع رأس كل اليمنيين في المملكة وينقذ شاب سعودي من موت محقق..والسلطات السعودية تحتفي بعمله ( الاسم والصورة)

عاجل : بعد أنباء وفاته في بلجيكا .. البلاط السلطاني في عمان يكشف الان مفاجأة من العيار الثقيل عن السلطان قابوس (تفاصيل حصرية)

وردنا الان : بشرى سارة لليمنيين السلطات السعودية تفاجئ اليمنيين المغتربين في كل مدن المملكة السماح لهم بالزواج من سعوديات وبشروط ميسرة (وهذه تفاصيل الشروط)

الفنانة حلا شيحة : تفاجئ الجميع وتكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال

عاجل وخطير : الحوثيون يشنون هجوما عنيفا على موقع اللواء 35 بتعز بعد أيام من التحشيد لإجتياح المحافظة

ماذا يحدث خلف الكواليس : دولة خليجية تفاجئ الجميع .. وتعلن إيران جارة ولا نريد رؤيتها محاصرة

حادث مرعب في جبل سمارة لسائق يفصل رأسه عن جسده (تفاصيل)

انشقاقات قيادات عسكرية حوثية برتب عليا .. وناطق الجيش الوطني يعلن عن وصول 17 قائدا من العاصمة صنعاء إلى مناطق الشرعية ويكشف التفاصيل

وأوضح المركز أن تلك الثغرة تمكن المھاجم عن بعد من استغلالها عن طريق إرسال ملف بصیغة MP4 للضحیة، ومن ثم زرع برامج تجسس، وسرقة الملفات والمحادثات الخاصة بالتطبیق.

وطلب المركز في ختام تغريدته من مستخدمي التطبيق تحديثه إلى آخر نسخة متوفرة من المتاجر الرسمیة والتي أصدرت بشأنھا شركة فیس بوك توضیحًا.

وكانت صحيفة "فاينينشال تايمز" ذكرت في وقت سابق أن خبراء الأمن اكتشفوا ثغرة طورتها إحدى شركات التجسس الإسرائيلية، يستطيع المخترق من خلالها زرع برنامج تجسسي على جهاز المستخدم.

وتهدد الثغرة خصوصية المستخدمين بشكل كبير، خاصة وأن "واتسآب" يستطيع الوصول إلى كل المعلومات الخاصة مثل الصور والفيديوهات وتفاصيل الحياة اليومية.

يذكر أن الشركة الأمريكية أعلنت أنه تم اكتشاف الثغرة في أوائل شهر مايو/أيار الجاري.