آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - أمير قطري يفجر مفاجاة مدوية ويكشف عن أزمة بين "الملك سلمان" والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتعلق بأمير من "آل سعود" (وهذه تفاصييلها)

وردنا الان

أمير قطري يفجر مفاجاة مدوية ويكشف عن أزمة بين "الملك سلمان" والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتعلق بأمير من "آل سعود" (وهذه تفاصييلها)

الساعة 03:16 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كشف أمير قطري من العائلة الحاكمة عن مفاجأة بشأن علاقة الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي.

وأفاد الشيخ القطري حمد آل ثاني في تغريدة عبر حسابه تويتر بوجود أزمة بين الرياض والقاهرة دفعت الملك سلمان إلى إلى إيقاف الدعم المقدم إلى مصر  بعد غضبه من تصرف الرئيس السيسي.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وقال "حمد آل ثاني" في تغريدته: "وردتني معلومة بأن سبب إغلاق حنفية الرز السعودي على مصر وتأزم العلاقات بينهم في الأشهر الماضية كان بسبب غضب الملك سلمان من السيسي عندما طلب منه تسليم شقيقة الأمير تركي ابن الملك عبدالله للسلطات السعودية وقام السيسي بإبلاغها والسماح لها بمغادرة البلاد إلى لندن خلال 23ساعة".

وأضاف "يقبع الأمير تركي بن عبدالله في سجن الحائر منذ أكثر من 19 شهراً، ويمارس ضده تعذيب لا إنساني وكان يراد من إحضار شقيقته الضغط عليه للتوقيع على التنازلات المطلوبة".

وأوقف الأمير تركي مع أكثر من 380 أميرا ورجل أعمال وشخصيات معروفة في السعودية، في 2017 ونقلوا إلى فندق "ريتز كارلتون" في العاصمة السعودية حيث احتجزوا.

https://twitter.com/hamadalthani77/status/1216113919712026624

ورغم الإفراج عن معظم المحتجزين في وقت لاحق فإن الأمير "تركي" ظل رهن الحبس.

ووجهت السلطات السعودية تهما للأمير "تركي" تتعلق بالفساد المالي والإداري في مشروع مترو الرياض الذي أشرف عليه إبان فترة توليه إمارة الرياض، لكن مراقبين قالوا إن السبب الفعلي لاحتجاز الأمير "تركي" هو وجود أمواله في الخارج ورفضه التنازل عنها وعدم قدرة السلطات السعودية على الوصول إليها بعد.

وكان موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، كشف في أكتوبر/تشرين الأول 2019، عن تدهور غير معلن في العلاقات بين مصر والسعودية، بلغ ذروته مؤخراً بوقف إمدادات "النفط المجاني" الذي كانت الرياض تؤمّنه للقاهرة؛ دعماً للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونقل رئيس تحرير الموقع البريطاني، ديفيد هيرست، عن مصدر سعودي رفيع المستوى، قوله إن "مصر لم تعُد تحصل على النفط المجاني من دول الخليج"، وذلك بعد أن ساءت العلاقات بين كل من السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتعد السعودية من أبرز داعمي نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أطاح برئيس مصر السابق محمد مرسي في يوليو 2013.