آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - هنا السر تعرف على 5 أطعمة ومشروبات لا يتناولها الأطباء ابدا لخطورتها على صحتهم وتصيب القلب بأمراض فتاكه و خطيرة جدا وتؤدي للوفاة المبكرة تعرف عليها..

هنا السر تعرف على 5 أطعمة ومشروبات لا يتناولها الأطباء ابدا لخطورتها على صحتهم وتصيب القلب بأمراض فتاكه و خطيرة جدا وتؤدي للوفاة المبكرة تعرف عليها..

الساعة 12:26 مساءً (سما برس _ متابعات)

كشف تقرير نشره موقع ذا ديلي ميل المهتم بأخبار الطعام والشراب، أبزر الأطعمة والمشروبات التي يتجنبها الأطباء.

ووفقاً لموقع سبوتنيك، أرجع التقرير السبب وراء ابتعاد الغالبية العظمى من الأطباء عن بعض المنتجات، إلى أنهم يدركون أضرار الأطعمة والمشروبات غير الصحية على الجسم بشكل أكبر من غيرهم.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

وردنا الان : طليقة الملك تفجر مفاجأة تهز المملكة عن الملك وعارضة الأزياء (تفاصيل من الوازن الثقيل تنشر لأول مرة)

شاهد بالفيديو : مذيعة MBC تحلق شعر رأسها بنفسها بالكامل .. وتتعرض للسخرية كبيرة في جميع المواقع

لا تقلق بعد اليوم .. سعادة كاملة بعشبة تفاح الجن .. علاج لكل زوجين يعانيان من ضعف العلاقة الزوجية (صورة)

ماذا يحدث : القوات السعودية تنسحب الان من منفذ شحن بالمهرة

شاهد : القناة الاخبارية السعودية تكشف عن اولى المضبوطات في المهرة (صور)

وردنا الان : معارك الجوف تحصد رؤوس حوثية من العيار الثقيل

اول رد للحوثي : على تسلم القوات السعودية منفذ شحن الحدودي في المهرة وقطع الحبل السري على الحوثيين (هذا نصه)

وردنا الان : توجيهات متضاربة للرئيس هادي و الميسري بشأن التوتر الامني في محافظة المهرة بالتزامن مع تعزيزات سعودية

يوم اسود على الحوثيين في جلسة مجلس الامن المنعقدة اليوم

عاجل : التحالف العربي يصدر بيان بخصوص مواجهات المهرة .. ويكشف ملابسات المعركة وأسبابها الحقيقية

ورد الان : الحوثيون يعلنون التصعيد ويدفعون بتعزيزات ضخمة بينها دبابات نحو الجنوب (تفاصيل خطيرة)ِ

وشملت قائمة الأطعمة والمشروبات التي لا يتناولها الأطباء نهائيا على 30 نوعا، أبرزها:

1- اللحوم المصنعة بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول والصوديوم، وانخفاض قيمتها الغذائية، لذلك لا يتناول الأطباء اللحوم المصنعة مثل البرغر والسوسيس والسجق وغيرها. وينصح الأطباء بإعداد تلك اللحوم منزليا قدر المستطاع، مع إضافة البيض والجبن والخضروات إليها لزيادة العناصر الغذائية في الوجبة.

2- الأطعمة الملونة تحتوي أغلب الأطعمة الملونة على ألوان صناعية مثل الأحمر والأصفر والأزرق، والتي يمكن أن تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان على المدى الطويل. ويوضح الأطباء أهمية التأكد من حصول المادة الملونة المستخدمة على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية؛ للتأكد من كونها آمنة على المستهلكين.

3- المقليات يحذر منها الأطباء لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون المشبعة والمهدرجة الناتجة عن غليان الزيت. وتسبب الأطعمة المقلية مثل أصابع البطاطس وشرائح الدجاج المقرمشة، ارتفاع الكوليسترول وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

4- مشروبات الغازية ومشروبات الطاقة تؤثر المشروبات الغازية على عملية التمثيل الغذائي، وتزيد من الوزن والسمنة، بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكريات والمواد الكيميائية. وبدلا من تناول مشروبات الطاقة، يفضل الأطباء الحركة وممارسة الرياضة، لأن تلك المشروبات تحتوي على كمية كبيرة من الفركتوز والكافيين.

ويضاف إلى مشروبات الطاقة بعض المواد المصنعة لإكسابها نكهة ولونا مميزا، وهو ما يمكن أن يؤثر على صحة القلب، ويعزز الوفاة المبكرة.

5- الحليب الخالي الدسم يقول الأطباء إن تناول الحليب الخالي أو القليل الدسم من المشروبات الجيدة، إلا أن هذا النوع من الحليب يزيد الدهون في الجسم. وأكدوا أن الحليب الخالي الدسم يرفع الكوليسترول السيء، ويجب استبداله بالحليب ومنتجات الألبان الكاملة الدسم.