الرئيسية - شؤون محلية - وردنا الان : خارطة وتفاصيل المعارك المشتعلة والسيطرة بين الجيش والحوثيين حتى الساعة 12مساء في الجوف ونهم (تعرف عليها)

وردنا الان : خارطة وتفاصيل المعارك المشتعلة والسيطرة بين الجيش والحوثيين حتى الساعة 12مساء في الجوف ونهم (تعرف عليها)

الساعة 12:04 صباحاً (سمابرس - متابعات)

تصاعدت المواجهات بين مليشيا الحوثي الإنقلابية والجيش الوطني في كافة جبهات مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وفي مناطق متفرقة من محافظة الجوف شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر عسكرية، إن مليشيا الحوثي سيطرة يوم امس الأحد، على مدينة براقش التاريخية ومنطقة الصفراء في مديرية مجزر شمال غربي محافظة مأرب (شرق صنعاء)، بعد معارك عنيفة ضد القوات الحكومية.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : القاتل الرئيسي والمسؤول عن قطع الوريد .. ظهور مجرم جديد في قضية الأغبري لم تكشف عنه السلطات الأمنية .. فيديو يظهر لحظة تقطع وريد المغدور

شاهد : أول ظهور بالصوت والصورة للفنانة العمانية فخرية خميس بعد إصابتها بكورونا والسرطان .. فيديو أبكت فيه جميع العمانيين

شاهد بالصور : جثث الحوثيون مترامية في شعاب رحبة في مأرب بعد معارك عنيفة استمرات من الليل حتى الصباح

شاهد بالفيديو : لحظة الهجوم على سيارة السجن الذي فيها قتلة الشهيد الأغبري بعد خروجهم من المحكمة

“تمرين إباحي”! .. الفاشينيستا السعودية مودل روز تعلّم متابعيها كيف تحافظ على مؤخرتها!!

شاهدوا : اول تصريح الممثلة الشهيرة دانا جبر .. بعد التسريبات الاباحية لها (فيديو)

شاهد : فضيحة مدويةلـ’’ملكة جمال العراق‘‘ بصحبة رئيس الموساد داخل البيت الأبيض

طبول الحرب تقرع : أردوغان يتحدى القوى العظمى في العالم .. ويعلن لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تواجه تركيا

بينهم الصحفي انيس منصور .. مصادر تكشف عن مخطط إماراتي لإستهداف اعلاميي الشرعية وازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن ؟

وردنا الآن : معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات (تفاصيل)

ثلاثة شبان يمنيين يرتدون ملابس نسائية ومكياج ويقومون بالرقص في حفل زفاف أحد أقربائهم .. وثيقة رسمية + صورة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وكانت مصادر محلية أفادت لـ " المشهد اليمني " عن سقوط أجزاء كبيرة من معسكر الفرضة ومعظم النقيل بالإضافة إلى مناطق الحول والمداريج ووادي ملح وبران وجبلي القرن والشبكة بيد الحوثيين ،بينما الجيش الوطني تتمكن من إستعادة السيطرة على جبال صلب والكسارة وكذلك على مواقع مطلة على مفرق الجوف.

وحسب المصادر، فإن معارك عنيفة تدور في هذه الاثناء بين الجيش والحوثيين في "العقبة" بين الجوف ومأرب بعد أن فرض الحوثيون سيطرتهم على معظم مواقع مديرية نهم.

وأشارت المصادر إلى أن معارك عنيفة تدور الآن في منطقة العقبة الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب، إذ يحاول الحوثيون السيطرة على المنطقة بعد ساعات من سيطرتهم على المثلث الرابط بين محافظات الجوف ومأرب وصنعاء.

وفي الجوف أيضاً، ذكرت المصادر ان معارك عنيفة أخرى تدور بين الجانبين في مديرية المتون، إذ تستميت القوات الحكومية للتمسك بمواقعها، من بينها المجمع الحكومي بالمديرية.

 

وفي مديرية نهم، قال المصدر إن الخط الأمامي لقوات الجيش تراجع إلى منطقة ، الجفرة بعد أن سيطر الحوثيون على مفرق الجوف، وكان الحوثيون قد سيطروا في وقت سابق على معسكر اللواء 312 الواقع على تلة ;فرضة "نهم" الاستراتيجية، وتمكنوا من السيطرة على جبال يام.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، أكثر من 30 غارة جوية في الساعات القليلة الماضية، استهدفت تجمعات للحوثيين في مديرية نهم بصنعاء. والجوف.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات بين الجانبين أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخص أغلبهم من الحوثيين بسبب الهجوم بينما الجيش الوطني ثابت في الدفاع .