الرئيسية - شؤون محلية - السعودية تعلن عن إجراءات أمنية مشددة لأول مرة

عاجل

السعودية تعلن عن إجراءات أمنية مشددة لأول مرة

الساعة 10:13 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، امس الاثنين، عن إجراءات أمنية مشددة في المملكة بعد الضربات التي شهدها العراق في الآونة الأخيرة.

وقال الوزير للصحفيين ردًّا على سؤالٍ، بشأن ما إذا كانت السعودية عززت أمن النفط بعد ضربات أمريكية وإيرانية في المنطقة في الآونة الأخيرة: "اتخذنا جميع الإجراءات الاحترازية الممكنة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

وردنا الان : أقوى رد مزلزل وعاجل .. على «ظهور ابو علي الحاكم في مفرق الجوف وسقوط المحافظة» وماذا وجدوا حين ذهبوا للبحث عنه (شاهد الرد الناري)

عاجل وفي غاية الخطورة : صحيفة الغارديان البريطانية : مقتل "خطيبة الصحفي خاشقجي" قبل قليل بهذه الطريقة المروعة في لندن (صورة + تفاصيل)

شاهد بالفيديو : هيفاء وهبي شابة عشرينية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في أحدث ظهور لها من داخل عيادة طبيب الانسان

شاهد : ظهور للواء العكيمي يرعب الحوثيون .. ويوجة رسائل قوية ودعوة هامة لكل أبناء اليمن (فيديو وتفاصيل)

وردنا الان : بيان عاجل مشترك من الدول الكُبرى .. بشأن تطورات الأوضاع في اليمـن (نص البيان)

ماذا يحدث خلف الكواليس : الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .. تدعم الآليات العسكرية للحوثيين بشحنات نفطية شهريا (تفاصيل)

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، في فعالية للقطاع في الظهران، إن إنتاج المملكة النفطي سيبلغ 9.744 ملايين برميل يوميًّا، في يناير/ كانون الثاني، وفبراير/ شباط.

وأعلن "الحرس الثوري" الإيراني، الأربعاء الفائت، استهدافه لقاعدتين عسكريتين عراقيتين في عين الأسد وإربيل، تضمان قوات أمريكية، وذلك ردًّا على مقتل قائد "فيلق القدس" قاسم سليماني.

ويذكر أن منشآت نفطية لشركة "أرامكو" السعودية في بقيق وخريص تعرضت لهجمات في الـ 14 من سبتمبر/أيلول؛ مما أدى إلى توقف نصف إنتاج المملكة من النفط وهو ما يمثل 5% من إنتاج النفط العالمي. وألقت السعودية بالمسؤولية على إيران.

وعلى خلفية هذه التطورات، أعلنت الولايات المتحدة عن إرسال 3 آلاف جندي أمريكي إضافي، وقوة استطلاع جوي، وبطاريتين من منظومات "باتريوت"، وسربين من الطائرات المقاتلة الدفاعية، ودفعات من صواريخ "ثاد" و"باتريوت"، لتعزيز قدرات الدفاع للمملكة.