الرئيسية - شؤون محلية - محمد الحضرمي يوجة رسالة نارية لدول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية "نحن حكومة اليمن ولسنا دمى في يد االسعودية"تفاصيل"

شاهد بالفيديو

محمد الحضرمي يوجة رسالة نارية لدول التحالف العربي وفي مقدمتها السعودية "نحن حكومة اليمن ولسنا دمى في يد االسعودية"تفاصيل"

الساعة 10:30 مساءً (متابعات _ سما برس)

قال وزير الخارجية في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، محمد الحضرمي، إن الحوثيين لديهم أوهام تتعلق بالسلطة، بحيث يكون عبدالملك الحوثي شخصية اعتبارية لا يتم انتخابها، ومن ثم حكومة دمى يديرونها.

وأضاف الحضرمي في حوار مع التلفزيون الالماني "DW" ترجمتها للعربية صحيفة "الايام" الأهلية: "الحوثيون يريدون عبدالملك كشخصية لاينتخبها أحد ثم حكومة دمى تحتهم. لن نقبل بهذا".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

قصة حزينة لـ "فتاة" حيرت كل الأطباء والباحثين .. فقدت ذاكرتها ثانية واحدة ومحيت كل ذكرياتها .. لتقع في غرام حبيبها مجددًا

السعودية "لمياء عبدالعزيز" تصدم النساء السعوديات .. بتشجع صداقات البنات مع الرجال (فيديو صادم)

الفنانة نانسي عجرم تثير جدل عارم برقص مثير وضحك ودلع مع رجل غريب داخل منزلها .. بهذه الطريقة منذ واقعة قتل محمد الموسى على يد زوجها الهاشم (فيديو)

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

شاهد أول ظهور لنجمة “باب الحارة” .. “أم بدر” لن تصدق كيف أصبح شكلها اليوم بعد عملية تجميل غيرت ملامحها واظهرتها فتاة شابة فاتنة (صورة)

مغتصب أطفال الرياض .. مغردون يطلون هاشتاق يتصدر ترند السعودية .. تفاصيل مدهشة

أسد يداعب فتاة بطريقة محرجة للغاية .. وبعد لحظات كانت المفاجأة .. (فيديو صادم)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وأكد الحضرمي ان الحكومة الشرعية لن تقبل بسلام مع الحوثي ، "سلام سينفجر في وجوهنا في المستقبل"، حسب تعبيره.

وأضاف الحضرمي: "لا لن أتنازل للحوثيين فأنا من مناطقهم وأنا زيدي ولن نقبل بما يفعلوه ويجب عليهم أن يأتوا إلى مفاوضات السلام قريبا، وعلينا إرسال الاشارات الصحيحة لفعل ذلك".

وفيما يتعلق بانهاء دور التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، قال الحضرمي: "التحالف سينتهي إذا انتهت الحرب، ولكن ليس قبل ذلك وان انتهى التحالف الآن سينزلق اليمن الى المزيد من الفوضى".

وفيما يتعلق بطموحات المجلس الانتقالي الجنوبي قال الحضرمي "المجلس الانتقالي عبارة عن وحدات خارج سيطرة الدولة تم تقويتهم بواسطة الامارات العربية المتحدة، وقرروا أخيرا في اغسطس ان يخرجوا الحكومة من عاصمتنا الثانية..لا يمكن ان يحدث هذا وقد كنا واضحين للامم المتحدة".

وأضاف الحضرمي: "المجلس الانتقالي لديه مشكلة مع الجنوبيين أنفسهم، وليس مع الدولة".

واعتبر الحضرمي أن "المجلس الانتقالي الجنوبي لا يمثل كل الجنوب، وهذه قضية أخرى يجب ان يعلموا بها ولا يستطيعون أن يستمروا خارج إطار الحكومة".

وحول طرد السعودية الدبلوماسي اليمني مطهر عنان، قال الحضرمي: "دبلوماسي معي وقد قام بمخالفة البرتوكول، وانتهت مدة عمله، وقمنا نحن بذلك لانه انتهك القواعد".

ورداً على سؤال عن قبول الحكومة بان تكون جميع قراراتها الهامة منسقة مع السعودية وما اذا كان ذلك بيع اليمن للسعودية وأن الحكومة أصبحت دمى للمملكة، قال الحضرمي: "أنا وزير خارجية اليمن، وأقول ما أؤمن بأنه صحيح للشعب اليمني، وليس ما يريده الحوثيون او السعوديين او الاماراتيين او أي أحد آخر".

وأكد وزير الخارجية محمد الحضرمي أن الشرعية موجودة في الرياض "لكننا نقول ما نفكر به وهذه مسؤوليتنا وقراراتنا".

وأدى الصراع في اليمن الذي يدخل في مارس المقبل عامه السادس إلى مقتل 100 ألف مدني وتشريد قرابة 3.6 من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم" بحسب تصنيف الامم المتحدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.