آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - عاجل : كاتب سعودي مقرب من ولي العهد السعودي يشن هجوم عنيف على القمة الإسلامية في ماليزيا .. ومغردون يردون (شاهد)

عاجل : كاتب سعودي مقرب من ولي العهد السعودي يشن هجوم عنيف على القمة الإسلامية في ماليزيا .. ومغردون يردون (شاهد)

الساعة 07:01 مساءً (سمابرس - متابعات)

شنَّ كاتب سعودي مقرب من ولي العهد محمد بن سلمان؛ هجومًا على القمة الإسلامية التي دعا إليها رئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد، في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

ورأى الكاتب سلمان الدوسري، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، أن القمة الإسلامية التي تضم "ماليزيا، تركيا، باكستان، إندونيسيا، قطر"، ستفشل لأنها ستعقد بدون السعودية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : طبيب يمني يرفع رأس كل اليمنيين في المملكة وينقذ شاب سعودي من موت محقق..والسلطات السعودية تحتفي بعمله ( الاسم والصورة)

عاجل : بعد أنباء وفاته في بلجيكا .. البلاط السلطاني في عمان يكشف الان مفاجأة من العيار الثقيل عن السلطان قابوس (تفاصيل حصرية)

وردنا الان : بشرى سارة لليمنيين السلطات السعودية تفاجئ اليمنيين المغتربين في كل مدن المملكة السماح لهم بالزواج من سعوديات وبشروط ميسرة (وهذه تفاصيل الشروط)

الفنانة حلا شيحة : تفاجئ الجميع وتكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال

عاجل وخطير : الحوثيون يشنون هجوما عنيفا على موقع اللواء 35 بتعز بعد أيام من التحشيد لإجتياح المحافظة

ماذا يحدث خلف الكواليس : دولة خليجية تفاجئ الجميع .. وتعلن إيران جارة ولا نريد رؤيتها محاصرة

حادث مرعب في جبل سمارة لسائق يفصل رأسه عن جسده (تفاصيل)

انشقاقات قيادات عسكرية حوثية برتب عليا .. وناطق الجيش الوطني يعلن عن وصول 17 قائدا من العاصمة صنعاء إلى مناطق الشرعية ويكشف التفاصيل

وقال "الدوسري": "هل تنجح قمة عربية بدون مصر؟، هل يجتمع مجلس الأمن بدون الولايات المتحدة؟، دعوهم يجربون ويحاولون يدورون ويدورون ثم للسعودية يعودون، أي قمة إسلامية بدون المملكة مصيرها الفشل".

هذا، وهاجم مغردون على موقع "تويتر"، الكاتب السعودي، معتبرين أن دور السعودية في ظل حكم محمد بن سلمان، ضعفت، ولا تستطيع أن تدافع عن نفسها ضد صواريخ الحوثيين.

واستشهد مغردون بدعوة السعودية لقمة "إسلامية - عربية" بعد تعرضها للقصف والهجوم من الحوثيين، بينما شنت حربًا في اليمن، وحرب أخرى تشتغل في سوريا وليبيا، ولم تدعو إلى أي قمة.

وكان "مهاتير" ذكر أن القمة تضم خمس دول هي ماليزيا وقطر وإندونيسيا وتركيا وباكستان، وأنها ستعقد أول اجتماع لها في 19 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

  وجاء إعلان القمة الإسلامية في ماليزيا بمثابة صدمة للسعودية التي لم تتلق أي دعوة من كوالالمبور؛ فضلًا عن عدم دعوة أي دولة عربية سوى قطر، التي تتعرض لمقاطعة من الرياض وأبوظبي والقاهرة والمنامة.