آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - محمد جميح : من بروكسل اللهم انا نتولاك ونتولى من أمرتنا بتوليه سيدي ومولاي عبدالملك بدر الدين الحوثي

محمد جميح : من بروكسل اللهم انا نتولاك ونتولى من أمرتنا بتوليه سيدي ومولاي عبدالملك بدر الدين الحوثي

الساعة 01:04 صباحاً (سمابرس - متابعات)

قال سفير اليمن لدى اليونيسكو إن مشروع الهيمنة الايرانية في اليمن بدأ العام 1990 بإنشاء مستوصف صغير في صنعاء باسم "المركز الطبي الايراني"، ثم وصلت عبر عميلها الحوثي إلى السيطرة على شمال اليمن وكادت أن تسيطر على عدن.

وأشار جميح في كلمته خلال افتتاح مؤتمر حركة النضال العربي في بروكسل 2019، أمس، إلى أن إيران وجميع وكلائها يريدون السلطة عن طريق الخدمة المغلفة بالدين، ولذلك ابتكرت طهران "ولاية الفقيه".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قرار تاريخي لم تجروء على فعله اية دولة خليجية..وسبب صدمة كبيرة للرئيس عبد الفتاح السيسي ( نص القرار )

وردنا الان : مستجدات عاجلة ما الذي قام به التحالف بمختلف أسلحته في الجوف وعندما أقترب الجيش الوطني من حرف سفيان - عمران

عاجل بالفيديو : قوة عسكرية ضاربة باحدث الآليات والاسلحة تتوجه الى جبهات القتال المشتعل في الجوف (شاهد وتفاصيل)

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل .. نفذ أخطر العمليات التي تهدد اليمنيين والمملكة (الاسم)

مصادر : تكشف عن توحيد البنك المركزي في العاصمةصنعاء وبنك عدن هذا الإسبوع ومصير العملة الوطنية الجديدة في الشمال

عاجل وفي غاية الخطورة : انفجار عنيف يهز ميناء محافظة المهرة يخلف قتلى وجرحى تابعين للتحالف العربي

وردنا الان : مصير السفير احمد علي عبدالله صالح في قرارات مجلس الأمن الجديدة (تفاصيل)

وردنا الان : تفاصيل أولية للمواجهات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم بين قوات المجلس الانتقالي والجيش الوطني وسقوط قتلى وجرحى بينهم قيادي بارز

اغرب حالة مرضية..امرأة تتبول ولكنها لا تخرج البول بل يخرج منها هذه المادة المحرمة شرعا ( لن تصدق ماذا يخرج عندما تتبول هذه المرأة )

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

عاجل في غاية الخطورة : دولة عربية ستختفي من الوجود خلال 8 اشهر فقط ..تعرف على هذه الدولة وما السبب الذي سيؤدي لاختفائها من خارطة العالم

وردنا الان : القبض على 10 يمنيين في السعودية في تهمة خطيرة

شاهد بالفيديو أسد يباغت لبؤة شابة وعذراء ويهاجم عليها بينما كانت نائمة .. شاهد كيف تصرفت اللبؤة الشريفة .. هل حافظت على عذريتها؟

تطورات خطيرة في المهرة مهاجمة قوات الجيش وقتل عدد من الجنود واعتصام القبائل يتبرأ ويكشف الجاني هل يقود -باكريت- تمردا على ”الشرعية“ في المحافظة تفاصيل

وتساءل جميح "ما معنى ان يقول انسان عاقل بان الله جعل الولاية فيه كما يقول الخامنئي في ايران وكما يقول عبدالملك الحوثي الذي يقول في شعاره الذي يردد في المدارس اليمنية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين "اللهم انا نتولاك ونتولى من أمرتنا بتوليه سيدي ومولاي عبدالملك بدر الدين الحوثي".

وأضاف جميح "عندما تسألهم أين ورد ذلك النص الذي أمر بتولي الحوثي، لا يفصحون".

وأوضح جميح أن تكتيكات المشروع الايراني في البلدان العربية تقوم على أساس ان يكون لوكلاء طهران السلطة بينما تكون المسؤولية على غيرهم.

وقال "نعلم ان لبنان سلطته في يد حزب الله لكن المسؤولية من مرتبات وخدمات وصحة ومشاريع ملقاة على غير حزب الله حتى يكون اللوم على غير عاتق الحزب".

وأضاف "كذلك في اليمن السلطة الفعلية في صنعاء ولكن الحوثيين يريدون من حكومة الرئيس هادي ان تصرف المرتبات وان تتحمل مسؤولياها إزاء المواطنين".

وقال إن إيران تعمل على أن تكون السلطة لوكلائهم والمسؤولية على غير الوكلاء، ولذلك تخلق دولة داخل دولة، وهذه الدولة المصغرة كسرطان يتحكم في خلايا الجسد الاخرى، لصالحه ولصالح الايرانيين ولا يلحق الايرانيين او وكلائهم شيء من اللوم عن تردي الخدمات لأنهم ليسوا السلطة او الحكام.