الرئيسية - شؤون محلية - ماذا يحدث خلف الكواليس : هل عاد اتفاق الرياض إلى مربع الصفر بعد مغادرة معين عبدالملك العاصمة الموقتة عدن

ماذا يحدث خلف الكواليس : هل عاد اتفاق الرياض إلى مربع الصفر بعد مغادرة معين عبدالملك العاصمة الموقتة عدن

الساعة 03:54 صباحاً (سمابرس - متابعات)

قالت مصادر سياسية وإعلامية، إن "اتفاق الرياض" عاد إلى مربع الصفر؛ بعد مغادرة رئيس الحكومة الشرعية معين عبد الملك، العاصمة المؤقتة عدن، بشكل مفاجئ، صوب العاصمة السعودية الرياض.

وأضافت المصادر في حديثها لوسائل الإعلام المحلية والعربية، إن مغادرة رئيس الحكومة عدن بشكل مفاجئ، وبعد أيام من التوتر والتصعيد العسكري بين الشرعية والمجلس الانتقالي المدعوم إمارتيا في أبين وشبوة، يثير الكثير من التساؤلات ويعود بالاتفاق الموقع بين الجانبين إلى مربع الصفر.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

الفنان ماجد المهندس : يتصدر الترند في اغنيته الجديدة ومليون مشاهدة في يوم باليوتيوب

القبض على ثلاثة يمنيين أعيان مع نساء في أحد الفنادق وهم في وضع شاذ

شاهدوا : حفيدة عادل إمام على خطى جدها بفيديو قلدت فيه الزعيم بحرفية نادرة

شاهد : الفنانة نسرين طافش بالمؤخرة الصناعية الجديدة (صورة وفيديو )

شاهد : السعودية الشهيرة أمل الشهراني تنشر صورة عارية من داخل البحر .. وموجة غضب تشتعل ضدّها

العرافة الشهيرة ليلى عبد اللطيف : تفاجئ اليمنيين بتوقعات جديدة وتتحدث عن اصابة  الرئيس الامريكي ترامب ونهاية مرعب للعالم

شاهد بالفيديو : الفنانة انجي خوري تكشف عن مؤخرتها وملابسها الداخلية .. في وصلة رقص مثير هيستيرية على احدى جسور العاصمة السورية دمشق

سعودية : تطلب من ابنتها التي تسببت بوفاتها بفيروس كورونا مسامحتها وهكذا كان الوداع الحزين في الحظات الأخيرة لها (فيديو)

الداعية السعودي صالح المغامسي .. يصدم الجميع ويثير جدل كبير وسط متابعيه بعد تغريدة غريبة عن معاوية في نكاح النساء والحائط

شاهدوا : بفستان ضيق يظهر جميع مفاتن جسدها .. الفنانة شمس الكويتية تُهدي حكام الامارات وصلة رقص ساخنة احتفاءً برفع الحظر!؟(فيديو جرئ)

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأشارت المصادر، إلى أن عودة رئيس الحكومة اليمنية إلى عدن في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، كانت الثمرة الوحيدة التي تحققت من الاتفاق ومغادرت رئيس الحكومة عدن يعني انهيار الاتفاق.

ووفق المصادر، فإن مغادرة رئيس الحكومة لأول مرة منذ قدومه إلى عدن يكشف حقيقة استمرار تأزم الوضع الميداني بين الشرعية والمجلس الانتقالي.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، قالت إن سبب مغادرة رئيس الحكومة صوب الرياض إلى "إجراء محادثات مع الرئيس هادي في مختلف الملفات الهامة على الساحة"، لكن مصادر أكدت أن تصعيد "المجلس الانتقالي" كان السبب وراء الزيارة المفاجئة.

ورفض الانتقالي عبور القوات الحكومية من أبين صوب لحج عبر عدن، ويدّعي أن من بينها عناصر فجرّت الأوضاع في أغسطس/ آب الماضي وتنوي إعادة التمركز داخل عدن وليس اتخاذها مجرد محطة للعبور.

وشهدت عدد من مناطق أبين، مناوشات كبيرة بين القوات 

وشهدت عدد من مناطق أبين، مناوشات كبيرة بين القوات الحكومية وقوات ; المدعومة إماراتيا، وقالت مصادر إن قتيلين وعدداً من الجرحى سقطوا، في اشتباكات اندلعت على السلاسل الجبلية الواقعة بين محافظتي أبين وشبوة.