آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - عاجل : أمير سعودي يعلن عن "حدث تاريخي" لأول مرة في تاريخ المملكة

عاجل : أمير سعودي يعلن عن "حدث تاريخي" لأول مرة في تاريخ المملكة

الساعة 05:35 مساءً (سمابرس - متابعات)

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، أن المملكة ستشهد حدثا تاريخيًا السبت القادم.

وقال الأمير عبد العزيز إن المملكة ستشهد السبت القادم نزال الملاكمة بين بطل العالم الأمريكي المكسيكي آندي رويز وخصمه البريطاني آنتوني جوشوا على لقب العالم في الوزن الثقيل، وذلك ضمن "موسم الدرعية"، بحسب موقع وكالة الأنباء السعودية "واس".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قرار تاريخي لم تجروء على فعله اية دولة خليجية..وسبب صدمة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( نص القرار )

وردنا الان : مستجدات عاجلة ما الذي قام به التحالف بمختلف أسلحته في الجوف وعندما أقترب الجيش الوطني من حرف سفيان - عمران

عاجل بالفيديو : قوة عسكرية ضاربة باحدث الآليات والاسلحة تتوجه الى جبهات القتال المشتعل في الجوف (شاهد وتفاصيل)

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل .. نفذ أخطر العمليات التي تهدد اليمنيين والمملكة (الاسم)

مصادر : تكشف عن توحيد البنك المركزي في العاصمةصنعاء وبنك عدن هذا الإسبوع ومصير العملة الوطنية الجديدة في الشمال

عاجل وفي غاية الخطورة : انفجار عنيف يهز ميناء محافظة المهرة يخلف قتلى وجرحى تابعين للتحالف العربي

وردنا الان : مصير السفير احمد علي عبدالله صالح في قرارات مجلس الأمن الجديدة (تفاصيل)

وردنا الان : تفاصيل أولية للمواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم بين قوات المجلس الانتقالي والجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز

اغرب حالة مرضية..امرأة تتبول ولكنها لا تخرج البول بل يخرج منها هذه المادة المحرمة شرعا ( لن تصدق ماذا يخرج عندما تتبول هذه المرأة )

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

وردنا الان : القبض على 10 يمنيين في السعودية في تهمة خطيرة

شاهد بالفيديو أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟

تطورات خطيرة في المهرة مهاجمة قوات الجيش وقتل عدد من الجنود واعتصام القبائل يتبرأ ويكشف الجاني هل يقود -باكريت- تمردا على ”الشرعية“ في المحافظة تفاصيل

وأضاف الأمير خلال المؤتمر الصحفي الخاص بـ "نزال الدرعية التاريخي" للملاكمة "لم يتبق إلا أيام معدودة لانطلاق أهم الأحداث الرياضية التي تشهدها المملكة هذه الفترة، ولا يسعني إلا أن أرحب بجميع الضيوف وأطراف النزال الكبير في المملكة العربية السعودية، ونتطلع جميعًا لأن يستمتع الحضور بسهرة رياضية مميزة بحضور أبطال عالميين في لعبة الملاكمة".

وتابع: "شاهدت الإعلام الدولي وهو يبدي اهتمامًا كبيرًا بهذا النزال الكبير وبالمملكة العربية السعودية، ولاسيما وهم يحضرون اليوم في هذا المؤتمر الصحفي من كل أقطار العالم، أجدد الترحيب بجميع الإعلاميين الضيوف وبالجميع في المملكة، فأهلًا بالعالم في السعودية".

ومن جانبه قال اللاعب الأمريكي المكسيكي الأصل آندي رويز في المؤتمر الصحفي: "تدربت كثيرا لليلة السبت المنتظرة، لقد صنعت التاريخ في شهر يونيو من العام الحالي، وأنا هنا في السعودية لكتابة تاريخ جديد يوم الـ7 من شهر ديسمبر الجاري".

​وأضاف: "أعلم أن جوشوا مستعد تماما وخسر الكثير من الوزن بهدف الانتصار، ولكنني مستعد له بشكل كامل، تأكدوا أنني لن أترك هذه الأحزمة الجميلة تذهب إلى خصمي، ومن المستحيل أن أتخلى عن حلمي الذي حققته، سأفوز مجددا هنا في المملكة العربية السعودية، وهي مكاني المثالي لإعادة أمجادي الماضية، والبقاء بطلا للعالم في الملاكمة".

بينما قال اللاعب البريطاني آنتوني جوشوا: "إنها رابع مرة أنافس فيها على لقب بطل العالم ، وأنا متشوق للانتصار ولست هنا للمشاركة فقط، بل للعودة إلى مكاني الطبيعي".

​ وسيحاول جوشوا في المواجهة التي سميت بـ "اشتباك الكثبان"، استعادة ألقاب الجمعية العالمية، المنظمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة، والتي تنازل عنها في يونيو الماضي في نيويورك بخسارته أمام رويز في نيويورك بالضربة القاضية خلال الجولة السابعة.

وستقام المباراة الثأرية في الدرعية التي تضم الطريف، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف العاصمة الرياض.

يذكر أن السعودية حصلت هذا العام، إلى جانب استضافتها الجولة الأوروبية للغولف في فبراير الماضي ومنازلة المجلس العالمي للملاكمة لوزن ما دون الوسط "ويلتروايت"، التي فاز بها الملاكم البريطاني، أمير خان، على الأسترالي، بيلي ديب، في جدة يوليو الماضي، على حق استضافة رالي دكار الصحراوي الشهير اعتبارا من 2020.