آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - تحذير صيني هام وعاجل : اذا ريت هذه العلامات في اي شخص عليك الابتعد وممنوع الاقتراب منه حتى لو يكون احد اولادك ولا زوجتك لأنه مصاب بفيروس كورونا القاتل (شاهد)

تحذير صيني هام وعاجل : اذا ريت هذه العلامات في اي شخص عليك الابتعد وممنوع الاقتراب منه حتى لو يكون احد اولادك ولا زوجتك لأنه مصاب بفيروس كورونا القاتل (شاهد)

الساعة 01:39 صباحاً (سمابرس - متابعات)

تسابق الصين ودول عديدة الزمن، لاكتشاف لقاح يعالج الفيروس الذي يواصل حصد الأرواح يومياً، كما تتخذ إجراءات احترازية مشددة لمحاصرة كورونا، وفي آخر محاولات الحرب على الوباء، أطلقت الصين تطبيقا جديدا قد يحد من انتشاره.

في التفاصيل، أطلقت الصين تطبيقًا جديدًا يكشف الاتصال الوثيق close contact detector، والذي يسمح للناس بالتحقق مما إذا كانوا معرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا، وذلك عبر إخبار مستخدميه إذا كانوا قريبين من شخص يشتبه في إصابته بالفيروس أو جرى التأكد من إصابته به.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

مغردون يكشفون حقيقة إيقاف مسلسل شباب البومب في رمضان 2020.. و سبب إيقاف مسلسل شباب البومب

شاهد ظهور جذاب وجمال فاتن للفنانة ميا خليفة .. تعلن عن وصيتها قبل نهاية العالم .. لن تصدق ما ستراه عيناك

وردنا الان .. محامي كويتي شهير يصعق الجميع .. و يقدم شكوى جزائية ضد ” فجر السعيد ” ومطالبات بحبسها بتهمة تهديد أمن البلاد

شاهد ظهور نادر لزوجة عادل إمام بعد غياب سنوات خطف الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي

شاهد جمال خارج عن المألوف .. السورية "إنجي خوري" تظهر بـ”المايوه” في غرفة نومها و تثير جدلاً واسعاً بفيديو ساخن من الحجر المنزلي

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وتسلط التقنية الضوء على مراقبة الصين عن كثب لسكانها، حيث جرى تطوير التطبيق بشكل مشترك بين الإدارات الحكومية في الصين وشركة تشاينا إلكترونيكس جروب التابعة للدولة.

من المعروف على نطاق واسع أن الحكومة الصينية تطبق مستويات عالية من الرقابة على مواطنيها، لكن الخبراء في هذا المجال يشيرون إلى أنها لن تكون مثيرة للجدل داخل البلاد في هذه الحالة على الأقل، حيث يعتمد التطبيق على البيانات التي تم جمعها من قبل سلطات الصحة والنقل، وذلك وفقًا لوكالة أنباء شينخوا الحكومية.

ويستطيع المواطنون الاشتراك في التطبيق عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR) عبر هواتفهم الذكية باستخدام تطبيقات مثل خدمة الدفع Alipay أو منصة التواصل الاجتماعي WeChat.

وبمجرد تسجيل الدخول إلى التطبيق عبر رقم هاتف، فإنه يطلب من المستخدمين إدخال أسمائهم ورقم الهوية، ويمكن بعد ذلك استخدام كل رقم هاتف مسجل للتحقق من حالة ما يصل إلى ثلاثة أرقام تعريف.

ويتحقق التطبيق بعد ذلك من حالة مستخدميه، فإذا تبين أنهم كانوا على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس كورونا، فإنه ينصح مستخدميه الذين يتم تحديدهم على أنهم معرضون للخطر بالبقاء في المنزل وإبلاغ السلطات الصحية المحلية. يغطي شريحة كبيرة

ويغطي تطبيق كاشف الاتصال الوثيق شريحة كبيرة من المواطنين، بمن فيهم الأشخاص الذين يعيشون معًا أو يعملون معًا أو الطلاب الذين يداومون في الصف نفسه، بالإضافة إلى الطاقم الطبي أو أفراد الأسرة أو مقدمي الرعاية الآخرين.

يذكر أن هذا التطبيق لم يكن ممكنًا لولا الوسائل المتطورة والمنتشرة التي تراقب بها الحكومة الصينية مواطنيها، حيث تتحد كاميرات المراقبة الوطنية، وبرامج التعرف على الوجوه، والذكاء الاصطناعي في سبيل مراقبة المواطنين، وبالتالي يستحيل للمواطن الصيني إخفاء هويته تقريبًا.