آخر الأخبار :
الرئيسية - تكنولوجيا - تريليون استماع للموسيقى عبر الإنترنت في 2019

تريليون استماع للموسيقى عبر الإنترنت في 2019

الساعة 08:15 صباحاً (عاجل بوست)

 أظهر التقرير السنوي الصادر عن مؤسسة نيلسن ميوزيك وصول عدد مرات الاستماع إلى التسجيلات الموسيقية من خدمات البث الموسيقي حسب الطلب مثل يوتيوب وسبوتيفاي وأمازون ميوزيك إلى أكثر من تريليون تسجيل خلال العام الماضي وذلك للمرة الأولى.

وبحسب التقرير فإن أغنية “أولد تاون رود” للمغني الأمريكي “ليل ناز إكس” تصدرت قائمة الأغاني الأكثر سماعا خلال العام الماضي حيث تم سماعها عبر الخدمات الإلكترونية أكثر 5ر2 مليار مرة. كما كان العام الماضي عاما جيدا بالنسبة للمطرب بوست مالون والذي تم سماع أغنيته “صان فلاور” أكثر من 5ر1 مليار مرة. وضمت قائمة المطربين الأكثر سماعا خلال العام الماضي بيلي إيليش وتايلور سوفت وليزو.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وكان موقع يوتيوب الأكثر استخداما لسماع الموسيقى على مستوى العالم بحسب نيلسن في حين جاء موقع سبوتيفاي في المركز الثاني في أغلب الأسواق، بحسب موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وأشارت بيانات شركة نيلسن ميوزيك إلى النمو السريع لقطاع البث الموسيقي عبر الإنترنت، والذي تجاوز خلال سنوات قليلة قطاع تنزيل الموسيقى الرقمية باعتباره نموذج الأعمال الرئيسي لصناعة الموسيقى في العالم. كما أدت هذه الخدمات إلى تغيير العلاقة بين المستمعين والموسيقى، فبدلا من شراء التسجيل الموسيقي للاستماع إليها، فإن المستخدم يدفع مبلغا شهريا مقابل الاستماع إلى كل ما يريده عبر خدمات مثل سبوتيفاي وآبل ميوزيك، والاستماع إليها مجانا مقابل ظهور الإعلانات عبر مواقع مثل يوتيوب.