آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - السعودية تعلن عن إجراءات أمنية مشددة لأول مرة

عاجل

السعودية تعلن عن إجراءات أمنية مشددة لأول مرة

الساعة 10:13 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، امس الاثنين، عن إجراءات أمنية مشددة في المملكة بعد الضربات التي شهدها العراق في الآونة الأخيرة.

وقال الوزير للصحفيين ردًّا على سؤالٍ، بشأن ما إذا كانت السعودية عززت أمن النفط بعد ضربات أمريكية وإيرانية في المنطقة في الآونة الأخيرة: "اتخذنا جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، في فعالية للقطاع في الظهران، إن إنتاج المملكة النفطي سيبلغ 9.744 ملايين برميل يوميًّا، في يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط.

وأعلن "الحرس الثوري" الإيراني، الأربعاء الفائت، استهدافه لقاعدتين عسكريتين عراقيتين في عين الأسد وإربيل، تضمان قوات أمريكية، وذلك ردًّا على مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني.

ويذكر أن منشآت نفطية لشركة "أرامكو" السعودية في بقيق وخريص تعرضت لهجمات في الـ 14 من سبتمبر/أيلول؛ مما أدى إلى توقف نصف إنتاج المملكة من النفط وهو ما يمثل 5% من إنتاج النفط العالمي. وألقت السعودية بالمسؤولية على إيران.

وعلى خلفية هذه التطورات، أعلنت الولايات المتحدة عن إرسال 3 آلاف جندي أمريكي إضافي، وقوة استطلاع جوي، وبطاريتين من منظومات "باتريوت"، وسربين من الطائرات المقاتلة الدفاعية، ودفعات من صواريخ "ثاد" و"باتريوت"، لتعزيز قدرات الدفاع للمملكة.