آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عاجل : رويترز تفجر مفاجأة صادمة .. وتكشف عن قضية خطيرة أغضبت الغرب ضد السعودية بقتل الصحفي جمال خاشقجي

عاجل : رويترز تفجر مفاجأة صادمة .. وتكشف عن قضية خطيرة أغضبت الغرب ضد السعودية بقتل الصحفي جمال خاشقجي

الساعة 04:30 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كشفت وكالة "رويترز" للأنباء، مفاجأة صادمة عن قضية خطيرة في أروقة جهاز أمن الدولة السعودي، والتي اتهمت فيها ناشطين وحقوقيين بأنهم على صلات بسفارات دول غربية.

وأشارت الوكالة، إلى أن السلطات السعودية أفرجت عن 11 مواطنًا تم اعتقالهم لعدة أيام الشهر الماضي لاستجوابهم بشأن صلات مشتبه بها مع كيانات أجنبية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهدوا بالفيديو : هل تذكرون طفلة مسرحية "أنا فين وأنت فين" مع فؤاد المهندس.. هذا شكلها الآن

ورد للتو : الامارات تعلن رسميا مصرع نائب رئيس المجلس الانتقالي .. وتدخل سعودي يينقذ عيدروس الزبيدي من كارثة مروعة ونهاية مأسواية قبل قليل

وردنا الان : دولة مجاورة لليمن تباغت الجميع وتستولي على كنز يمني لا يقدر بثمن تتصارع عليه دول العالم وسيجعل اليمنيين اغنى من كل دول الخليج (شاهد)

                               شاهد ما يقرأه الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

ونقلت "رويترز"، عن مسؤول سعودي، أن السلطات استجوبت المعتقلين حول شبهات تلقيهم تمويلًا من دول أجنبية والتنسيق مع منظمات معادية، دون الخوض في تفاصيل أو تقديم دليل.

وأضاف المسؤول -الذي طلب عدم نشر اسمه-: أن "أيا من المعتقلين لم توجه له اتهامات، لكن القضية لا تزال مفتوحة ولا يزال ممكنًا توجيه تهم إليهم".

جاءت الاعتقالات الجديدة مع تولي السعودية رئاسة مجموعة العشرين ووسط انتقاد غربي مستمر لسجلها في مجال حقوق الإنسان منذ قيام عناصر سعودية بقتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي العام الماضي.

ولا يزال سبب اعتقال هذه المجموعة غير واضح إذ لا يُعتبر المعتقلون من الناشطين البارزين على الرغم من أن بعضهم كانوا قد كتبوا عن ثورات الربيع العربي التي اندلعت عام 2011.