الرئيسية - شؤون دولية - مفاجأة مزلزلة تهز دولة خليجية .. اكتشاف إصابة 42 عسكريًّا بالإيدز في الداخلية والدفاع والحرس الوطني (تفاصيل صادمة)

وردنا الان

مفاجأة مزلزلة تهز دولة خليجية .. اكتشاف إصابة 42 عسكريًّا بالإيدز في الداخلية والدفاع والحرس الوطني (تفاصيل صادمة)

الساعة 06:22 مساءً (سما برس - متابعات)

كشفت صحيفة كويتية، اليوم الأربعاء، مفاجأة بشأن إصابة عشرات العسكريين في البلاد بمرض "الإيدز".

ونقل موقع صحيفة "القبس" الكويتية عن مصادر وصفها بـ"المطلعة"، قولها إن لجنة الفحص الطبي اكتشفت مؤخرًا إصابة 42 عسكريًّا من منتسبي الداخلية والدفاع والحرس الوطني بمرض "الإيدز".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

اخيرا : دولة عظمئ تباغت الجميع وتكشف عن الدولة المسؤولة عن كل مصائب اليمن

مصير نجل محافظ محافظة الحديدة ووالده بعد مقتل مشرف ومسؤول التجنيد للحوثيين في الساحل الغربي (تفاصيل)

شاهد : مدينة يمنية تحتفل بعيد الحب بهذه الطريقة بين ركام الحرب (صورة وتفاصيل)

قائد اللواء السابع : يكشف حقيقة انسحاب قوات العمالقة من القتال في الحديدة

مستجدات جديدة .. قوات الشرعية تعيد تعديل موازين القوى في جبهات القتال

طيران التحالف : يدك مخازن وتعزيزاتحوثية ومركز قيادة في الجوف و صعدة

وقالت المصادر للصحيفة، إن اللجنة المشتركة تعكف على فحص جميع العسكريين في الجهات الثلاث بصفة دورية، وإثر سقوط بعضهم أثناء التدريبات المكثفة، خضعوا لفحوصات طبية خاصة، فتبين ارتفاع درجة حرارتهم بصورة مرضية، ما استلزم عزلهم وإجراء التحاليل الشاملة لهم فتبينت إصابتهم بـ"الإيدز". ووفق المصادر، فإن المصابين موزعون على 7 في الحرس الوطني، و21 في الجيش، و14 في وزارة الداخلية.

وأكدت الصحيفة نقلًا عن المصادر أن "الفحص الطبي لا يزال متواصلًا بالتنسيق مع وزارة الصحة، وفق إجراءات مشددة وبسرية وتكتم شديدين، حيث عُزل المصابون في جناح طبي خاص".

وثمَّنت المصادر قرار الحرس الوطني الكويتي القاضي بـ "إحالة العسكريين المصابين في الحرس إلى التقاعد الطبي، واتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن"، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه تمت بالفعل إحالة اثنين من المصابين، فيما ينتظر الباقون الخمسة استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية.

وبحسب المصادر فـ"اللجنة المشتركة، التي تضم مختصين طبيين من الجهات العسكرية ووزارة الصحة، ستباشر خلال الأيام القليلة المقبلة إجراء فحوصات جديدة شاملة للعسكريين للتأكد من خلوهم من فيروس الكبد الوبائي، ومن تثبت إصابته سيحال إلى التقاعد فورًا".