آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - سلطنة عمان تصدر قرار بمنع دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل اقل من هذا الموديل

سلطنة عمان تصدر قرار بمنع دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل اقل من هذا الموديل

الساعة 04:04 صباحاً (سمابرس - متابعات)

أعلنت السلطات في عمان عن قرار قضى بمنع دخول الشاحنات وسيارات النقل الثقيل والتي يقل موديلها عن 2015 القادمة من اليمن من دخول السلطنة ومنع عبورها عبر منافذها الحدودية.

وفيما يتم منع دخول القاطرات اليمنية الى عمان الاقل من موديل 2015م فإن دخول قاطرات عمانية الى اليمن ليس لها اي محددات حتى لو كانت موديل قديم.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

المغرد الشهير مجتهد : يفاجئ الجميع من جديد يبرئ محمد بن سلمان من عملية الاغتيال ويفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن هوية ‘‘القاتل الفعلي‘‘ للصحفي " الصحفي خاشقجي" (شاهد من يكون)

وردنا الان مستجدات عاجلة من نهم .. معارك طاحنة تشتعل الان بإسناد مباشر من طيران التحالف

وردنا الان : مواجهات شرسة تدور هذه الأثناء في جبهة نهم .. والمركز الإعلامي للجيش يؤكد تقدم قوات الجيش الوطني (تفاصيل حصرية)

عاجل : مصدر يرصد مواقع المعارك في العاصمة صنعاء .. ويكشف حقيقة انتصارات قوات الشرعية في جبهة نهم

هكذا منع التحالف العربي سقوط جبهة نهم ..ومكن قوات الجيش من استعادة المواقع الاستراتيجية التي كنت خسرتها (تفاصيل اكثر)

هام وفي غاية الخطورة : خبير عسكري هنالك ضغوط دولية على الشرعية لإيقاف المعارك والذهاب الى مفاوضات بدون شروط مع الحوثيون

وقال مطلعون إن هذ القرار له تعباته السلبية والكارثية على حركة التجارة والنقل والبضائع والسلع الداخله والخارجة من والى اليمن وأيضا تأثيره على عمل الآلاف ممن يعملون في مهنه السواقه في القواطر، خصوصاً وأن أغلبها ذات الموديل القديم أو ما يقل عن ال 2015 نظر لعدم قدرة الكثير من أصحابها على شراء الموديلات الحديثه.

وذكرت مصادر محلية أن هناك تـكدس بضائع متنوعه منذ أيام في منفذ شحن اليمني بالمهرة، منعت من دخول أراضي السلطنة بحجت موديلها اقل من الموديل الذي حددته لسماح عمان لدخولها.

واعتبرت أن ذلك يعني تعطل العشرات من التجار من أعمالهم ومعهم المئات من سائقي القواطر متوقفين عن أعمالهم ومن خلفهم أسراهم وأطفالهم.

وطالب الكثير قيام السلطات اليمنية بالتدخل وسرعة اقناع الجانب العماني بالعدول عن القرار.