آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - من أفضل الفرص الاستثمارية للمستثمر المحلي .. في اكتتاب “أرامكو”

من أفضل الفرص الاستثمارية للمستثمر المحلي .. في اكتتاب “أرامكو”

الساعة 06:19 صباحاً

يعد طرح أسهم أرامكو للاكتتاب هو البداية وليس النهاية ، علماً بأنه سوف يكون هناك كثير من الفرص الاستثمارية موجهة للمستثمر المحلي والدولي في قطاع الطاقة.

برنامج تنوع اقتصادي كبير

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

حسناء يمنية في غاية الجمال تعير زوجها بأنه ضعيف جنسيا وغير قادر على المعاشرة الزوجية وتهدد بفضحه ..شاهد كيف كان رده الصاعق عليها وماذا فعل بها

شاهد بالفيديو : الفنانة أحلام تفاجئ راغب علامة بمزحةغريبة وجريئة ومثيرة داخل غرفته في تصوير ذا فويس

شاهد : بعد شائعة وفاته الفنان محمد عبده يفاجئ الجمهور في موسم الرياض

شاهد : طالب سعودي في علوم الحاسب الآلي .. يجبر أهم شركات العالم على مكافأته ..بعد اكتشف ثغرة أمنية خطيرة

فتاة خليجية وفية وكريمة تمنح محتال ثروة هائلة بعد ان وعدها بالزواج .. شاهد النتيجة المرعبة وكيف انتقمت منه شر انتقام سيجعله يندم طوال حياته

وردنا الان : أمير الكويت يباغت الجميع ويكسر صمت قادة الخليج عن الأزمة مع قطر.. ويوضح تطورات مهمة

شاهد : ابن عدي صدّام حسين يثير موجة جدل واسعة.. ورغد ابنة الرئيس العراقي الراحل تكشف الحقيقة

هام للغاية : برلمانية مصرية تثير جدلاً واسعاً: النقاب ليس من الإسلام بل هو تشريع يهودي وهذا دليلي من القرآن

وتؤكد المملكة حرصها على تطوير أسواقها المالية و”تداول” بالذات وطرح أرامكو سيلعبان دورًا مهمًا في ذلك، لما في ذلك الطرح من شفافية وأهمية لحجم السوق.

كما أن المملكة لديها برنامج تنوع اقتصادي كبير، مبني على الاستدامة، وفتح قطاعات اقتصادية جديدة، وتطوير أسواق العمل؛ من خلال هذا التنوع الاستراتيجي، وطرح أرامكو هو أحد هذه الأدوات للوصول إلى هذا الهدف الاستراتيجي.

صمود تحت كل الظروف

وقد أثبتت أرامكو في قمة أدائها اليوم، و خلال ٨ عقود؛ صمودها تحت كل الظروف، كما أن الشركة لديها محفظة عالمية، وتسعى إلى أن تكون الشركة الأولى عالميًا في جميع صناعات النفط، بما فيها البتروكيماويات، وما الاستحواذ على سابك إلا أكبر دليل على ذلك.

وضع مالي متميز

جدير بالذكر أن أرامكو لديها وضع مالي متميز، ولا تزال تكلفة الانتاج لديها هي الأفضل في العالم، بلا منافس حتى في المدى الطويل.

كما أن المملكة تثبت أنها قادرة على الوفاء بالوعود واحدًا تلو الآخر ، وذلك بعد إربع سنوات من إطلاق رؤية ٢٠٣٠ ، وما طرح أرامكو إلا مثال آخر على التصميم لتنفيذ تلك الرؤية الطموح.