آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - هل سيغيير الانتقالي الجنوبي ولاءه للريال السعودي بدلا من الدرهم الإماراتي بعد إلتزام الرياض برعايته ماليًا؟!

هل سيغيير الانتقالي الجنوبي ولاءه للريال السعودي بدلا من الدرهم الإماراتي بعد إلتزام الرياض برعايته ماليًا؟!

الساعة 09:16 صباحاً (متابعات _ سما برس)

أكدت السعودية رسميًا دفع رواتب الكتائب العسكرية التي أنشأتها الامارات في جنوب اليمن، التي تم دمجها مؤخرًا ضمن وزارة الدفاع في حكومة الشرعية، بمقتضى اتفاق الرياض، بين الحكومة الشرعية والمتمردين المدعومين من أبوظبي.

وقال سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، في تدوينة على حسابه بموقع “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: إن “رواتب الأجهزة الأمنية والعسكرية في الجنوب تم صرفها لكل القطاعات ولم يتبقى الا شهر يناير لبعض القطاعات بسبب نقص بعض البيانات ويتم معالجة الأمر”.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد جمال خارج عن المألوف .. السورية "إنجي خوري" تظهر بـ”المايوه” في غرفة نومها و تثير جدلاً واسعاً بفيديو ساخن من الحجر المنزلي

شاهد بالفيديو : ناشط مصري يهدد الشيخ صباح الأحمد ويمهله 24 ساعة .. ويصف الكويتيين بـ "الأنجاس" (فيديو)

مذيع قناة الجزيرة "فيصل القاسم" يفجر مفاجأة مدوية عن فيروس كورونا .. لم يخبرنا الأطباء بهذا السر

الفنانة نانسي عجرم تثير جدل عارم برقص مثير وضحك ودلع مع رجل غريب داخل منزلها .. بهذه الطريقة منذ واقعة قتل محمد الموسى على يد زوجها الهاشم (فيديو)

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسد يداعب فتاة بطريقة محرجة للغاية .. وبعد لحظات كانت المفاجأة .. (فيديو صادم)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

هل سيغيير الانتقالي ولاءه للريال السعودي مضيفًا إن “الحملة التي تحدثت عن اربعة اشهر غير صحيحة وربما لها اهداف أخرى. كل الشكر والعرفان للسعودية التي نفذت التزاماتها من اتفاق الرياض”، حد قوله.

إعلان الرياض عن إلتزامها برعاية الإرث المليشياوي للإمارات في الجنوب، فتح باب التساؤلات عمّا إذا كان الريال السعودي قادرًا على إغواء وكلاء الامارات لتبديل ولائهم لأبوظبي، التي أعفيت من دفع نفقات مليشيات الانتقالي بعد اتفاق الرياض، مقابل افساح المجال للسعودية التي حلّت مكانها نظريًا.

في حين يؤكد كثير من المراقبين لم تكف يد الدعم المالي والعسكري لوكلائها في عدن، وإن كان بشكل مستتر، ولا سيما أن الانتقالي ما يزال محتفظًا بقناعة ارتباطه الوجودي باستمرار ولائه للامارات، من منطلق تقاطع المصالح والحيثيات