آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - مباحثات سعودية إماراتية وعمانية وأمريكية على دعم السلام في اليمن

مباحثات سعودية إماراتية وعمانية وأمريكية على دعم السلام في اليمن

الساعة 05:06 صباحاً (سمابرس - متابعات)

كشفت المباحثات الاخيرة التي اجراها وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، مع عدد من أمراء وقادة ومسؤولي عدد من دول الخليج العربي، خلال زيارته للمنطقة في الايام الماضية، عن وجود توافق سعودي إماراتي عماني أمريكي على دعم السلام في اليمن، مقابل تعنت واستهتار جماعة الحوثي ورغبتها في إطالة أمد الحرب.

بومبيو وخلال مباحثاته مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، حول تصاعد العنف في اليمن، توافقا على دعم عملية السلام.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

بطلة مقاطع الجنس الثلاثي مع المخرج الشهير خالد يوسف "شيماء الحاج" تتزوج رجل أعمال شهير وإطلالة ساخنة باللون الأحمر

السعودية "لمياء عبدالعزيز" تصدم النساء السعوديات .. بتشجع صداقات البنات مع الرجال (فيديو صادم)

الفنانة نانسي عجرم تثير جدل عارم برقص مثير وضحك ودلع مع رجل غريب داخل منزلها .. بهذه الطريقة منذ واقعة قتل محمد الموسى على يد زوجها الهاشم (فيديو)

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسد يداعب فتاة بطريقة محرجة للغاية .. وبعد لحظات كانت المفاجأة .. (فيديو صادم)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وفي ذات السياق، قالت وزارة الخارجية الامريكية، أن وزيرها مايك بومبيو بحث في مسقط، مع السلطان هيثم بن طارق، التصعيد الأخير في اليمن، واتفق الطرفين على أن الحل السياسي هو الأمر الوحيد الذي سينهي النزاع، و يضمن السلام و الازدهار و الأمن في اليمن.

من جهته، قال أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتية، إن ”الاهتمام العالمي العميق بأزمة اليمن لا يواكب الحاجة الملحة لعملية سياسية ناجحة“.

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر ”تويتر“،  باللغة الإنجليزية: ”يعمل المجتمع الدولي والمنظمات غير الحكومية معا للبناء والحفاظ على الزخم“.

وأكد الوزير الإماراتي قرقاش في تغريدته أن ”الشعب اليمني يحتاج الاهتمام المستمر ويستحقه“.

ويضع التوافق الخليجي الامريكي، على إحلال السلام في اليمن، مليشيا الحوثي في الواجهة كونها هي من تنفذ أجندة ايران التوسعية في المنطقة، ولاترغب في السلام، لكون انقلابها على الاجماع الوطني اليمني أواخر سبتمبر 2014 هو من أشعل الحرب، وفتح الباب على مصرعية، لتدمير اليمن ومقدراته.