آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون محلية - عاجل: الحوثيون يطلقون مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية مع كافة الأطراف اليمنية ويعلنون إيقاف العمليات العسكرية

عاجل: الحوثيون يطلقون مبادرة جديدة للمصالحة الوطنية مع كافة الأطراف اليمنية ويعلنون إيقاف العمليات العسكرية

الساعة 07:37 مساءً (متابعات _ سما برس)

أطلقت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، مبادرة جديدة بشأن المصالحة الوطنية، مع الأطراف اليمنية الواقفة في صف التحالف, وكذا الأوضاع في مأرب والثروات النفطية والكهرباء، عبر فريق المصالحة الوطنية الذي دشن أولى مهامه في مؤتمر صحفي بصنعاء.

وخلال المؤتمر، نصح فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي “دول التحالف بالاستجابة لمبادرة السلام التي تقدم بها الحوثيون وأعلنها رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى أعلى سلطة سياسية في صنعاء”.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قصة حزينة لـ "فتاة" حيرت كل الأطباء والباحثين .. فقدت ذاكرتها ثانية واحدة ومحيت كل ذكرياتها .. لتقع في غرام حبيبها مجددًا

السعودية "لمياء عبدالعزيز" تصدم النساء السعوديات .. بتشجع صداقات البنات مع الرجال (فيديو صادم)

الفنانة نانسي عجرم تثير جدل عارم برقص مثير وضحك ودلع مع رجل غريب داخل منزلها .. بهذه الطريقة منذ واقعة قتل محمد الموسى على يد زوجها الهاشم (فيديو)

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسد يداعب فتاة بطريقة محرجة للغاية .. وبعد لحظات كانت المفاجأة .. (فيديو صادم)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

الحوثيون يطلقون مبادرة للمصالحة الوطنية وأكد القيادي الحوثي محمد البخيتي أن جماعته جمدت عملياتها العسكرية لاقتحام مأرب وذلك بعد ما وصفه أنها حققت تقدم على تخوم المدينة. وجدد بيان ناطق المصالحة الوطنية محمد البخيتي “دعوة الأطراف المرتمية في حضن التحالف بمراجعة حساباتهم والعودة إلى صف الوطن” في حد تعبيره.

كما دعا البيان من سماهم بمرتزقة التحالف في مأرب للاستجابة للمطالب الشعبية بفتح طريق مأرب صنعاء وتشغيل محطة مأرب للكهرباء وإمداد المناطق المتضررة وعلى رأسها صنعاء بالإضافة إلى التعامل مع ثروات النفط والغاز كحق للشعب اليمني دون تمييز حسب قوله.

وكان رئيس فريق المصالحة الوطنية المدعو يوسف الفيشي قد شدد على أهمية تكامل الجهود لتحقيق مصالحة وطنية شاملة بين كافة المكونات السياسية والقوى الوطنية وشركاء العمل السياسي لبناء مستقبل اليمن على حد تعبيره.

الحوثيون يعلنون إيقاف العمليات العسكرية في مأرب يُذكر أن فريق المصالحة الوطنية والحل السياسي الذي تم تشكله من قبل الحوثيون في 28 أغسطس 2019. يتكون من 20 شخصية من مختلف أطياف العمل السياسي والمكونات المجتمعية ومن مختلف المناطق اليمنية كما جاء في البيان الذي أورده محمد ناصر البخيتي ناطق الفريق .

وتأتي هذه المبادرة التي اطلقها الحوثيون اليوم في صنعاء بعد أيام قليلة من إعلانهم بفشل مبادرة المشاط التي تقدمت بها الجماعة الحوثية لتهدئة الأوضاع العسكرية مع السعودية إلا أنهم أعلنوا وبشكل رسمي انتهاء تلك المبادرة بعد إستهدافهم لمنشآت ارامكو النفطية في ينبع غربي المملكة كردة فعل على حادثة إستهداف الطيران السعودي لمدنيين أبرياء في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف شمال اليمن ، مما تسبب بمقتل وجرح العشرات من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء .