الرئيسية - شؤون اقتصادية - السعودية تعلّق عمل القطاع الخاص بعد تجميده في المؤسسات الحكومية

السعودية تعلّق عمل القطاع الخاص بعد تجميده في المؤسسات الحكومية

الساعة 12:46 مساءً (سما برس _ متابعات )

السعودية تعلّق عمل القطاع الخاص بعد تجميده في المؤسسات الحكومية قالت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء، إنّ المملكة قررت تعليق العمل في القطاع الخاص لمدة 15 يوماً عدا الأنشطة التي تتعلق بتوفير الغذاء والدواء. وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قد أصدرت، الثلاثاء، دليلاً إرشادياً مؤقتاً للعمل عن بعد في القطاع الخاص. ويأتي ذلك، بعدما قررت المملكة، منذ الاثنين، تعليق العمل في كل قطاعات الحكومة باستثناء الصحة والأمن لمدة 16 يوماً، في إطار جهود لاحتواء انتشار فيروس كورونا، وذلك إثر قرارات سابقة بإغلاق المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي والمتنزهات العامة في أنحاء البلاد. 

وارتفع مؤشر السوق الرئيسية للبورصة السعودية (تاسي) صباح اليوم، بنسبة 1.17%، مسجللةً 6,178.42 نقطة، فيما ارتفعت السوق الموازية (نمو) 7.62%، مسجلة 5,209.77 نقطة. 

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

واقعة غريبة : سعودية تغتصب طفلاً” وتوثّق الجريمة بالفيديو .. مقطع فجّر غضباً واسعاً بين السعوديين في المملكة مما شاهدوه! (شاهد)

شاهد : أول ظهور بالصوت والصورة للفنانة العمانية فخرية خميس بعد إصابتها بكورونا والسرطان .. فيديو أبكت فيه جميع العمانيين

شاهد بالصور : جثث الحوثيون مترامية في شعاب رحبة في مأرب بعد معارك عنيفة استمرات من الليل حتى الصباح

شاهد بالفيديو : لحظة الهجوم على سيارة السجن الذي فيها قتلة الشهيد الأغبري بعد خروجهم من المحكمة

“تمرين إباحي”! .. الفاشينيستا السعودية مودل روز تعلّم متابعيها كيف تحافظ على مؤخرتها!!

شاهدوا : اول تصريح الممثلة الشهيرة دانا جبر .. بعد التسريبات الاباحية لها (فيديو)

شاهد : فضيحة مدويةلـ’’ملكة جمال العراق‘‘ بصحبة رئيس الموساد داخل البيت الأبيض

طبول الحرب تقرع : أردوغان يتحدى القوى العظمى في العالم .. ويعلن لن تستطيع أي قوة على وجه الأرض أن تواجه تركيا

بينهم الصحفي انيس منصور .. مصادر تكشف عن مخطط إماراتي لإستهداف اعلاميي الشرعية وازاحتهم من المشهد السياسي في اليمن ؟

وردنا الآن : معارك طاحنة في أبين والطيران الإماراتي يدخل على خط المواجهات (تفاصيل)

ثلاثة شبان يمنيين يرتدون ملابس نسائية ومكياج ويقومون بالرقص في حفل زفاف أحد أقربائهم .. وثيقة رسمية + صورة

|| لمتابعة جميع أخبار سما برس عبر " Google news " أولاً بأول لكي لا يفوتك أي جديد

وسجلت السعودية 171 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد حتى الآن، واتخذت إجراءات للحد من انتشار المرض، بما في ذلك إيقاف الصلاة في المساجد، باستثناء الحرمين، وإعلان عقد قمة استثنائية افتراضية لقادة مجموعة العشرين، الأسبوع المقبل. وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي)، أمس الثلاثاء، أنها طلبت من موظفيها تعليق العمل في المقر الرئيسي والأفرع، وتطبيق إجراءات العمل عن بعد للمؤسسات المالية، باستثناء الوظائف الحرجة.

وشرحت المؤسسة، في بيان، أنّ القرار يتماشى مع توجيه الحكومة بتعليق حضور الموظفين في الجهات الحكومية كافة، "عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية".

وقالت إنها "عملت على تفعيل خطة استمرارية الأعمال، لضمان عدم انقطاع خدمات نظم المدفوعات واستمرار عمل المنظومة المالية والمصرفية".

وحثت السعودية مواطنيها، أمس الاثنين، على البقاء في منازلهم، وقالت إنها تبحث تعليق العمل في القطاع الخاص، بعد أن طبّقت ذلك في القطاع العام، عدا مجالي الصحة والأمن.

وأضافت مؤسسة النقد في البيان: "تمّ التشديد على المؤسسات المالية بأن يكون عمل الإدارات العامة والفروع بالحد الأدنى من الموظفين اللازم لاستمرار الأعمال مع مراعاة تخصيص حد أدنى من الفروع لتقديم الخدمات الضرورية فقط التي لا يمكن تقديمها عبر القنوات الإلكترونية".