آخر الأخبار :
الرئيسية - تكنولوجيا - فيسبوك تعاقب موظفي شركة التجسس الإسرائيلية!

فيسبوك تعاقب موظفي شركة التجسس الإسرائيلية!

الساعة 05:00 مساءً (سمابرس - متابعات)

اتخذ موظفو مجموعة "أن أس أو" (NSO) الإسرائيلية إجراءات قانونية ضد فيسبوك لحظر حساباتهم، وهو ما يعد انتهاكا لشروط الخدمة وقانون الخصوصية الإسرائيلي لاستخدام المعلومات الشخصية للموظفين.

وأقام محامون يمثلون الموظفين الحاليين والسابقين في المجموعة الإسرائيلية دعوى قانونية ضد فيسبوك لمحاولة استعادة حساباتهم بعد حظرها من قبل عملاق وسائل التواصل الاجتماعي.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهدوا بالفيديو : هل تذكرون طفلة مسرحية "أنا فين وأنت فين" مع فؤاد المهندس.. هذا شكلها الآن

ورد للتو : الامارات تعلن رسميا مصرع نائب رئيس المجلس الانتقالي .. وتدخل سعودي يينقذ عيدروس الزبيدي من كارثة مروعة ونهاية مأسواية قبل قليل

وردنا الان : دولة مجاورة لليمن تباغت الجميع وتستولي على كنز يمني لا يقدر بثمن تتصارع عليه دول العالم وسيجعل اليمنيين اغنى من كل دول الخليج (شاهد)

                               شاهد ما يقرأه الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

وكانت فيسبوك قد رفعت دعوى قضائية ضد "أن أس أو" في كاليفورنيا لاستغلال ثغرة أمنية في برنامج الدردشة "واتساب" الذي استخدمه موظفو المجموعة الإسرائيلية لاختراق الأهداف. وفي جزء من ذلك، حظر فيسبوك أيضًا الحسابات الشخصية لموظفي "أن أس أو" الحاليين والسابقين على فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

وتقول الدعوى المرفوعة من قبل موظفي المجموعة إن فيسبوك انتهكت شروط الخدمة الخاصة بها عن طريق حظر موظفي "أن أس أو"، وإنها استخدمت المعلومات الشخصية التي شاركوها مع فيسبوك من أجل التعرف عليهم، في انتهاك لقانون الخصوصية الإسرائيلي.

ويطلب المحامون من المحكمة أن تأمر فيسبوك برفع الحظر المفروض على الحسابات.

وأُعلن عن الدعوى لأول مرة في وسائل الإعلام الإسرائيلية، ولم يتسن الحصول على تعليق من المحامين الذين يمثلون موظفي "أن أس أو" الحاليين والسابقين.