الرئيسية - شؤون دولية - شبكة "NBC" الأميركية : تفاجئ الجميع وتكشف تفاصيل جديدة حول مقتل سليماني.. ومن هي المرأة التي تابعت تحركاته؟

وردنا الان

شبكة "NBC" الأميركية : تفاجئ الجميع وتكشف تفاصيل جديدة حول مقتل سليماني.. ومن هي المرأة التي تابعت تحركاته؟

الساعة 06:58 مساءً (سمابرس - متابعات)

كشفت شبكة "NBC" الأميركية، تفاصيل جديدة عن اغتيال قائد فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، في الثالث من الشهر الجاري.

وأفادت شبكة "NBC" الأميركية، مساء أمس السبت، بأن المخابرات الإسرائيلية راقبت تحركات سليماني لعدة أيام، وبأن مصادر داخل مطار دمشق ساعدت وكالة الاستخبارات الأميركية بمدها بمعلومات وتفاصيل دقيقة عن رحلة سليماني الجوية من العاصمة السورية، إلى نظيرتها العراقية، بغداد.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

وردنا الان : أقوى رد مزلزل وعاجل .. على «ظهور ابو علي الحاكم في مفرق الجوف وسقوط المحافظة» وماذا وجدوا حين ذهبوا للبحث عنه (شاهد الرد الناري)

عاجل وفي غاية الخطورة : صحيفة الغارديان البريطانية : مقتل "خطيبة الصحفي خاشقجي" قبل قليل بهذه الطريقة المروعة في لندن (صورة + تفاصيل)

شاهد بالفيديو : هيفاء وهبي شابة عشرينية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في أحدث ظهور لها من داخل عيادة طبيب الانسان

شاهد : ظهور للواء العكيمي يرعب الحوثيون .. ويوجة رسائل قوية ودعوة هامة لكل أبناء اليمن (فيديو وتفاصيل)

وردنا الان : بيان عاجل مشترك من الدول الكُبرى .. بشأن تطورات الأوضاع في اليمـن (نص البيان)

ماذا يحدث خلف الكواليس : الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .. تدعم الآليات العسكرية للحوثيين بشحنات نفطية شهريا (تفاصيل)

وذكرت الوكالة أن عناصر ونشطاء المخابرات الأميركية في مطار بغداد أكدوا ما وصل عناصرها بأن سليماني قادم من دمشق إلى بغداد على متن طائرة Airbus A320، رحلات طيران أجنحة الشام، وبأن طائرات أميركية دون طيار تعقبت تحركاته أو خروجه من مطار بغداد، وتمكنت من القضاء عليه في طريق هذا المطار.

وأوردت الوكالة الأميركية أن مديرة وكالة الاستخبارات الأميركية "CIA"، جينا هيسبل، كانت تراقب هذه التحركات، أي كانت على دراية كاملة بعملية مقتل سليماني منذ بدايتها، حيث راقبتها من مقر الوكالة في لانغلي بولاية فرجينيا، في حين كان وزير الدفاع، مارك إسبر كان يتابع من مكان آخر، رغم تواجد الرئيس دونالد ترامب، في فلوريدا، لكنه لم يتابع كل تلك التفاصيل، لكنه كان على علم مسبق بها.

وقتل قائد فيلق "القدس" الإيراني، اللواء قاسم سليماني، في غارة أميركية في الثالث من الشهر الجاري، استهدفته وقيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن "العمليات العسكرية السرية" في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ"داعم للإرهاب".