الرئيسية - شؤون محلية - البحرية الأمريكية توجه ضربة قوية للحوثيين .. وبيان صادر من القيادة الوسطى في الجيش الأميركي أن الأسلحة التي جرت مصادرتها تضم ايضاً ثلاثة صواريخ أرض جو (صور و تفاصيل)

البحرية الأمريكية توجه ضربة قوية للحوثيين .. وبيان صادر من القيادة الوسطى في الجيش الأميركي أن الأسلحة التي جرت مصادرتها تضم ايضاً ثلاثة صواريخ أرض جو (صور و تفاصيل)

الساعة 12:22 مساءً (سما برس _ متابعات)

أعلنت البحرية الأميركية، يوم امس الخميس، أن سفينة تابعة لها في بحر العرب صادرت 150 صاروخا من صنع إيراني، يوم الأحد الماضي، كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية في اليمن.

 وقال بيان القيادة الوسطى في الجيش الأميركي "أن الأسلحة التي جرت مصادرتها تضم ايضاً ثلاثة صواريخ أرض جو".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل : الرئيس الامريكي يشن هجوماً على منظمة الصحة العالمية .. ويتهمها بالإنحياز ..“لماذا قدموا لنا هذه النصيحة الخاطئة؟”

نبيلة عبيد تكشف حقيقة خلافها مع نادية الجندي في مسلسل "سكر زيادة"

علامة خطيرة اذا ظهرت لك هذة في ’’العين‘‘ قد تنذر وجودها بخطر الإصابة ’’بنوبة قلبية‘‘

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

القصة الكاملة لـ "مقتل" زوجة تميم "أمير قطر" بطلق ناري بعد ان سربت صورته وهو عاري ... شاهد الصور

أسد ضخم يفترس ’’أكبر زرافة’’ ويطرحها أرضًا .. ومعجزة حقيقية تقلب الأمور رأسًا على عقب.. (مشهد مروع)

قل: وداعًا لأمراض القلب وضغط الدم والقلق والتوتر .. إليكم طريقة سهلة للتغلب على الأمراض والضغوط النفسية (عش مرتاح البال).

شاهد : الممثلة المصرية “زينة” تصدم الجميع وتفضح الرئيس "السيسي" على الهواء مباشرة وتكشف للجميع لماذا قدم لها الشوكلاتة واللبن ( فيديو )

شاهد نجم “باب الحارة” وائل شرف الذي مثل شخصية ”العكيد معتز” كيف ظهر مع زوجته بعد أن خاف عليها من داعش .. شاهد(صورة)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

 وأشار المصدر إلى "أن الصواريخ المئة والخمسين التي صودرت في بحر العرب من النوع المضاد للدبابات، وأظهر مقطع فيديو باللونين الأبيض والأسود تفاصيل العملية العسكرية".

 وقالت البحرية الأمريكية "تم تحديد أن هذه الأسلحة من أصل إيراني ويقدر أنها موجهة إلى الحوثيين في اليمن، مما يشكل انتهاكًا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يحظر الإمداد المباشر أو غير المباشر بالأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين".

 وأفادت "أن الأسلحة المضبوطة في حجز الولايات المتحدة في انتظار التصرف النهائي. سيكون تقييم هذه المواد مجهودًا دوليًا مشتركًا بين الوكالات. كما تمت دعوة الدول والمنظمات الدولية الشريكة لتفقد الأسلحة".

 وتأتي مصادرة الجيش الأميركي لصواريخ من صنع إيراني، بالتزامن مع توتر بين واشنطن وطهران، عقب مقتل القائد العسكري البارز في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في ضربة أميركية قرب مطار بغداد في مطلع شهر يناير الماضي، وردت إيران بقصف قاعدتين تستضيفان قوات أميركية في العراق.

 وفي ديسمبر الماضي2019 كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية "أن سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية، تمكنت من مصادرة سفينة محملة بأجزاء من صواريخ إيرانية كانت متجهة إلى مليشيا الحوثي في اليمن".

 ونقلت على مسؤولين أمريكيين: "إن البحرية الأمريكية وفرق خفر السواحل الأمريكية، أوقفت يوم الأربعاء الماضي سفينة صغيرة، في شمال بحر العرم، وعثر فيها على أسلحة إيرانية".

 وأوضحت أن أجزاء تلك الصواريخ، كانت عبارة عن مكونات متطورة، أول مرة يحصل الحوثيون على مثلها. وقال المسؤولون: "تلك الواقعة توضح استمرار عمليات تهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين".