آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عاجل : تقرير يفجر مفاجأة مدوية قبل قليل عن علاقة سرية بين ولي العهد السعودي ورغد صدام حسين تقلب العراق راسأ على عقب

عاجل : تقرير يفجر مفاجأة مدوية قبل قليل عن علاقة سرية بين ولي العهد السعودي ورغد صدام حسين تقلب العراق راسأ على عقب

الساعة 05:34 مساءً (سمابرس - متابعات)

فجر تقرير، مفاجأة غير متوقعة حول وجود علاقة سرية بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورغد صدام حسين، نجلة الرئيس العراقي الأسبق، وترتبط بالانتفاضة التي تشهدها العراق.

ونقلت صحيفة "عربي بوست" عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، أن السعودية بقيادة محمد بن سلمان، تسعى لإنشاء كيان سني عراقي، تقوده رغد صدام حسين، مع أعضاء حزب البعث العراقي المنحل.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتهدف الخطة -بحسب المصادر- إلى العمل على إنهاء النفوذ الإيراني في العراق، وذلك على وقع استمرار انتفاضة تشرين الرافضة للنخبة الحاكمة الحالية والمقربة من طهران.

وقالت المصادر: "جاءت هذه المساعي بعد تزايد المخاوف في السعودية من فشل الانتفاضة الأخيرة في الشوارع العراقية، وذلك نظرًا لأن فشلها يمكن أن يؤدي إلى تقوية وتزايد النفوذ الإيراني وعودته بشكل أقوى في العراق".

وأضافت: "تقوم خطة السعودية على احتواء السنة في العراق بعد فشل مساعيها في احتواء عدد من المرجعيات الشيعية مؤخرًا بسبب عدم ثقتهم بالدور السعودية، وبالتالي ترى الرياض ضرورة إعادة دور السنة المهمش في العراق".

وفي ذات السياق، ذكرت مصادر خاصة من السفارة السعودية بالأردن، أن السعودية تواصل مساعيها القائمة للتواصل مع عدد من قيادات ورموز المعارضة العراقية في الخارج.

وأكدت المصادر، أن "الخطوة تهدف إلى التسلل إلى الشارع العراقي والسعي إلى استغلال انتفاضة تشرين العراقية بكافة الطرق في ظل أنّ المظاهرات شعبية بالدرجة الأولى وخالية من الطابع المذهبي أو الديني".

بدوره، أفاد أحد رموز المعارضة العراقية وأحدهم مقيم بالسعودية؛ حيث أجرى الأخير عدة اتصالات مع مسؤولين رفيعي المستوى بالسعودية للسعي إلى إدخالها على الخط في الانتفاضة الأخيرة بالعراق.

وختمت الصحيفة، بأن المشكلة في خطة السعودية أن إنشاء كيان سياسي عراقي سني قد يؤدي إلى إجهاض الحراك ودفع النشطاء الشيعة المشاركين به للتقارب مع إيران جراء الأدوات والشخصيات المثيرة للجدل التي تحاول الرياض إظهارها".