الرئيسية - شؤون محلية - بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الحوثيين يصدرون قرار بشان أرامل قتلى الحرب .. (تفاصيل القرار)

بتوجيهات رئيس المجلس السياسي الحوثيين يصدرون قرار بشان أرامل قتلى الحرب .. (تفاصيل القرار)

الساعة 02:54 صباحاً (سمابرس - متابعات)

بتوجيهات من رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط أصدرت مليشيات الحوثيين بمحافظة حجة "شمال غرب اليمن" توجيهات بمنع زواج أرامل قتلى الجماعة الذين لم يتم التحقق من مقتلهم.

وقال مصدر مقرب من الجماعة لـ"المصدر أونلاين" إن قيادة الميليشيا في المحافظة أصدرت توجيهات بـ"منع زواج أرامل الشهداء" الذين لم يتأكدوا من وفاتهم، إلا بالحصول على إذن من قبل القيادة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وجاء القرار، وفقا للمصدر، على خلفية تكرار حالات عودة مقاتلين حوثيين من الأَسْر ليكتشفوا أن زوجاتهم قد تزوجن آخرين، بناء على معلومات مغلوطة من قبل المليشيا التي أعلنت مقتلهم، وشيعت صناديق قيل إنها تضم جثامينهم.

وبحسب المصدر فإن الأسير "محمد عبدالله المثنى" وهو من أبناء مديرية "مَبْيَن" في المحافظة، أعلنت المليشيا وفاته وشيعت جثمانه في المنطقة في شهر مارس الماضي، لتتزوج زوجته رجلاً آخر، قبل أن يعود مؤخراً بعد أن تم الإفراج عنه ضمن من أفرجت عنهم السعودية قبل أيام ليكتشف أن زوجته قد تزوجت من أخيه.

وسبق أن شهدت مديريات أخرى في محافظة حجة حالات مماثلة، من بينها حالة في مديرية المحابشة في العام 2017م، وفق مصدر ثانٍ مطلع على الحالة.

وفي الدفعة الأخيرة من الأسرى الذين أفرجت عنهم السعودية قبل أيام، قال المصدر الثاني إن 3 من الأسماء، سبق أن أعلنت الميليشيا أنهم قد "استشهدوا".

وتتكرر مثل هذه الحوادث بين مقاتلي المليشيا بشكل عام، إذ في العادة تسلم الميليشيا لأسرة القتيل صندوقاً خشبياً مغطى بشعار الصرخة الذي ترفعه الجماعة، ولا تسمح لأقارب الضحية بفتح الصندوق أو إلقاء نظرة على الجثمان، "إكراماً للشهيد" كما يزعم مرافقو الجثمان. وذلك لأهداف تبطنها الجماعة، فإما أن يكون من في الصندوق أشلاء مزقها الطيران أو للتغطية على عدم وجود جثة أصلاً.

(الصورة من تشييع الأسير "المثنى" في قريته بمحافظة حجة بعد إشاعة المليشيا مقتله، والى جوارها اسمه في كشف الأسرى المفرج عنهم).