الرئيسية - شؤون محلية - البركاني : يمهل الحكومة والتحالف اسبوعاً لتنفيذ اتفاق الرياض .. و يتوعد «صمتنا بما فيه الكفاية»

البركاني : يمهل الحكومة والتحالف اسبوعاً لتنفيذ اتفاق الرياض .. و يتوعد «صمتنا بما فيه الكفاية»

الساعة 04:22 صباحاً (سمابرس متابعات)

علمت مصادرنا الخاصة أن مجلس النواب اليمني سيلتئم قريبا في أي موقع يحددة أعضائه.

جاء ذلك القرار بعد نقاشات مستفيضة وجادة بين عدد من  أعضاء مجلس النواب ورئاسة المجلس و أتفق النواب على مواصلة جلسات مجلس النواب في أي موقع من الارض اليمنية كانت  برا أو بحرا.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

وردنا الان : أقوى رد مزلزل وعاجل .. على «ظهور ابو علي الحاكم في مفرق الجوف وسقوط المحافظة» وماذا وجدوا حين ذهبوا للبحث عنه (شاهد الرد الناري)

عاجل وفي غاية الخطورة : صحيفة الغارديان البريطانية : مقتل "خطيبة الصحفي خاشقجي" قبل قليل بهذه الطريقة المروعة في لندن (صورة + تفاصيل)

شاهد بالفيديو : هيفاء وهبي شابة عشرينية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في أحدث ظهور لها من داخل عيادة طبيب الانسان

شاهد : ظهور للواء العكيمي يرعب الحوثيون .. ويوجة رسائل قوية ودعوة هامة لكل أبناء اليمن (فيديو وتفاصيل)

وردنا الان : بيان عاجل مشترك من الدول الكُبرى .. بشأن تطورات الأوضاع في اليمـن (نص البيان)

ماذا يحدث خلف الكواليس : الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .. تدعم الآليات العسكرية للحوثيين بشحنات نفطية شهريا (تفاصيل)

وأعطوا الحكومة والتحالف أسبوع لتنفيذ أتفاق الرياض مالم سينعقد المجلس ويحدد موقفة وخياراتة القادمة لانة قد صمت مافية الكفاية على حد قول رئيس المجلس الشيخ سلطان البركاني وأنه أصابه ما أصاب اعضاء المجلس من تذمر وملل من عدم قيام السلطة التشريعية بدورها وفق الدستور والقوانين النافذة. 

الجديد بالذكر أن هذا الموقف حصل بعد أن أنتقذ أحد النواب المؤتمرين وهو الشيخ عبدالرحمن العشبي حيث أتهم  رئيس المجلس وهيئة الرئاسة  بأنها  معطله للمجلس بسبب حصولهم على أموال من الجهات المعطلة للمجلس ولكن نفي رئيس المجلس هذة التهم وبين انه مع انعقاد المجلس وعلى اعضاء المجلس أن يستجيبوا للانعقاد. 

 وعلم مصدرنا أن اعضاء السلطه التشريعية بدون رواتب منذ اربعة أشهر خلت من العام الماضي 2019م...ويعتبر اعضاء مجلس النواب الموالين للشرعية هي الاغلبية العددية من أعضاء المجلس حيث وصل عدد نصابهم بمدينة سيئون بحضرموت في أبريل 2019م قرابة 180عضوا ناهيك عن المؤيدين للشرعية والتحالف ولكن لم يتمكنوا من الحضور لأسباب مختلفة .

المراقبون يتطلعون الى مجلس النواب لكي  يقوم بدورة الوطني في ظل المتغيرات الأ قليمية  والدولية وفي ظل تزايد معاناة المواطن اليمني منذ اكثر من خمس سنوات .