الرئيسية - شؤون محلية - قرار أمريكي عاجل يصدم السعودية بترحيل 12 عسكريًّا سعوديًّا .. والسبب صادم

قرار أمريكي عاجل يصدم السعودية بترحيل 12 عسكريًّا سعوديًّا .. والسبب صادم

الساعة 06:04 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كشفت مصادر أمريكية مطلعة، امس الاثنين، أن السلطات الأمنية اتخذت قرارًا بترحيل أكثر من 12عسكريًّا سعوديًّا، يتدربون في منشآت عسكرية أمريكية، من الولايات المتحدة بعد حادث إطلاق النار داخل قاعدة جوية أمريكية. وأفادت مصادر الـ "CNN"، أن السعوديين المتخذ ضدهم قرار الترحيل ليسوا متهمين بمساعدة الملازم في سلاح الجو السعودي البالغ من العمر 21 عامًا محمد الشمراني، لكن هناك شكوك حول صلات هؤلاء العسكريين بحركات متطرفة، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على تفاصيل التحقيقات.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر: "إن وزارة العدل اتخذت خطوات عديدة في أعقاب إطلاق النار لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى. لقد أصدرت عددًا من التوجيهات المتعلقة بفحص ملفات جميع طلابنا الأجانب، وسياسات التسلح وما إلى ذلك، لذا فإننا نفعل كل ما في وسعنا.. يجري التحقيق من قِبل وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

وردنا الان : أقوى رد مزلزل وعاجل .. على «ظهور ابو علي الحاكم في مفرق الجوف وسقوط المحافظة» وماذا وجدوا حين ذهبوا للبحث عنه (شاهد الرد الناري)

عاجل وفي غاية الخطورة : صحيفة الغارديان البريطانية : مقتل "خطيبة الصحفي خاشقجي" قبل قليل بهذه الطريقة المروعة في لندن (صورة + تفاصيل)

شاهد بالفيديو : هيفاء وهبي شابة عشرينية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في أحدث ظهور لها من داخل عيادة طبيب الانسان

شاهد : ظهور للواء العكيمي يرعب الحوثيون .. ويوجة رسائل قوية ودعوة هامة لكل أبناء اليمن (فيديو وتفاصيل)

وردنا الان : بيان عاجل مشترك من الدول الكُبرى .. بشأن تطورات الأوضاع في اليمـن (نص البيان)

ماذا يحدث خلف الكواليس : الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .. تدعم الآليات العسكرية للحوثيين بشحنات نفطية شهريا (تفاصيل)

ويعلن المدعي العام ونائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي، اليوم الاثنين، نتائج التحقيق الجنائي في حادث إطلاق النار في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، في قاعدة بنساكولا البحرية الجوية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد البحرية الأمريكية وإصابة 8 آخرين.

وقال روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، في حوار مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، "أعتقد أننا نتوخى الحذر الشديد. من الواضح أن حادث بينساكولا أظهر أن هناك أخطاء، وأعتقد أنه بسبب وفرة الحذر، يقوم وزير الدفاع إسبر باتخاذ هذه الإجراءات لحماية جنودنا".

وخضع حوالي 10 من المتدربين السعوديين في قاعدة بينساكولا، للتحقيق في حادث إطلاق النار باعتباره هجومًا إرهابيًا محتملاً، وبدأ البنتاغون مراجعة جميع المتدربين العسكريين السعوديين في البلاد، وعددهم حوالي 850 طالبًا.

وأطلق النار الحادث الضابط السعودي محمد الشمراني، الذي كان يشارك في برنامج تدريبي في الولايات المتحدة، وقتل في الحادث.

وحسبما ذكرت "CNN" في وقت سابق، فإنه من المتوقع أن تعلن وزارة العدل الأمريكية أن حادث إطلاق النار في قاعدة بينساكولا، "عمل إرهابي"، وفقًا لمسؤول أمريكي، ولم يتم توجيه اتهام إلى أي أشخاص آخرين في الحادث، كجزء من التحقيق، فيما تعهدت الحكومة السعودية بدعمها الكامل.