آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - لأول مرة في تاريخ السعودية .. امرأة تتحدى ألفي رجل في مسابقة جوائزها 21 مليون ريال

لأول مرة في تاريخ السعودية .. امرأة تتحدى ألفي رجل في مسابقة جوائزها 21 مليون ريال

الساعة 03:51 صباحاً (سمابرس - متابعات)

تشهد المملكة العربية السعودية حالة غير مسبوقة من الانفتاح فيما يتعلق بالمرأة السعودية ودورها في المجتمع، وكذلك ممارستها لأعمال كانت محظورة عليها في وقت قريب.

وبدأت سيدات السعودية استغلال الامتيازات الجديدة كقيادة السيارة والسفر بدون إذن ولي الأمر واستخراج جواز السفر وبعض الصلاحيات الأخرى التي أصبحت في متناولها بعكس ما كان سائدًا في الفترة السابقة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قرار تاريخي لم تجروء على فعله اية دولة خليجية..وسبب صدمة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( نص القرار )

وردنا الان : مستجدات عاجلة ما الذي قام به التحالف بمختلف أسلحته في الجوف وعندما أقترب الجيش الوطني من حرف سفيان - عمران

عاجل بالفيديو : قوة عسكرية ضاربة باحدث الآليات والاسلحة تتوجه الى جبهات القتال المشتعل في الجوف (شاهد وتفاصيل)

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل .. نفذ أخطر العمليات التي تهدد اليمنيين والمملكة (الاسم)

مصادر : تكشف عن توحيد البنك المركزي في العاصمةصنعاء وبنك عدن هذا الإسبوع ومصير العملة الوطنية الجديدة في الشمال

عاجل وفي غاية الخطورة : انفجار عنيف يهز ميناء محافظة المهرة يخلف قتلى وجرحى تابعين للتحالف العربي

وردنا الان : مصير السفير احمد علي عبدالله صالح في قرارات مجلس الأمن الجديدة (تفاصيل)

وردنا الان : تفاصيل أولية للمواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم بين قوات المجلس الانتقالي والجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز

اغرب حالة مرضية..امرأة تتبول ولكنها لا تخرج البول بل يخرج منها هذه المادة المحرمة شرعا ( لن تصدق ماذا يخرج عندما تتبول هذه المرأة )

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

وردنا الان : القبض على 10 يمنيين في السعودية في تهمة خطيرة

شاهد بالفيديو أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟

تطورات خطيرة في المهرة مهاجمة قوات الجيش وقتل عدد من الجنود واعتصام القبائل يتبرأ ويكشف الجاني هل يقود -باكريت- تمردا على ”الشرعية“ في المحافظة تفاصيل

وفي مفاجأة جديدة ولأول مرة في تاريخ المملكة تشارك سيدة سعودية في مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.

وشاركت الصقَّارة السعودية عذاري الخالدي، بصقرها "سطام" في مسابقة الملواح ٤٠٠ متر، في يومها الرابع من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، كأوَّل سيدة مشاركة.

وقالت "عذاري" إنها شاركت بدعم وتشجيع من زوجها أبي حسين، الذي فتح لها المجال لتسير وراء حلمها وشغفها بهواية الصقور، ولتثبت أن المرأة السعودية قادرة على ريادة المهام غير النمطية في الكثير من المجالات العامة، فها هي تمارس هواية الصقارة بشكل احترافي بصقرها "سطام"، متحدية أكثر من ألفي صقار من الرجال، من خلال المشاركة في مسابقات الملواح (الدعو) 400 متر.

ووجهت "عذاري" كلمة للمرأة السعودية قالت فيها: "أننا نعيش فترة ذهبية لابد من استغلالها، وإثبات جدارتها، وأنها على قدر المسؤولية والثقة الممنوحة لها على جميع الأصعدة، وبدعم كامل لها من قِبل القيادات العُليا بهذا الوطن الغالي.

وكشفت "عذاري" أنها واجهت صعوبات كثيرة منذ بداية شغفها بهواية الصقور، خلال عقد من الزمان، إذ إنَّها نشأت في مدينة سكاكا شمال المملكة؛ مما أكسبها القدرة على التحمل والمواجهة، كما أنها لم تستسلم للظروف الصعبة التي واجهتها؛ بسبب إيمان أسرتها وزوجها بشغفها، إذ كانوا لها خير معين وداعم.

يُذكر أنَّ مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور مستمر في فعالياته حتى الـ16 من ديسمبر الحالي، في ملهم شمال الرياض، ويبلغ حجم جوائزه المالية نحو 21 مليون ريال سعودي.