آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - عاجل : الملك سلمان يصدر أمرًا ساميًا غير متوقع بشأن الأفراح والمناسبات في المملكة

عاجل : الملك سلمان يصدر أمرًا ساميًا غير متوقع بشأن الأفراح والمناسبات في المملكة

الساعة 08:49 صباحاً

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء امس الاثنين؛ أمرًا ساميًا بشأن فقرة تراثية لا يخلو منها أي فرح أو مناسبة في السعودية.

ونصَّ الأمر السامي -بحسب صحيفة "أخبار24" السعودية-، على "اعتماد فرقة الدرعية، لتكون الفرقة التي تؤدي العرضة السعودية في المناسبات التي يحضرها الملك سلمان بن عبد العزيز، أو ولي العهد محمد بن سلمان".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وشدد الأمر السامي، على ضرورة "أخذ الموافقة على إقامة العرضة في تلك المناسبات"، إضافةً إلى منع أي جهة حكومية من إقامة فعاليات "العرضة السعودية" دون موافقة مسبقة.

جدير بالذكر، أنه لا توجد مناسبة رسمية أو اجتماعية في السعودية إلا وتتضمن فقرة رقصة العرضة، التي يؤديها أفراد الشعب، وتعتبر من التراث السعودي.

والعرضة النجدية وتسمى أيضًا بالعرضة السعودية، وهي عبارة عن رقصة شعبية بدأت كونها إحدى أهازيج الحروب إلا أنها أصبحت تؤدى في أوقات الاحتفالات والأعياد، وفيها يتم أبيات شعر معينة.

ويلي إلقاء أبيات الشعر رقصة يتم فيها استخدام السيوف بحركات معينة، كما يتم استخدام أنواع مختلفة من الطبول، وفيها يرتدي مؤدي العرضة زيًّا خاصًّا.