آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون اقتصادية - الذهب يحصد أكبر مكاسب سنوية منذ عام 2010... والدولار يتراجع

الذهب يحصد أكبر مكاسب سنوية منذ عام 2010... والدولار يتراجع

الساعة 08:11 مساءً (سمابرس - متابعات)

يتجه الذهب نحو تسجيل أكبر ارتفاع سنوي له منذ عام 2010، إذ بلغت مكاسبه منذ بداية العام الجاري 14 بالمئة، بعدما قدّمت له الدعم حرب الرسوم الجمركية بين أكبر اقتصادين في العالم، فيما شهدت العملة الأميركية تراجعاً لافتاً اليوم الجمعة.

واليوم الجمعة، لا تزال أسعار الذهب مستقرة منذ الصباح، في الوقت الذي سادت فيه الشكوك بشأن التوصل إلى اتفاق تجاري مؤقت بين الولايات المتحدة والصين هذا العام.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وبحلول الساعة 5:22 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر أونصة الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1465.09 دولارا، بحسب بيانات رويترز، فيما زادت العقود الأميركية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1465.1 دولارا.

ودعت الصين كبار المفاوضين التجاريين الأميركيين لعقد جولة جديدة من المحادثات المباشرة في بكين سعيا لإبرام اتفاق، بعد أن ذكرت تقارير أن "المرحلة واحد" من اتفاق تجاري ربما لا تُوقع هذا العام.

المدير العام لدى إيه.بي.سي بوليون، نيكولاس فرابل، قال إن "الاتفاق التجاري بالتأكيد هو الموضوع الرئيسي في الوقت الراهن إذ يبدو أن التيسير من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) معلق، لذا فأي شيء إيجابي بشأن النزاع التجاري هو بالتأكيد سلبي للذهب وأي إرجاء سيكون إيجابي".

وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام للمساهمة في حماية الاقتصاد من تأثيرات الحرب التجارية مع الصين قبل أن يقرر وقف الزيادات، علما أن خفض أسعار الفائدة يقلص تكلفة الفرصة الضائعة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وفي سوق العملات، تراجع الدولار قليلا اليوم الجمعة، وتعزز الإقبال على المخاطرة بفضل تصريحات صادرة عن الصين بشأن الحاجة للتوصل إلى حل لحرب الرسوم التجارية.

ومقابل سلة من العملات، تراجع الدولار بأقل من 0.1 بالمئة، لينهي سلسلة مكاسب استمرت على مدى ثلاثة أيام ويتجه صوب تسجيل أصغر معدل تغير أسبوعي منذ بداية أغسطس/ آب من العام الحالي.

وتراجع الفرنك السويسري 0.2 بالمئة مقابل كل من الدولار واليورو، ما يشير إلى تفاؤل السوق إذ يُعتبر الفرنك السويسري عملة ملاذ آمن. لكن العملة اليابانية، التي يُنظر إليها كملاذ آمن أيضا، استقرت مقابل الدولار.

وارتفع الدولار النيوزيلندي والكرونة السويدية وهما منكشفان على التجارة 0.2 بالمئة لكل منهما مقابل الدولار الأميركي، بحسب بيانات رويترز، فيما صعد اليورو قليلا مقابل الدولار الضعيف. ومن المقرر صدور قراءة أولية لمؤشر مديري المشتريات بمنطقة اليورو بحلول الساعة 9 بتوقيت غرينتش.