الرئيسية - شؤون محلية - قبائل العود تطلق مناشدة عاجلة للتحالف وتتهم الشرعية .. بالخذلان والتخلي عن العود وتسليمها للحوثي والسبب .. تصفية حسابات قديمة؟

قبائل العود تطلق مناشدة عاجلة للتحالف وتتهم الشرعية .. بالخذلان والتخلي عن العود وتسليمها للحوثي والسبب .. تصفية حسابات قديمة؟

الساعة 12:05 مساءً (سما برس _ متابعات)

عقدت قيادات تابعة للحوثيين ، لقاءً بمدرسة بيت الشوكي، على الحد الجنوبي من مخلاف العود، بمديرية قعطبة، محافظة الضالع، استدعت خلاله الأهالي وطالبتهم بالحشد لجبهات القتال بالمحافظة، في ظل سخط قبلي ومعارضة شديدة.

وقالت مصادر قبلية، إن قيادات تابعة للحوثيين المدعومين إيرانياً، بينهما مشرف للحوثيين بقطاع عزاب المدعو أبو حسن القحيف، والقيادي الحوثي أبو يعقوب سفيان مسؤول قطاع باب غلق، استقدمت عناصر تابعة لها من مناطق شليل وباب غلق، وبعض القرى التي ينحدرون منها على الحد الجنوبي بمخلاف العود، وعقدت لقاءً في مدرسة بيت الشوكي، بعزلة الاعشور، مديرية قعطبة، حضرته عناصر متحوثة من المنطقة وبعض أهالي قرى بيت الشوكي وعزاب والقدم وبيت الشرجي، وغيرها من القرى الواقعة تحت سيطرتها بمديرية قعطبة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وزير الصحة السعودي يطلق تصريحات صادمة ومرعبة عن انفجار هائل لـ"كورونا" في المملكة

نبيلة عبيد تكشف حقيقة خلافها مع نادية الجندي في مسلسل "سكر زيادة"

علامة خطيرة اذا ظهرت لك هذة في ’’العين‘‘ قد تنذر وجودها بخطر الإصابة ’’بنوبة قلبية‘‘

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

القصة الكاملة لـ "مقتل" زوجة تميم "أمير قطر" بطلق ناري بعد ان سربت صورته وهو عاري ... شاهد الصور

أسد ضخم يفترس ’’أكبر زرافة’’ ويطرحها أرضًا .. ومعجزة حقيقية تقلب الأمور رأسًا على عقب.. (مشهد مروع)

قل: وداعًا لأمراض القلب وضغط الدم والقلق والتوتر .. إليكم طريقة سهلة للتغلب على الأمراض والضغوط النفسية (عش مرتاح البال).

شاهد : الممثلة المصرية “زينة” تصدم الجميع وتفضح الرئيس "السيسي" على الهواء مباشرة وتكشف للجميع لماذا قدم لها الشوكلاتة واللبن ( فيديو )

شاهد نجم “باب الحارة” وائل شرف الذي مثل شخصية ”العكيد معتز” كيف ظهر مع زوجته بعد أن خاف عليها من داعش .. شاهد(صورة)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وخلال اللقاء، طالبت القيادات الحوثية من الأهالي الحشد الشعبي للقتال ضد من أسمتهم بـ"المرتزقة" و"قوى العدوان"، في جبهات باب غلق والجب وبتار، مستخدمة "صفقة القرن" غطاء لفعاليتها التحشيدية التي جاءت متزامنة مع مماثلة لها في الحد الشرقي من العود.

المصادر القبلية، التي استنكرت هكذا دعوات الزامية، أكدت أن الأهالي تلقوا دعوة إلزامية من قيادة المليشيا للحضور، موضحة أن الكثيرين رفضوا الحضور، فيما آخرون شاركوا ولكنهم في ذات الوقت رفضوا الحشد إلى الجبهات، وقتال أبناء محافظتهم وشعبهم ودينهم.

قيادة المليشيا، اعتبرت ذلك بداية لتمرد قبلي، خصوصاً ومنطقة بيت الشوكي التي تعمَّدت المليشيا عقد اللقاء على أرضها، لكسر هيبة أهلها، لمعرفتها المسبقة بمعارضتهم للمشروع الكهنوتي، فضلا عن أن أول رصاصة تحرر أطلقتها بندقية الثائر محمد مرشد الشوكي، في معركة الغزو المفاجئ للحد الجنوبي من مخلاف العود، في مارس 2018م، من قبل المليشيا، وارتقائه شهيدا في ذات المعركة.

وبحسب المصادر القبلية، أكد المواطنون رفضهم للمشاريع الطائفية والمناطقية، مطالبة قيادة التحالف العربي والحكومة اليمنية التحرك الجاد على الأرض قبل فوات الأوان، وتحويل العود إلى واحدة من أخطر البؤر الطائفية في ظل استمرار المليشيا استهداف شريحة الشباب وإخضاعهم لدورات غسل العقول وزراعة الأفكار الانتقامية والتدميرية.

وحملت الحكومة مسؤولية سقوط العود واستمرار بقائه تحت سلطة الكهنوت الذي لا يتورع عن اختلاق التهم وزرع الفتن بين أبناء المنطقة، وفق سياسة "فرق تسد" الصهيونية.

واتهمت المصادر القبلية، الحكومة اليمنية بخذلان العود وتقديمه فريسة سهلة لمليشيا الحوثي، وفق مشاريعها في تصفية الحسابات حتى وإن كان ثمنها أبناء الشعب أنفسهم.