الرئيسية - تكنولوجيا - تريليون استماع للموسيقى عبر الإنترنت في 2019

تريليون استماع للموسيقى عبر الإنترنت في 2019

الساعة 08:15 صباحاً (عاجل بوست)

 أظهر التقرير السنوي الصادر عن مؤسسة نيلسن ميوزيك وصول عدد مرات الاستماع إلى التسجيلات الموسيقية من خدمات البث الموسيقي حسب الطلب مثل يوتيوب وسبوتيفاي وأمازون ميوزيك إلى أكثر من تريليون تسجيل خلال العام الماضي وذلك للمرة الأولى.

وبحسب التقرير فإن أغنية “أولد تاون رود” للمغني الأمريكي “ليل ناز إكس” تصدرت قائمة الأغاني الأكثر سماعا خلال العام الماضي حيث تم سماعها عبر الخدمات الإلكترونية أكثر 5ر2 مليار مرة. كما كان العام الماضي عاما جيدا بالنسبة للمطرب بوست مالون والذي تم سماع أغنيته “صان فلاور” أكثر من 5ر1 مليار مرة. وضمت قائمة المطربين الأكثر سماعا خلال العام الماضي بيلي إيليش وتايلور سوفت وليزو.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : قناتي العربية والحدث تقطع الشك باليقين قبل لحظات وتبث «مشاهد حية» من خطوط تماس للمعارك المشتعلة في نهم

عاجل : الجنرال الاحمر يفاجي الجميع ويصل مأرب ويعقد اجتماع عسكري طارئ وعاجل بوزير الدفاع وقائد المنطقة العسكرية الثالثة وقادة الاولية .. وهذا ما تم الاتفاق عليه بشان العاصمة صنعاء الان (تفاصيل ساخنة)

وردنا الان : أقوى رد مزلزل وعاجل .. على «ظهور ابو علي الحاكم في مفرق الجوف وسقوط المحافظة» وماذا وجدوا حين ذهبوا للبحث عنه (شاهد الرد الناري)

عاجل وفي غاية الخطورة : صحيفة الغارديان البريطانية : مقتل "خطيبة الصحفي خاشقجي" قبل قليل بهذه الطريقة المروعة في لندن (صورة + تفاصيل)

شاهد بالفيديو : هيفاء وهبي شابة عشرينية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي في أحدث ظهور لها من داخل عيادة طبيب الانسان

شاهد : ظهور للواء العكيمي يرعب الحوثيون .. ويوجة رسائل قوية ودعوة هامة لكل أبناء اليمن (فيديو وتفاصيل)

وردنا الان : بيان عاجل مشترك من الدول الكُبرى .. بشأن تطورات الأوضاع في اليمـن (نص البيان)

ماذا يحدث خلف الكواليس : الأمم المتحدة في العاصمة صنعاء .. تدعم الآليات العسكرية للحوثيين بشحنات نفطية شهريا (تفاصيل)

وكان موقع يوتيوب الأكثر استخداما لسماع الموسيقى على مستوى العالم بحسب نيلسن في حين جاء موقع سبوتيفاي في المركز الثاني في أغلب الأسواق، بحسب موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

وأشارت بيانات شركة نيلسن ميوزيك إلى النمو السريع لقطاع البث الموسيقي عبر الإنترنت، والذي تجاوز خلال سنوات قليلة قطاع تنزيل الموسيقى الرقمية باعتباره نموذج الأعمال الرئيسي لصناعة الموسيقى في العالم. كما أدت هذه الخدمات إلى تغيير العلاقة بين المستمعين والموسيقى، فبدلا من شراء التسجيل الموسيقي للاستماع إليها، فإن المستخدم يدفع مبلغا شهريا مقابل الاستماع إلى كل ما يريده عبر خدمات مثل سبوتيفاي وآبل ميوزيك، والاستماع إليها مجانا مقابل ظهور الإعلانات عبر مواقع مثل يوتيوب.