آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - بعد ارتكاب طيار سعودي مذبحة فلوريدا .. الملك سلمان يباغت الجميع ويتخذ إجراءات عاجلة مع ترامب .. ويصدر أمر عسكري عاجل للأمن السعودي

وردنا الان

بعد ارتكاب طيار سعودي مذبحة فلوريدا .. الملك سلمان يباغت الجميع ويتخذ إجراءات عاجلة مع ترامب .. ويصدر أمر عسكري عاجل للأمن السعودي

الساعة 03:17 صباحاً (سمابرس - متابعات)

اتخذ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء امس الجمعة، إجراءً عاجلًا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك على خلفية المذبحة التي ارتكبها طالب سعودي في الولايات المتحدة.

وبحسب قناة "العربية" السعودية، فإن "الملك سلمان" أجرى اتصالًا سريعًا بـ"ترامب" بعد أن كشفت الشرطة الأمريكية أن منفذ مذبحة القاعدة البحرية الأمريكية بفلوريدا طالب سعودي الجنسية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قرار تاريخي لم تجروء على فعله اية دولة خليجية..وسبب صدمة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( نص القرار )

وردنا الان : مستجدات عاجلة ما الذي قام به التحالف بمختلف أسلحته في الجوف وعندما أقترب الجيش الوطني من حرف سفيان - عمران

عاجل بالفيديو : قوة عسكرية ضاربة باحدث الآليات والاسلحة تتوجه الى جبهات القتال المشتعل في الجوف (شاهد وتفاصيل)

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل .. نفذ أخطر العمليات التي تهدد اليمنيين والمملكة (الاسم)

مصادر : تكشف عن توحيد البنك المركزي في العاصمةصنعاء وبنك عدن هذا الإسبوع ومصير العملة الوطنية الجديدة في الشمال

عاجل وفي غاية الخطورة : انفجار عنيف يهز ميناء محافظة المهرة يخلف قتلى وجرحى تابعين للتحالف العربي

وردنا الان : مصير السفير احمد علي عبدالله صالح في قرارات مجلس الأمن الجديدة (تفاصيل)

وردنا الان : تفاصيل أولية للمواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم بين قوات المجلس الانتقالي والجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز

اغرب حالة مرضية..امرأة تتبول ولكنها لا تخرج البول بل يخرج منها هذه المادة المحرمة شرعا ( لن تصدق ماذا يخرج عندما تتبول هذه المرأة )

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

وردنا الان : القبض على 10 يمنيين في السعودية في تهمة خطيرة

شاهد بالفيديو أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟

تطورات خطيرة في المهرة مهاجمة قوات الجيش وقتل عدد من الجنود واعتصام القبائل يتبرأ ويكشف الجاني هل يقود -باكريت- تمردا على ”الشرعية“ في المحافظة تفاصيل

ونقلت القناة، عن "ترامب"، أن "الملك سلمان" قدم له التعازي في ضحايا هجوم فلوريدا، ووصف العاهل السعودي إطلاق النار في القاعدة الأمريكية بالهمجي.

وأضاف "الملك سلمان"، خلال اتصاله بـ"ترامب"، أن الطالب السعودي مطلق الرصاص في القاعدة البحرية الأمريكية بفلوريدا، لا يمثل مشاعر الشعب السعودي.

وفي ذات السياق، ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "الملك سلمان"، أبلغ "ترامب" وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، مقدمًا تعازيه ومواساته للرئيس الأمريكي ولأسر القتلى وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وأكدت أن "الملك سلمان" أصدر توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية، للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية، للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، نقلت عن مسؤول أمريكي، تأكيده أن مطلق النار في قاعدة للبحرية الأمريكية في فلوريدا، اليوم هو طالب طيران من الجنسية السعودية، لافتًا إلى أن المهاجم قُتل.

وبحسب ما أفادت البحرية الأمريكية عبر حسابها في "تويتر"، فإن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب شبعة آخرون، بعد أن فتح المهاجم النار بشكل عشوائي داخل قاعدة بينساكولا.