الرئيسية - شؤون اقتصادية - السعودية تعلّق عمل القطاع الخاص بعد تجميده في المؤسسات الحكومية

السعودية تعلّق عمل القطاع الخاص بعد تجميده في المؤسسات الحكومية

الساعة 12:46 مساءً (سما برس _ متابعات )

السعودية تعلّق عمل القطاع الخاص بعد تجميده في المؤسسات الحكومية قالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، إنّ المملكة قررت تعليق العمل في القطاع الخاص لمدة 15 يوماً عدا الأنشطة التي تتعلق بتوفير الغذاء والدواء. وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قد أصدرت، الثلاثاء، دليلاً إرشادياً مؤقتاً للعمل عن بعد في القطاع الخاص. ويأتي ذلك، بعدما قررت المملكة، منذ الاثنين، تعليق العمل في كل قطاعات الحكومة باستثناء الصحة والأمن لمدة 16 يوماً، في إطار جهود لاحتواء انتشار فيروس كورونا، وذلك إثر قرارات سابقة بإغلاق المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والمتنزهات العامة في أنحاء البلاد. 

وارتفع مؤشر السوق الرئيسية للبورصة السعودية (تاسي) صباح اليوم، بنسبة 1.17%، مسجللةً 6,178.42 نقطة، فيما ارتفعت السوق الموازية (نمو) 7.62%، مسجلة 5,209.77 نقطة. 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : الشاطئ المسكون.. "شيطان" يخرج من البحر ويبث الرعب والخوف في السعودية (فيديو)

وثيقة حكومية صينية تفجر مفاجئ مرعبه ومزلزله بشان انتشار مرض كورونا حول العالم بكله "شاهد"

عاجل : الحزن يعم السعودية .. تركي آل الشيخ بين الحياة والموت فهل هو انتقام أم عدالة إلهية

شاهد بالفيديو : الفنانة اللبنانية مي حريري في وصلة رقص من الحجر المنزلي على بنت الجيران .. خليك بالبيت ‏لا سلامتك"

فوائد العزل المنزلي .. شاهد: لبنانية محجبة تشعل انستغرام برقصات أفريقية مع زوجها وابنها على الهواء (فيديو)

فيروس كورونا .. يلقن الفنانة الشهيرة هيفاء وهبي درسا قاسآ ويقلب حياتها راسآ على عقب

اذا تناولت هذا الطعام انت او اي فرد من عائلتك فستصابون بفيروس كورونا القاتل مباشرة ..اياك ان تتناول هذا الطعام حتى لو كنت ستموت جوعا انت واسرتك

شاهد: أفعى مرعبة ومتوحشة تدخل بطن جمل هائج وهو حي وعندما استقرت في احشائة حدثت مفاجئة لم تخطر على بال أحد .. شاهدوا كيف كانت النهاية .(فيديو)

شاهد..السلطات تقتحم شقة فاخرة بها مدخل سري ، وما عثرو عليه كان صاعقا وصادما واثار جنون كل رجال الشرطة السرية .. فيديو صادم!!

تفاصيل صادمة جديدة في قضية خاطفة الدمام نشرها أبو طلال الحمراني لمكالمة هاتفية تكشف عن حادثة خطف لطفلة تعيش عند أسرة سفير خليجي

مفاجئة صادمة : حيلة جديدة من فيروس كورونا لاقتحام المنازل .. تعرف اين يعيش في منازلنا والمدة الذي يبقى عائش فيه

عاجل : شاهد فلكي شهير يحذر ..كارثة مدمرة خلال ساعات تجتاح دولة عربية وتثير الرعب والهلع

تحذير عاجل وخطير.. ولاية في سلطنة عمان قد تصبح موبوءة مثل هذه المدينه بـسبب"كورونا"

عاجل : امر ملكي عاجل للملك سلمان .. بإعدام 8 اشخاص تعزيراً وصلبهم في مكان عام بعد إرتكابهم هذه الجريمة التي هزت المملكة

واقعة هزت العالم ووحدان كل ابناء المملكة..سيدة على وشك الولادة لكنها مصابة بفيروس كورونا القاتل .. لن تصدق مالذي حدث وماذا فعل الاطباء مع الام المصابة بالفيروس

وردنا الان : منظمة الصحة العالمية تكشفت حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق التداول بالعملات المعدنية و الأوراق النقدية و بطاقات الائتمان

وسجلت السعودية 171 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد حتى الآن، واتخذت إجراءات للحد من انتشار المرض، بما في ذلك إيقاف الصلاة في المساجد، باستثناء الحرمين، وإعلان عقد قمة استثنائية افتراضية لقادة مجموعة العشرين، الأسبوع المقبل. وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، أمس الثلاثاء، أنها طلبت من موظفيها تعليق العمل في المقر الرئيسي والأفرع، وتطبيق إجراءات العمل عن بعد للمؤسسات المالية، باستثناء الوظائف الحرجة.

وشرحت المؤسسة، في بيان، أنّ القرار يتماشى مع توجيه الحكومة بتعليق حضور الموظفين في الجهات الحكومية كافة، "عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية".

وقالت إنها "عملت على تفعيل خطة استمرارية الأعمال، لضمان عدم انقطاع خدمات نظم المدفوعات واستمرار عمل المنظومة المالية والمصرفية".

وحثت السعودية مواطنيها، أمس الاثنين، على البقاء في منازلهم، وقالت إنها تبحث تعليق العمل في القطاع الخاص، بعد أن طبّقت ذلك في القطاع العام، عدا مجالي الصحة والأمن.

وأضافت مؤسسة النقد في البيان: "تمّ التشديد على المؤسسات المالية بأن يكون عمل الإدارات العامة والفروع بالحد الأدنى من الموظفين اللازم لاستمرار الأعمال مع مراعاة تخصيص حد أدنى من الفروع لتقديم الخدمات الضرورية فقط التي لا يمكن تقديمها عبر القنوات الإلكترونية".