آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - وردنا الان : أمير الكويت يباغت الجميع ويكسر صمت قادة الخليج عن الأزمة مع قطر.. ويوضح تطورات مهمة

وردنا الان : أمير الكويت يباغت الجميع ويكسر صمت قادة الخليج عن الأزمة مع قطر.. ويوضح تطورات مهمة

الساعة 03:11 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كسر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، امس الثلاثاء، صمت دول مجلس التعاون الخليجي بشأن الأزمة مع قطر.

وقال "الشيخ صباح" في كلمة خلال الجلسة الختامية للدورة الـ40 لمجلس التعاون لدول الخليج في الرياض:إنه يتطلع بتفاؤل إلى ما سيتم اعتماده من قرارات وتوصيات ستسهم بلا شك في دعم المسيرة وتحقيق طموحهم.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قرار تاريخي لم تجروء على فعله اية دولة خليجية..وسبب صدمة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( نص القرار )

وردنا الان : مستجدات عاجلة ما الذي قام به التحالف بمختلف أسلحته في الجوف وعندما أقترب الجيش الوطني من حرف سفيان - عمران

عاجل بالفيديو : قوة عسكرية ضاربة باحدث الآليات والاسلحة تتوجه الى جبهات القتال المشتعل في الجوف (شاهد وتفاصيل)

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل .. نفذ أخطر العمليات التي تهدد اليمنيين والمملكة (الاسم)

مصادر : تكشف عن توحيد البنك المركزي في العاصمةصنعاء وبنك عدن هذا الإسبوع ومصير العملة الوطنية الجديدة في الشمال

عاجل وفي غاية الخطورة : انفجار عنيف يهز ميناء محافظة المهرة يخلف قتلى وجرحى تابعين للتحالف العربي

وردنا الان : مصير السفير احمد علي عبدالله صالح في قرارات مجلس الأمن الجديدة (تفاصيل)

وردنا الان : تفاصيل أولية للمواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم بين قوات المجلس الانتقالي والجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز

اغرب حالة مرضية..امرأة تتبول ولكنها لا تخرج البول بل يخرج منها هذه المادة المحرمة شرعا ( لن تصدق ماذا يخرج عندما تتبول هذه المرأة )

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

وردنا الان : القبض على 10 يمنيين في السعودية في تهمة خطيرة

شاهد بالفيديو أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟

تطورات خطيرة في المهرة مهاجمة قوات الجيش وقتل عدد من الجنود واعتصام القبائل يتبرأ ويكشف الجاني هل يقود -باكريت- تمردا على ”الشرعية“ في المحافظة تفاصيل

وأعرب أمير الكويت عن تمنياته، أن يكون لقاء قادة دول المجلس بأجواء إيجابية مؤشرًا على عزمهم لتحقيق الوحدة في مواقفهم والتمسك بالوحدة، في إشارة إلى الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر.

وأكد "الشيخ صباح"، أن منطقة الخليج تعرضت ولا زالت إلى تصعيد خطير هدد الأمن والاستقرار فيها، موضحًا أنهم كانوا يدعون دائمًا إلى التهدئة وتغليب الحكمة وتعزيز خيار الحوار لمواجهة ذلك.

وأضاف: "بالأمس التقى شبابنا في مهرجان رياضي وفر له الأشقاء في دولة قطر كل أسباب النجاح ليسطر هؤلاء الشباب صور التلاحم والإخاء وليأتي لقاؤنا اليوم تواصلًا لتلك الصور لنعكس حرصنا جميعًا على وحدة الموقف".

وتابع أمير الكويت: "إن مما يدعو إلى الاعتزاز أن تستضيف دولنا فعاليات عالمية يرقبها العالم جميعًا حيث استهلت السعودية رئاستها لمجموعة دول العشرين كما أن الإمارات تتهيأ لاستضافة إكسبو 2020".

وختم "الشيخ صباح"، بأن "الأشقاء في قطر يستعدون لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022، ولا شك أن هذه الفعاليات تعبر عن حجم التقدير الذي ينظر فيه العالم لدولنا".