آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عاجل : صدمة في السعودية لأول مرة .. فتوى دينية تخالف توجهات الملك سلمان وولي عهدة (شاهد بالفيديو ماذا قال)

عاجل : صدمة في السعودية لأول مرة .. فتوى دينية تخالف توجهات الملك سلمان وولي عهدة (شاهد بالفيديو ماذا قال)

الساعة 04:18 صباحاً (سمابرس - متابعات)

اطلق إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة، فتوى دينية صادمة، ومخالفة لتوجهات القيادات العليا بالسعودية وعلى رأسها الملك سلمان وولي العهد.

وفي ردّه على سؤال أمٍّ، قالت إنها تبرعت بأعضاء ابنتها بعد وفاتها، وعما إذا كان عليها إثم في ذلك، أوضح الشيخ صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، أنه يرى أن ذلك "غير جائز".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل ... الرعب وهلع يجتاح أمريكا والرئيس ترامب يعلن حالة الطواريء ... ليس بسبب فيروس كورونا

في ثالث أيام عيد الأضحى .... إستقرار نسبي لاخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية في صنعاء وعدن

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتابع قائلًا: "هذه المسألة من المسائل العصرية النازلة وأن كثيرًا من العلماء يرى جواز أن يتبرع الإنسان بأعضائه"، أما هو شخصيًّا فلا يرى جواز ذلك، فالميت إذا مات يُكرم بدفنه، كما هو بجسده".

وأضاف أن الميت في عهدة أهله يغسلونه ويكفنونه ويصلون عليه ويدفنونه، مع الإجلال لكل الفتاوى في البلاد والمعمول بها دون إنكار على أحد، وتتبناه بعض مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن رأي ولي الأمر يرفع الخلاف في ذلك، ثم خاطب الأم بأنه لا شيء عليها لأنها فيما قامت به من التبرع اعتمدت على فتاوى من علماء شرعيين معتبرين.

وتعد فتوى "المغامسي" مخالفة لما هو معمول به في السعودية؛ حيث أصدر مجلس هيئة كبار العلماء ومجلس الفقه الإسلامي، فتوى تجيز التبرع بأعضاء المتوفين.

كما أصدرالملك سلمان، قبل أيام، موافقة على منح 124 مواطنًا ومواطنة وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الثالثة، تكريمًا لهم على تبرعهم بأعضائهم.

ووافق مجلس الشورى السعودي في شهر سبتمبر/أيلول 2019، على مشروع نظام التبرع بالأعضاء البشرية، بما يتيح نقل وزراعة وحفظ الأعضاء وتطويرها للمحافظة على الحياة البشرية، وحماية حقوق الذين تنقل منهم أو إليهم الأعضاء البشرية، وترخيص المنشآت الصحية، وتحديد مسؤولياتها في ما يتعلق بالتبرع بالأعضاء وزراعتها ومنع استغلال حاجة المريض أو المتبرع أو الاتجار بالأعضاء البشرية.