الرئيسية - شؤون رياضية - قبل رونالدينيو... نجوم خلف القضبان من الملاعب إلى غياهب السجن

قبل رونالدينيو... نجوم خلف القضبان من الملاعب إلى غياهب السجن

الساعة 03:12 مساءً (متابعات _ سما برس)

عاد النجم البرازيلي المعتزل ولاعب برشلونة السابق رونالدينيو، ليخطف الأضواء مرة أخرى، ويتصدر عناوين الصحف العالمية، لكن هذه المرة ليس بهدف حاسم في الدقيقة الأخيرة، أو مراوغة صفقت لها الجماهير مطولاً، بل بفضيحة مدوية، ومشكلة قد تنقل النجم البرازيلي من أضواء النجومية إلى غياهب السجون.

ويواجه رونالدينيو عقوبة السجن، بعد أن ألقت عليه الشرطة البراغويانية، في الأسبوع الماضي، بتهمة دخول البلاد برفقة شقيقه، بجوازي سفر مزورين، حيث تم احتجازهما داخل فندق في إحدى ضواحي العاصمة أسونسيون بحراسة الشرطة.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

ملكة جمال بريطانيا ’’تنزع تاجها‘‘ و تفاجيء العالم بهذا العمل الذي لن تنساه مدينة ’’بوسطن‘‘

شاهد بالفيديو : عارضة الازياء السعودية ريم الصانع ترقص مع شقيقتها على"تيك توك"

الفنانة نانسي عجرم تثير جدل عارم برقص مثير وضحك ودلع مع رجل غريب داخل منزلها .. بهذه الطريقة منذ واقعة قتل محمد الموسى على يد زوجها الهاشم (فيديو)

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

العرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" تباغت الجميع..دولة عربية فقيرة ستصبح اغنى من دول الخليج ومواطنيها سيصبحون من الاثرياء..لن تصدق ما هي هذه الدولة

القصة الكاملة لـ "مقتل" زوجة تميم "أمير قطر" بطلق ناري بعد ان سربت صورته وهو عاري ... شاهد الصور

أسد ضخم يفترس ’’أكبر زرافة’’ ويطرحها أرضًا .. ومعجزة حقيقية تقلب الأمور رأسًا على عقب.. (مشهد مروع)

قل: وداعًا لأمراض القلب وضغط الدم والقلق والتوتر .. إليكم طريقة سهلة للتغلب على الأمراض والضغوط النفسية (عش مرتاح البال).

شاهد : الممثلة المصرية “زينة” تصدم الجميع وتفضح الرئيس "السيسي" على الهواء مباشرة وتكشف للجميع لماذا قدم لها الشوكلاتة واللبن ( فيديو )

شاهد نجم “باب الحارة” وائل شرف الذي مثل شخصية ”العكيد معتز” كيف ظهر مع زوجته بعد أن خاف عليها من داعش .. شاهد(صورة)

تشريح الجثة كشف ما أخفته الكاميرات.."نانسي عجرم" وزوجها في ورطة حقيقية بعد تسريب معلومة "خطيرة" بشأن قضية "قتيل الفيلا"

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

رونالدينيو لا يعتبر أول لاعب كرة قدم، يواجه عقوبة السجن، فقد سبقه العديد من اللاعبين، منهم من سجنوا بعد اعتزالهم، وآخرون سجنوا في عز عطائهم الكروي، وضيعوا مشواراً كروياً كبيراً.

هيغيتا... وعصابة خطيرة

ومن أبرز هؤلاء النجوم، الحارس الكولومبي رينيه هيغيتا، صاحب واحدة من أغرب اللقطات في تاريخ كرة القدم، بإخراج الكرة عن طريق حركة أكروباتية سميت "ركلة العقرب".

الحارس الكولومبي، ورغم المكانة الكبيرة التي بلغها في سماء كرة القدم العالمية، إلا أنه ظل دائما تحت المجهر، بسبب علاقته الوطيدة مع زعيم العصابات بابلو إيسكوبار، ليجد نفسه في الأخير رهن الاعتقال، ويقضي عقوبة سبعة أشهر بالسجن، بسبب تورطه في قضية اختطاف ابنة صديقه.

رينكون خلف القضبان

وغير بعيد عن هيغيتا، وفي كولومبيا أيضاً، واجه وسط الميدان الكولومبي ولاعب ريال مدريد السابق فريدي رينكون، عقوبة السجن لمدة 123 يوماً، قضاها بالسجون البرازيلية، بعد أن ألقت عليه السلطات البرازيلية القبض، بناءً على طلب من العدالة البنمية، بتهمة تهريب المخدرات، والضلوع في قضايا غسيل أموال.

عصبية كونتونا تقوده للسجن

ويعد إيريك كونتونا لاعب مانشستر يونايتد السابق، واحدا من النجوم الذين دخلوا السجن، في عز عطائهم الكروي، حيث دفع اللاعب الفرنسي ثمن عصبيته الزائدة، بعد اعتدائه على مشجع بطريقة مروعة، وجد نفسه بسببها أمام القضاء بعد تقديم المشجع شكوى ضده، ويدخل السجن لمدة 24 ساعة، ويعاقب بقضاء 125 ساعة في الخدمة الاجتماعية.

باولو روسي والمراهنات

وعكس كل اللاعبين الذين أنهى السجن مشوارهم الكروي، يعتبر الإيطالي باولو روسي حالة خاصة، فرغم تورطه في قضايا مراهنات، قضى بسببها عامين في السجن، إلا أنه عاد أكثر قوة بعد إنهائه العقوبة، بداية بتوقيعه في نادي يوفنتوس، ينضم مباشرة بعد استنفاد العقوبة، ويشارك في آخر ثلاث جولات ويتوج بلقب الدوري.

وواصل المجد فتح ذراعَيه للاعب السجين، وتم استدعاؤه إلى "تشكيلة الأزروي" خلال مونديال 1982، حيث قاد المنتخب الإيطالي للتويج بكأس العالم، وأنهى البطولة هدافاً بستة أهدافٍ، وتوج بلقب أحسن لاعب في المونديال، وأحسن لاعب في العالم لنفس السنة.

الطرابلسي والجماعة المسلحة

وعرفت الكرة العربية قضايا مماثلة للاعبين وجدوا أنفسهم أمام القضاء، ولعل أبرزهم، النجم التونسي نزار الطرابلسي، اللاعب السابق لنادي ستوندار دولييج البلجيكي، الذي انخرط في الجماعات المسلحة بعد اعتزاله ميادين الكرة، لينتهي به المطاف خلف القضبان، بداية بعقوبة السجن لمدة 10 سنوات في بلجيكا، بتهمة التخطيط لتفجير السفارة الأميركية، ثم تم ترحيله إلى الولايات المتحدة الأميركية بعد أحداث سبتمبر/أيلول، حيث يقضي عقوبة السجن مدى الحياة.

كما شهد العالم العربي كذلك حالات مماثلة للاعبين خاضوا تجربة السجن الأليمة، لعل أبرزهم مهاجم منتخب تونس السابق زياد الجزيري الذي تم حبسه سنة 2011 بتهمة تعاطي المخدرات، فيما لقي مواطنه الحارس الأسطوري شكري الواعر نفس المصير العام الماضي بسبب تورطه في قضية تزوير وثائق عقارية حتّمت عليه البقاء بين جدران السجن لمدة ثلاثة أشهر.