الرئيسية - شؤون دولية - مجلة إمريكية تفجر مفاجأة مدويه .. وتكشف زيارة سرية لـ’’ولي عهد أبو ظبي’’ إلى سلطنة عمان قبل وفاة ’’السلطان قابوس’’(هذه تفاصيلها)

عــــــاجل

مجلة إمريكية تفجر مفاجأة مدويه .. وتكشف زيارة سرية لـ’’ولي عهد أبو ظبي’’ إلى سلطنة عمان قبل وفاة ’’السلطان قابوس’’(هذه تفاصيلها)

الساعة 12:47 صباحاً (سما برس - متابعات)

كشفت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، تفاصيل زيارة سرية أجراها ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي للإمارات، محمد بن زايد، إلى سلطنة عمان قبيل وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وقالت المجلة في تقرير لها: "في ديسمبر 2019، حين كان السلطان في بلجيكا للحصول على الرعاية الطبية قبل وفاته بفترة وجيزة، سافر محمد بن زايد، في زيارة مفاجئة، إلى مسقط، وعاد قابوس بعدها سريعًا للسلطنة".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد : القاتل الرئيسي والمسؤول عن قطع الوريد .. ظهور مجرم جديد في قضية الأغبري لم تكشف عنه السلطات الأمنية .. فيديو يظهر لحظة تقطع وريد المغدور

شاهد : أول ظهور بالصوت والصورة للفنانة العمانية فخرية خميس بعد إصابتها بكورونا والسرطان .. فيديو أبكت فيه جميع العمانيين

شاهد بالصور : جثث الحوثيون مترامية في شعاب رحبة في مأرب بعد معارك عنيفة استمرات من الليل حتى الصباح

شاهد بالفيديو : لحظة الهجوم على سيارة السجن الذي فيها قتلة الشهيد الأغبري بعد خروجهم من المحكمة

“تمرين إباحي”! .. الفاشينيستا السعودية مودل روز تعلّم متابعيها كيف تحافظ على مؤخرتها!!

شاهدوا : اول تصريح الممثلة الشهيرة دانا جبر .. بعد التسريبات الاباحية لها (فيديو)

شاهد : فضيحة مدويةلـ’’ملكة جمال العراق‘‘ بصحبة رئيس الموساد داخل البيت الأبيض

طبول الحرب تقرع : أردوغان يتحدى القوى العظمى في العالم .. ويعلن لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تواجه تركيا

بينهم الصحفي انيس منصور .. مصادر تكشف عن مخطط إماراتي لإستهداف اعلاميي الشرعية وازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن ؟

وردنا الآن : معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات (تفاصيل)

ثلاثة شبان يمنيين يرتدون ملابس نسائية ومكياج ويقومون بالرقص في حفل زفاف أحد أقربائهم .. وثيقة رسمية + صورة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتساءلت "فورين بوليسي": "هل زار (بن زايد) مسقط سرًا، ولماذا لم يتم الإعلان عن الزيارة، وهل كانت الزيارة برضا السلطان الراحل ومعرفته أم بترتيبات مع مسؤولين آخرين يمكن أن تكون كسبتهم أبوظبي لجانبها؟".

وأضافت المجلة: "الآن مع رحيل السلطان قابوس، قد تشعر الإمارات بأن السلطان العماني الجديد هيثم بن طارق قد يكون أكثر تقبلًا اللانحياز إلى الأهداف الإماراتية من سلفه".

وأوضحت، أن تشمل "الأهداف الإماراتية تشمل شبه جزيرة مسندم، وهي جيب عماني يشكل أضيق نقطة في مضيق هرمز، ويرتبط سكان شبه الجزيرة بعلاقات وثيقة مع الإمارات".

واعتبرت "فورين بولسي"،  أن "العمانيين يرون دائرة من التهديدات المحتملة الناشئة عن النشاط الإماراتي أو المخططات المحتملة في مسندم والمهرة وسقطرى".

يُذكر أن السلطان الجديد لعمان، هيثم بن طارق، حين كان رجل أعمال دخل في شراكات عديدة مع إماراتيين؛ وهو ما يميزه عن سلفه "السلطان قابوس".