الرئيسية - شؤون دولية - وردنا الان : حدث نادر في السعودية .. وتحركات عاجلة من الجهات المسؤولة

وردنا الان : حدث نادر في السعودية .. وتحركات عاجلة من الجهات المسؤولة

الساعة 07:24 صباحاً (سمابرس - متابعات)

تشهد المملكة العربية السعودية، حدثًا نادرًا، خلال الفترة الحالية ويمتد لعدة أيام مقبلة، حيث سجّلت درجة الحرارة في بعض المناطق السعودية انخفاضًا وصف "بغير المعتاد" و"النادر".

وأفادت صحيفة "سبق" السعودية، أن منطقة جازان، جنوب غرب المملكة، شهدت خلال الأيام الماضية درجات حرارة منخفضة كغير المعتاد وصلت إلى ما دون الصفر، وخاصة في فترات المساء والفجر.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

وردنا الان : أقوى رد مزلزل وعاجل .. على «ظهور ابو علي الحاكم في مفرق الجوف وسقوط المحافظة» وماذا وجدوا حين ذهبوا للبحث عنه (شاهد الرد الناري)

عاجل وفي غاية الخطورة : صحيفة الغارديان البريطانية : مقتل "خطيبة الصحفي خاشقجي" قبل قليل بهذه الطريقة المروعة في لندن (صورة + تفاصيل)

شاهد بالفيديو : هيفاء وهبي شابة عشرينية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في أحدث ظهور لها من داخل عيادة طبيب الانسان

شاهد : ظهور للواء العكيمي يرعب الحوثيون .. ويوجة رسائل قوية ودعوة هامة لكل أبناء اليمن (فيديو وتفاصيل)

وردنا الان : بيان عاجل مشترك من الدول الكُبرى .. بشأن تطورات الأوضاع في اليمـن (نص البيان)

ماذا يحدث خلف الكواليس : الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .. تدعم الآليات العسكرية للحوثيين بشحنات نفطية شهريا (تفاصيل)

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية أن يستمر انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق المملكة وقد تصل درجات الحرارة الصغرى إلى الصفر وما دون الصفر على مناطق (تبوك، الجوف، حائل وشرق المدينة المنورة)، في حين يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شرق ووسط المملكة .

وأجبرت الحالة المناخية النادرة الجهات المعنية وعلى رأسها الأرصاد والدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والمرور على اتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء الموقف ومنع وقوع حوادث تودي بحياة المواطنين والمقيمين.

وأوضحت أن درجة الحرارة وصلت إلى 16 درجة مئوية في منطقة جازان، متأثرة بالمنخفض الجوي من أصل قطبي الذي تتعرض له المملكة خلال هذه الفترة".

ونقلت الصحيفة عن بعض المواطنين قولهم إنه من النادر حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة بالمنطقة، وأن هذا العام كان الأمر مغايرا.

ولفتت إلى أن هذا الانحفاض يتزامن مع موجة البرد التي تتعرّض لها بعض المناطق شمال ووسط المملكة، حيث تسببت الموجة الباردة في خروج أجهزة التكييف عن العمل".

وقال علي مشهور، الراصد الجوي والمختص في الطقس: "المملكة تعرضت منذ الخميس الماضي، لمنخفض قطبي صاحبه انخفاض كبير في درجات الحرارة إلى مستويات قياسية على شمال المملكة، وتساقط للثلوج على منطقة تبوك، وتأثر شمال ووسط المملكة بموجة الصقيع".

وأضاف "مشهور" أن "درجات الحرارة وصلت مع هذه الموجة لما دون الصفر"، مشيرًا إلى أن الحرارة ستستمر في الانخفاض إلى الثلاثاء، وتعود تدريجيًّا للارتفاع من يوم الأربعاء المقبل.