آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - تطور خطير .. رسائل تهديد للقوات الأمريكية في الكويت

وردنا الان

تطور خطير .. رسائل تهديد للقوات الأمريكية في الكويت

الساعة 04:46 صباحاً (سما برس - متابعات)

كشفت وسائل إعلام أمريكية امس الخميس، أن عدد من عائلات الجنود الأمريكيين في الكويت تلقوا تهديدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالبهم بمغادرة منطقة الشرق الأوسط.    وقالت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، عبر موقعها الرسمي، إن عائلات "العسكريين المظليين" الأمريكيين الذين تم نشرهم في الكويت في وقت سابق من هذا الشهر، بعد تصاعد التوترات مع إيران، تلقوا رسائل "تهديدية" على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى دفع الجيش الأميركي إلى التنبيه على أفراد العائلات بأخذ الاحتياطات.

ووفقا لموقع "ميليتاري تايمز" المتخصص في أخبار الجيش الأميركي فإن "الفرقة 82 المحمولة جوًا من فورت براغ، نورث كارولاينا، وجهت تنبيها إلى عائلات العسكريين بضرورة الإبلاغ عن أي رسائل غريبة قد يتلقونها على هواتفهم أو وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لهم".   وقال المتحدث باسم الفرقة، المقدم مايك بيرنز، إن العائلات أبلغت عن حالات تلقت فيها اتصالات غير مرغوب فيها ورسائل تهديد، مضيفًا: قمنا بالعديد من الإجراءات، وأخبرنا أفرادنا بالمخاطر والطرق التي يمكن للأسر حماية أنفسها بها.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

مقتل قيادي حوثي من العيار الثقيل وخبير في مجال الصواريخ الروسية في صنعاء (الاسم)

شاهداو : كيد النساء صديقة العروس بهذا الفعل الصادم أثناء حفل الزفاف وتقلب حياة العروس رأسًا على عقب

خبر صادم : العاصمة صنعاء تستفيق صباح اليوم على جريمة بشعة (هذه تفاصيلها)

اغتيال المرافق الشخصي للشهيد العميد عدنان الحمادي داخل مجلس مقيل في تعز

التحالف العربي : يعلن عن عملية نوعية في العاصمة صنعاء .. ويكشف تفاصيلها

وزير يمني : يصف اتباع المجلس الانتقالي بـ الغوغاء بعد اقتحام وزارة النقل

جاء في إحدى الرسائل: "إذا كنت تكترث لحياتك، وترغب في رؤية عائلتك مرة أخرى، فقم بجمع أغراضك الآن وغادر الشرق الأوسط، ارجع إلى بلدك، أنت ورئيسك المهرج لم تجلبا سوى الإرهاب".

وهناك رسالة أخرى نصها :"أيها الحمقى أنتم تقللون من شأن قوة إيران. الهجوم الأخير على قواعدكم كان مجرد شيء قليل من قوتنا، بقتل جنرالنا أنت حفرت قبرك الخاص.. قبل أن يكون لديك المزيد من الجثث، اترك المنطقة للأبد ولا تنظر أبدًا إلى الوراء". ومن جانبه أشار موقع "بيزنس انسايدر" إلى أن رسائل أخرى، سعت إلى بث الذعر في قلوب أفراد أسر الجنود، من خلال تهديدات بتنفيذ عمليات اختطاف.

وبدوره قال مصدر تابع لوزارة الدفاع الأميركية، إن شبكة الـ WiFi الخاصة بالقوات الأميركية كانت تعرضت لاختراق، وتمت سرقة قائمة جهات الاتصال من جهاز هاتف أحد أفراد الفرقة، ومنذ ذلك الحين يتلقى أفراد من عائلات الجنود، تهديدات ورسائل مزعجة من جانب المتسللين.

وأقر مسؤول أميركي للموقع، بأنه تم الاختراق والقرصنة على شبكة اتصالات الوحدة 82، وتم إرسال رسائل تهديد إلى أفراد عائلات جنود لإرهابهم، مؤكدًا أن أفراد العائلات الموجودين في الولايات المتحدة يتلقون تهديدات ورسائل مقلقة.   وأشار المسؤول إلى أنه لم يتضح على وجه التحديد حتى الآن، كيف ومتى تم تنفيذ عملية القرصنة والاختراق، لكن وزارة الأمن الوطني الأميركية حذرت من أن "لدى إيران برنامج قرصنة سيبرانية قوي... قادر على تنفيذ هجمات ذات تأثيرات تخريبية بشكل موقت على الأقل".

يشار إلى أن الفرقة القتالية التابعة للواء الأول، والتابعة للوحدة 82 المجوقلة الأميركية، كانت بدأت تمركزها في الكويت منذ أوائل شهر يناير الجاري، بعد تصاعد التوتر بين واشنطن و إيران، على خلفية اغتيال قاسم سليماني.

ويذكر أن هيئة الأركان العامة للجيش الكويتي نفت في وقت سابق استخدام القواعد العسكرية للبلاد في اغتيال سليماني، مؤكدًا أن التقارير التي تشير إلى خلاف ذلك كانت "غير صحيحة".

ويأتي النفي الكويتي بعد أن ذكرت وسائل إعلام أن قاعدة أمريكية في الكويت اُستخدمت في شن هجوم الطائرة الأمريكية دون طيار، الذي أسفر عن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني قرب مطار بغداد مطلع الشهر الجاري.