الرئيسية - شؤون دولية - مجلة إمريكية تفجر مفاجأة مدويه .. وتكشف زيارة سرية لـ’’ولي عهد أبو ظبي’’ إلى سلطنة عمان قبل وفاة ’’السلطان قابوس’’(هذه تفاصيلها)

عــــــاجل

مجلة إمريكية تفجر مفاجأة مدويه .. وتكشف زيارة سرية لـ’’ولي عهد أبو ظبي’’ إلى سلطنة عمان قبل وفاة ’’السلطان قابوس’’(هذه تفاصيلها)

الساعة 12:47 صباحاً (سما برس - متابعات)

كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، تفاصيل زيارة سرية أجراها ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي للإمارات، محمد بن زايد، إلى سلطنة عمان قبيل وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وقالت المجلة في تقرير لها: "في ديسمبر 2019، حين كان السلطان في بلجيكا للحصول على الرعاية الطبية قبل وفاته بفترة وجيزة، سافر محمد بن زايد، في زيارة مفاجئة، إلى مسقط، وعاد قابوس بعدها سريعًا للسلطنة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

اخيرا : دولة عظمئ تباغت الجميع وتكشف عن الدولة المسؤولة عن كل مصائب اليمن

مصير نجل محافظ محافظة الحديدة ووالده بعد مقتل مشرف ومسؤول التجنيد للحوثيين في الساحل الغربي (تفاصيل)

شاهد : مدينة يمنية تحتفل بعيد الحب بهذه الطريقة بين ركام الحرب (صورة وتفاصيل)

قائد اللواء السابع : يكشف حقيقة انسحاب قوات العمالقة من القتال في الحديدة

مستجدات جديدة .. قوات الشرعية تعيد تعديل موازين القوى في جبهات القتال

طيران التحالف : يدك مخازن وتعزيزاتحوثية ومركز قيادة في الجوف و صعدة

وتساءلت "فورين بوليسي": "هل زار (بن زايد) مسقط سرًا، ولماذا لم يتم الإعلان عن الزيارة، وهل كانت الزيارة برضا السلطان الراحل ومعرفته أم بترتيبات مع مسؤولين آخرين يمكن أن تكون كسبتهم أبوظبي لجانبها؟".

وأضافت المجلة: "الآن مع رحيل السلطان قابوس، قد تشعر الإمارات بأن السلطان العماني الجديد هيثم بن طارق قد يكون أكثر تقبلًا اللانحياز إلى الأهداف الإماراتية من سلفه".

وأوضحت، أن تشمل "الأهداف الإماراتية تشمل شبه جزيرة مسندم، وهي جيب عماني يشكل أضيق نقطة في مضيق هرمز، ويرتبط سكان شبه الجزيرة بعلاقات وثيقة مع الإمارات".

واعتبرت "فورين بولسي"،  أن "العمانيين يرون دائرة من التهديدات المحتملة الناشئة عن النشاط الإماراتي أو المخططات المحتملة في مسندم والمهرة وسقطرى".

يُذكر أن السلطان الجديد لعمان، هيثم بن طارق، حين كان رجل أعمال دخل في شراكات عديدة مع إماراتيين؛ وهو ما يميزه عن سلفه "السلطان قابوس".