آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - لا تتناول شراب الزنجبيل في هذه الحالات فهو يتحول الى سم قاتل ويدمر حياتك !!

لا تتناول شراب الزنجبيل في هذه الحالات فهو يتحول الى سم قاتل ويدمر حياتك !!

الساعة 09:00 صباحاً (سما برس _ متابعات )

على الرغم من الفوائد المتعددة للزنجبيل، إلّا أنّ الإفراط في استخدامه قد يسبّب بعض الأضرار أحياناً، ومنها: حرقة المعدة، والغازات، وآلام المعدة، والشعور بالحرقة في الفم، إلّا أنّ هذه الأضرار نادرة الحدوث، ولكن يُنصح بعدم استخدام أكثر من 4 غرامات من الزنجبيل في اليوم لتجنب تأثيراته السلبيّة.

وبالإضافة إلى ذلك فإنّ الزنجبيل يمكن أن يُسبّب تميّع الدم، وعدم انتظامٍ في ضربات القلب، وذلك في حال تناوُله بكمياتٍ كبيرة، وقد يسبّب التهاب الجلد والإسهال أيضاً.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

"فتاة يمنية"عذراء من هذه المحافظة قال الاطباء انها حامل فجن جنون الاهل وقرروا قتلها للتخلص من العار .. لكن حدث امر صاعق ومباغت قلب الامور رأسا على عقب

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

أفعى ‘‘الكوبرا’’ ترافق زوجين في رحلة رومنسية: وحينما وصلا قمة النشوة كانت المفاجأة المرعبة .. شاهد ما حدث

العرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" تباغت الجميع..دولة عربية فقيرة ستصبح اغنى من دول الخليج ومواطنيها سيصبحون من الاثرياء..لن تصدق ما هي هذه الدولة

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

هل تذكرون القيادي الحوثي الذي بصق على جثة علي عبد الله صالح وصرخ" ثارنا لسيدي حسين"..تعرف على مصيره المرعب وكيف كانت نهايته ( صورة )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

شاهد بالفيديو : الفنانه أحلام الإماراتية تعلن رسميًا “انفصالها“ عن زوجها وتهاجم هذا الرجل: أنت السبب يا حقير شاهد من يكون (فيديو صادم)

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

مذيعة قناة الجزيرة علا الفارس تتزوج .. شاهد صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري .. والمفاجأة من هو العريس وماذا قالت عن زواجها وحياتها الشخصية

مذيعة MBC “لجين عمران“ تعترف بكل جراءة أنا فخورة في علاقة مع زوجي ومارست معه حتى أنجبت.. لكن النهاية صادمة!

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

محاذير استخدام الزنجبيل

هناك بعض الحالات والأشخاص الذين يُحذّرون من استخدام الزنجبيل، ونذكر منهم ما يأتي:

الحامل:

فقد ثار الجدول حول سلامة استخدام الزنجبيل خلال فترة الحمل، فعلى الرغم من أنّه يُعدّ آمناً، إلّا أنّ هناك بعض القلق من أنّه قد يؤثر في هرمونات الجنين الجنسيّة، أو يزيد خطر ولادة جنينٍ ميت، كما أنّ هناك تقريراً لحالة إجهاض في الأسبوع الثاني عشر، وكانت تستخدم الزنجبيل للتخفيف من غثيان الحمل، ولكن بشكلٍ عام فإنّ معظم الدراسات تشير إلى أنّه يمكن استخدام الزنجبيل خلال فترة الحمل دون التسبب بأيّ ضررٍ للجنين.

ويجدر التنبيه إلى أنّ الزنجبيل يمكن أن يزيد خطر حدوث النزيف، ولذلك يُنصح بالتوقف عن استخدامه قبل أسبوعين على الأقلّ من موعد الولادة.

المرضع:

إذ إنّه ليست هناك معلوماتٌ تؤكد سلامة استخدام الزنجبيل خلال فترة الرضاعة، ولذلك فإنّ المرضعات يُنصحن بتجنه.

الأشخاص المصابون بالاضطرابات النزفية:

إذ إنّ الزنجبيل يمكن أن يزيد خطر حدوث النزيف لدى الأشخاص المعرّضين لذلك.

مرضى السكري:

حيث إنّ الزنجبيل قد يزيد مستويات الإنسولين، أو يخفض مستويات السكر في الدم، ولذلك يُنصح مرضى السكري بمراقبة مستويات السكر في دمهم، واستشارة الطبيب عند استخدام الزنجبيل.