آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - قرار أمريكي عاجل يصدم السعودية بترحيل 12 عسكريًّا سعوديًّا .. والسبب صادم

قرار أمريكي عاجل يصدم السعودية بترحيل 12 عسكريًّا سعوديًّا .. والسبب صادم

الساعة 06:04 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كشفت مصادر أمريكية مطلعة، امس الاثنين، أن السلطات الأمنية اتخذت قرارًا بترحيل أكثر من 12عسكريًّا سعوديًّا، يتدربون في منشآت عسكرية أمريكية، من الولايات المتحدة بعد حادث إطلاق النار داخل قاعدة جوية أمريكية. وأفادت مصادر الـ "CNN"، أن السعوديين المتخذ ضدهم قرار الترحيل ليسوا متهمين بمساعدة الملازم في سلاح الجو السعودي البالغ من العمر 21 عامًا محمد الشمراني، لكن هناك شكوك حول صلات هؤلاء العسكريين بحركات متطرفة، وفقًا لما ذكره شخص مطلع على تفاصيل التحقيقات.

وقال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر: "إن وزارة العدل اتخذت خطوات عديدة في أعقاب إطلاق النار لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى. لقد أصدرت عددًا من التوجيهات المتعلقة بفحص ملفات جميع طلابنا الأجانب، وسياسات التسلح وما إلى ذلك، لذا فإننا نفعل كل ما في وسعنا.. يجري التحقيق من قِبل وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

ويعلن المدعي العام ونائب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي، اليوم الاثنين، نتائج التحقيق الجنائي في حادث إطلاق النار في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، في قاعدة بنساكولا البحرية الجوية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد البحرية الأمريكية وإصابة 8 آخرين.

وقال روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، في حوار مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، "أعتقد أننا نتوخى الحذر الشديد. من الواضح أن حادث بينساكولا أظهر أن هناك أخطاء، وأعتقد أنه بسبب وفرة الحذر، يقوم وزير الدفاع إسبر باتخاذ هذه الإجراءات لحماية جنودنا".

وخضع حوالي 10 من المتدربين السعوديين في قاعدة بينساكولا، للتحقيق في حادث إطلاق النار باعتباره هجومًا إرهابيًا محتملاً، وبدأ البنتاغون مراجعة جميع المتدربين العسكريين السعوديين في البلاد، وعددهم حوالي 850 طالبًا.

وأطلق النار الحادث الضابط السعودي محمد الشمراني، الذي كان يشارك في برنامج تدريبي في الولايات المتحدة، وقتل في الحادث.

وحسبما ذكرت "CNN" في وقت سابق، فإنه من المتوقع أن تعلن وزارة العدل الأمريكية أن حادث إطلاق النار في قاعدة بينساكولا، "عمل إرهابي"، وفقًا لمسؤول أمريكي، ولم يتم توجيه اتهام إلى أي أشخاص آخرين في الحادث، كجزء من التحقيق، فيما تعهدت الحكومة السعودية بدعمها الكامل.