الرئيسية - شؤون رياضية - تعرف على رواتب النجوم.. هل تنقذ الدوريات الأوروبية من الانهيار؟

تعرف على رواتب النجوم.. هل تنقذ الدوريات الأوروبية من الانهيار؟

الساعة 02:29 صباحاً (سما برس _ متابعات )

بدأت أندية أوروبية كبرى التشاور فيما إذا كانت ستخفض رواتب لاعبيها، على خلفية توقف البطولات الرياضية والأزمة المالية الخانقة التي سببها فيروس كورونا المستجد في معظم دول القارة. وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن إدارة نادي إنتر ميلان الإيطالي أجرت اتصالات مع العديد من الأندية الأوروبية، بما في ذلك برشلونة وريال مدريد عملاقا الدوري الإسباني، لبحث الملف.

وتفيد صحف أن القطبين الإسبانيين وافقا بالفعل على مبدأ تخفيض رواتب اللاعبين، مشيرة إلى أن هناك اقتراحا يتمثل بتخيفض رواتب اللاعبين بنسبة 30 بالمئة، مما يعني تخليهم عن مستحقاتهم لأشهر مارس وأبريل ومايو ويونيو.

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

شاهد بالفيديو : الشاطئ المسكون.. "شيطان" يخرج من البحر ويبث الرعب والخوف في السعودية (فيديو)

وثيقة حكومية صينية تفجر مفاجئ مرعبه ومزلزله بشان انتشار مرض كورونا حول العالم بكله "شاهد"

عاجل : الحزن يعم السعودية .. تركي آل الشيخ بين الحياة والموت فهل هو انتقام أم عدالة إلهية

شاهد بالفيديو : الفنانة اللبنانية مي حريري في وصلة رقص من الحجر المنزلي على بنت الجيران .. خليك بالبيت ‏لا سلامتك"

فوائد العزل المنزلي .. شاهد: لبنانية محجبة تشعل انستغرام برقصات أفريقية مع زوجها وابنها على الهواء (فيديو)

فيروس كورونا .. يلقن الفنانة الشهيرة هيفاء وهبي درسا قاسآ ويقلب حياتها راسآ على عقب

اذا تناولت هذا الطعام انت او اي فرد من عائلتك فستصابون بفيروس كورونا القاتل مباشرة ..اياك ان تتناول هذا الطعام حتى لو كنت ستموت جوعا انت واسرتك

شاهد: أفعى مرعبة ومتوحشة تدخل بطن جمل هائج وهو حي وعندما استقرت في احشائة حدثت مفاجئة لم تخطر على بال أحد .. شاهدوا كيف كانت النهاية .(فيديو)

شاهد..السلطات تقتحم شقة فاخرة بها مدخل سري ، وما عثرو عليه كان صاعقا وصادما واثار جنون كل رجال الشرطة السرية .. فيديو صادم!!

تفاصيل صادمة جديدة في قضية خاطفة الدمام نشرها أبو طلال الحمراني لمكالمة هاتفية تكشف عن حادثة خطف لطفلة تعيش عند أسرة سفير خليجي

مفاجئة صادمة : حيلة جديدة من فيروس كورونا لاقتحام المنازل .. تعرف اين يعيش في منازلنا والمدة الذي يبقى عائش فيه

عاجل : شاهد فلكي شهير يحذر ..كارثة مدمرة خلال ساعات تجتاح دولة عربية وتثير الرعب والهلع

تحذير عاجل وخطير.. ولاية في سلطنة عمان قد تصبح موبوءة مثل هذه المدينه بـسبب"كورونا"

عاجل : امر ملكي عاجل للملك سلمان .. بإعدام 8 اشخاص تعزيراً وصلبهم في مكان عام بعد إرتكابهم هذه الجريمة التي هزت المملكة

واقعة هزت العالم ووحدان كل ابناء المملكة..سيدة على وشك الولادة لكنها مصابة بفيروس كورونا القاتل .. لن تصدق مالذي حدث وماذا فعل الاطباء مع الام المصابة بالفيروس

وردنا الان : منظمة الصحة العالمية تكشفت حقيقة انتقال فيروس كورونا عن طريق التداول بالعملات المعدنية و الأوراق النقدية و بطاقات الائتمان

ومن المتوقع أن تتكبد الدوريات الكبرى في أوروبا خسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات، إذ قد يستمر التأجيل حتى نهاية أبريل على الأقل، وقد يبقى لغاية يونيو أو حتى يوليو، وفي أسوأ سيناريو قد تلغى المسابقات.

وفي حال تمديد فترة الدوري الإيطالي حتى يوليو، فإن ذلك يستلزم تعديل جميع عقود اللاعبين التي من المقرر أن تنتهي في نهاية يونيو، كما سيتعين أيضا تغيير قواعد فترة الانتقالات الصيفية، وما سيترتب عليها.

وأوضحت مصادر لصحيفة "أس" الرياضية الإسبانية، أن نسبة كبيرة من لاعبي كرة القدم في الدوري الإيطالي ووكلائهم وافقوا على خيار تخفيض الرواتب.

لكن في حال إلغاء الموسم الحالي، فإن ذلك سيترك تأثيرا اقتصاديا سلبيا كبيرا على الأندية الإيطالية، التي قد تقترب خسائرها من المليار يورو.

وبناء على ذلك، ناقشت أندية الدرجة الأولى في الدوري الإيطالي خلال اجتماعها الأخير، تعليق مستحقات للاعبين لشهر مارس.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم داميانو توماسيا، إن "لاعبي كرة القدم هم أول من يهتم بالحفاظ على النظام"، لكنه طالب أيضا بالهدوء وعدم التسرع في القرارات، حيث لا يزال مصير الموسم غير معروف.

وتابع أنه "يجب على كل لاعب أن يقرر بشكل فردي بشأن أجره"، مضيفا: "لا يمكننا إجبار أحد على شيء".