آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - تحذير هام وعاجل : عند سماعك لتلك الأصوات من داخل جسمك .. فأنت مصاب بهذا النوع النادر من السرطان!

تحذير هام وعاجل : عند سماعك لتلك الأصوات من داخل جسمك .. فأنت مصاب بهذا النوع النادر من السرطان!

الساعة 04:07 صباحاً (سمابرس متابعات)

كتشف خبراء في الصحة أعراض مرتبطة بنوع نادر من السرطان، يُعرف باسم سرطان البلعوم الأنفي، وهي أعراض تتميز بسماع أصوات تأتي من داخل الجسم وليس من مصدر خارجي، تتعلق بسماع طنين داخل الأذن.

وأوضح الخبراء أنه بالإضافة إلى الطنين، يعاني مرضى سرطان البلعوم الأنفي ورم في الرقبة، فقدان السمع (عادة في أذن واحدة فقط)، وانسداد الأنف ونزيفها، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : من هو الشخص الذي ارتمت الفنانة "نانسي عجرم" في حضنه وأثارت جدلاً واسعاً في جميع شبكات التواصل (صور وتعليقات صادمة)

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

مذيعة الجزيرة علا الفارس تهز الخليج وتستفز السعوديين بكلمتين فقط ..وشمس الكويتية تفقد صوابها وترد بهذه الطريقة

بالفيديو .. مذيعة MBC “لجين عمران“ تكشف حقيقة زواجها من رجل أعمال إماراتي .. وورطتها مع أطباء التجميل !

شاهد : الفنانة المغربية مريم حسين تبصق في وجه رامز جلال وتسبه.. هذا ما قالته عن الـ 10 مليون دولار (فيديو)

هل تذكرون ’’سارة’’ زوجة ”العكيد معتز” نجم ’’باب الحارة’’ شاهد كيف ظهرت بشكل جذاب وجمال فاتن لن تعرفها (صور)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسيل عمران تُثير غضب الشارع السعودي بعد ظهورها في مسلسل “مخرج 7” وكلامها بشأن المثلية.. شاهد

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وسرطان البلعوم الأنفي، هو نوع نادر من السرطان يصيب جزء الحلق، الذي يربط القسم الخلفي من الأنف بالجزء الخلفي للفم (البلعوم)، وسببه غير معروف، ولكن هناك عوامل يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالحالة المستعصية.

ومن مسبباته النظام الغذائي وهو ما يفسر سبب كونه أكثر شيوعًا في أجزاء من آسيا وشمال إفريقيا، منه في أوروبا، خصوصًا أن العديد من الأشخاص المصابين بسرطان البلعوم الأنفي، لا يعانون من أي أعراض تذكر، حتى يصل السرطان إلى مرحلة متقدمة.

فوجبات الغذاء التي تحتوي على نسبة عالية من الملح واللحوم والأسماك، أو الأطعمة المخللة، هي الأكثر شيوعا في بعض هذه المناطق. ويمكن أن تكون هذه الأطعمة غنية بالنترات والنتريت، التي تتفاعل مع البروتين لتشكيل النتروزامين- وهي مواد كيميائية يمكن أن تتلف الحمض النووي، أما في آسيا الأشخاص الذين يتناولون الأسماك الصينية المملحة، معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة بسرطان البلعوم الأنفي.