آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - محمد جميح : من بروكسل اللهم انا نتولاك ونتولى من أمرتنا بتوليه سيدي ومولاي عبدالملك بدر الدين الحوثي

محمد جميح : من بروكسل اللهم انا نتولاك ونتولى من أمرتنا بتوليه سيدي ومولاي عبدالملك بدر الدين الحوثي

الساعة 01:04 صباحاً (سمابرس - متابعات)

قال سفير اليمن لدى اليونيسكو إن مشروع الهيمنة الايرانية في اليمن بدأ العام 1990 بإنشاء مستوصف صغير في صنعاء باسم "المركز الطبي الايراني"، ثم وصلت عبر عميلها الحوثي إلى السيطرة على شمال اليمن وكادت أن تسيطر على عدن.

وأشار جميح في كلمته خلال افتتاح مؤتمر حركة النضال العربي في بروكسل 2019، أمس، إلى أن إيران وجميع وكلائها يريدون السلطة عن طريق الخدمة المغلفة بالدين، ولذلك ابتكرت طهران "ولاية الفقيه".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

هل تذكرون الفنانة ’’سمية الخشاب‘‘ شاهدو ظهورها الجديد باطلالة بحرية ابهرت المتابعين .. صورة

مذيعة MBC “لجين عمران“ ترد على متابعة لها تمنت لو أنها كانت في تفجير بيروت

نجل الرئيس الأسبق علي سالم البيض يرفع الرأية البيضاء ويعلنها بكل صراحة ... الزبيدي ضحك على الجنوبيين وطعنهم في ظهورهم وحقق مكاسب شخصية

كويتي جاء لمنزل والد طليقته .. طرق الباب ففتحت له وهذا ما فعله بها!

شاهد : السعودية العنود العيسى ترد على حبيبها وعشيقها بتسجيل صوتي .. بعد فضحها ونشر صورها بأوضاع مخلة! (صور وتفاصيل)

شاهد : ظاهرة غريبة ونادرة تجتاح السعودية..والسلطات تطلق تحذير عاجل شديد اللهجة إلى المواطنين والوافدين في المملكة (فيديو)

أحلام تخرج عن صمتها وتعلق على تورط شركة شهيرة تتعامل معها في قضية غسيل الأموال بالكويت

شاهد : ابنة الفنانة هيفاء وهبي تستعرض مفاتنها بفستان شفاف (فيديو)

’’هيون الغماس‘‘ توقع في الخطاء وتنشر صورة زوجة ابنها اثناء عرسه وهذا ما حصل بعدها

شاهد : الفنانة هنا الزاهد تداعب الكلاب وتشعل انستجرام بفيديو رفقة شقيقتها في المسرحية

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتساءل جميح "ما معنى ان يقول انسان عاقل بان الله جعل الولاية فيه كما يقول الخامنئي في ايران وكما يقول عبدالملك الحوثي الذي يقول في شعاره الذي يردد في المدارس اليمنية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين "اللهم انا نتولاك ونتولى من أمرتنا بتوليه سيدي ومولاي عبدالملك بدر الدين الحوثي".

وأضاف جميح "عندما تسألهم أين ورد ذلك النص الذي أمر بتولي الحوثي، لا يفصحون".

وأوضح جميح أن تكتيكات المشروع الايراني في البلدان العربية تقوم على أساس ان يكون لوكلاء طهران السلطة بينما تكون المسؤولية على غيرهم.

وقال "نعلم ان لبنان سلطته في يد حزب الله لكن المسؤولية من مرتبات وخدمات وصحة ومشاريع ملقاة على غير حزب الله حتى يكون اللوم على غير عاتق الحزب".

وأضاف "كذلك في اليمن السلطة الفعلية في صنعاء ولكن الحوثيين يريدون من حكومة الرئيس هادي ان تصرف المرتبات وان تتحمل مسؤولياها إزاء المواطنين".

وقال إن إيران تعمل على أن تكون السلطة لوكلائهم والمسؤولية على غير الوكلاء، ولذلك تخلق دولة داخل دولة، وهذه الدولة المصغرة كسرطان يتحكم في خلايا الجسد الاخرى، لصالحه ولصالح الايرانيين ولا يلحق الايرانيين او وكلائهم شيء من اللوم عن تردي الخدمات لأنهم ليسوا السلطة او الحكام.