آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - على واقع محادثات سعودية حوثية برعاية عمانية.. ”بن علوي“ يصل طهران ويلتقي ”ظريف“

على واقع محادثات سعودية حوثية برعاية عمانية.. ”بن علوي“ يصل طهران ويلتقي ”ظريف“

الساعة 03:21 صباحاً (سمابرس - متابعات)

أجرى وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، الاثنين 2 ديسمبر/كانون الأول، محادثات مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، في طهران، حول قضايا إقليمية، ومن المتوقع أن تشمل الملف اليمني.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، الإثنين، إن ظريف استقبل بن علوي في طهران، وبحث معه أهم القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، دون تحديدها.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهدوا بالفيديو : هل تذكرون طفلة مسرحية "أنا فين وأنت فين" مع فؤاد المهندس.. هذا شكلها الآن

ورد للتو : الامارات تعلن رسميا مصرع نائب رئيس المجلس الانتقالي .. وتدخل سعودي يينقذ عيدروس الزبيدي من كارثة مروعة ونهاية مأسواية قبل قليل

وردنا الان : دولة مجاورة لليمن تباغت الجميع وتستولي على كنز يمني لا يقدر بثمن تتصارع عليه دول العالم وسيجعل اليمنيين اغنى من كل دول الخليج (شاهد)

                               شاهد ما يقرأه الاخرون

-------------------------------------------------------------------------------------

وتأتي زيارة "بن علوي" بعد أيام من زيارة قام بها لواشنطن خصصت لبحث السلام في اليمن وقضايا أمن الخليج وحل الأزمة الخليجية.

وأعلنت الخارجية الأمريكية في بيان عقب زيارة " بن علوي"، تمسك البلدين بخيار الحل السلمي لإنهاء الصراع الدائر في اليمن.

ومنتصف الشهر الماضي، زار نائب وزير الدفاع السعودي، خالد بن سلمان، مسقط، وسط تسريبات عن مباحثات سعودية حوثية لبحث تهدئة بين الجانبين.

والخميس الماضي، وصل مطار صنعاء 128 أسير حوثي كانت السعودية تحتجزهم، فيما تم السماح بفتح مطار صنعاء للرحلات الإنسانية كجزء من التفاهمات السعودية الحوثية.