آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون دولية - كورونا يرعب دولة عظمى ويحولها الى مدينة أشباح ويجعلها تعيش وضع مرعب .. تعرف عليها

كورونا يرعب دولة عظمى ويحولها الى مدينة أشباح ويجعلها تعيش وضع مرعب .. تعرف عليها

الساعة 09:32 صباحاً (سمابرس - متابعات)

أكد الدكتور محمد عتمان، طبيب مصرى بمستشفى برجامون فى شمال إيطاليا، أن الأوضاع فى إيطاليا صعبة وهناك ارتفاع رهيب فى إصابات كورونا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، إن الوضع مرعب، وإيطاليا تحولت بشكل كبير لـ"مدينة أشباح"، مضيفًا : "الحظر قد يتجدد مرة أخرى فى ظل الارتفاع الكبير فى إصابات كورونا.. أنا فى قلب ووهان الإيطالية".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

"فتاة يمنية"عذراء من هذه المحافظة قال الاطباء انها حامل فجن جنون الاهل وقرروا قتلها للتخلص من العار .. لكن حدث امر صاعق ومباغت قلب الامور رأسا على عقب

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

أفعى ‘‘الكوبرا’’ ترافق زوجين في رحلة رومنسية: وحينما وصلا قمة النشوة كانت المفاجأة المرعبة .. شاهد ما حدث

العرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" تباغت الجميع..دولة عربية فقيرة ستصبح اغنى من دول الخليج ومواطنيها سيصبحون من الاثرياء..لن تصدق ما هي هذه الدولة

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

هل تذكرون القيادي الحوثي الذي بصق على جثة علي عبد الله صالح وصرخ" ثارنا لسيدي حسين"..تعرف على مصيره المرعب وكيف كانت نهايته ( صورة )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

شاهد بالفيديو : الفنانه أحلام الإماراتية تعلن رسميًا “انفصالها“ عن زوجها وتهاجم هذا الرجل: أنت السبب يا حقير شاهد من يكون (فيديو صادم)

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

مذيعة قناة الجزيرة علا الفارس تتزوج .. شاهد صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري .. والمفاجأة من هو العريس وماذا قالت عن زواجها وحياتها الشخصية

مذيعة MBC “لجين عمران“ تعترف بكل جراءة أنا فخورة في علاقة مع زوجي ومارست معه حتى أنجبت.. لكن النهاية صادمة!

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

وذكر الطبيب المصرى، أنه لا يوجد أماكن كافية لمصابى كورونا بالمستشفيات، والأطباء يقررون من سيدخل على جهاز التنفس الصناعى، ومن سيتركونه للموت، مضيفًا: "الأطباء بيقولوا مين يعيش ومين يموت المشكلة ليس فى صعوبة المرض، لكن المشكلة فى الأعداد الكبيرة".

وواصل: " العالم بأكمله تأخر فى مواجهة فيروس كورونا، وكان من المفترض أن يكون هناك إجراءات أسرع فى المرحلة الأولى من انتشار الفيروس".

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أكد أن "المملكة المتحدة تفصلها حاليا 3 أسابيع على الأكثر من الحالة المماثلة لتلك التي تعيشها الآن إيطاليا بسبب أزمة فيروس (كورونا)، إذا لم نمكث في المنازل"

ونقلت صحيفة (صنداي تليجراف) البريطانية، عن جونسون قوله إنه "إذا لم نمكث في المنازل، فإن بريطانيا على بعد أسبوعين أو 3 أسابيع عن الوضع الذي تمر به إيطاليا، الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الوفيات بفيروس (كورونا)، حيث ارتفع عدد الوفيات من الفيروس بمقدار 793 في غضون 24 ساعة"..

وحث جونسون البريطانيين على "البقاء في المنزل" من أجل إنقاذ "آلاف الأرواح"، قائلاً: "ما لم نعمل سويًا، وما لم نبذل الجهد الوطني البطولي والجماعي لإبطاء الانتشار، فإنه من المحتمل جدًا أن نصبح مثل إيطاليا".   وأمر رئيس الوزراء البريطاني، الأطباء بإعطاء الأولوية للمرضى الذين لديهم أفضل فرصة للبقاء على قيد الحياة، مضيفا أن تسارع وتيرة الإصابات والوفيات يحمل هيئة الصحة الوطنية فوق طاقتها.

وسجلت في بريطانيا حتى ليل الأحد، 5018 إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا) المستجد، بينها 233 حالة وفاة، وطلبت الحكومة البريطانية، أمس السبت، من 1,5 مليون شخص يعيشون في البلاد ويعتبرون الأكثر ضعفا حيال فيروس (كورونا) المستجد، أن يلزموا منازلهم لمدة 3 أشهر، مؤكدة أنه سيتمّ تخصيص خط هاتفي لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليه، كما سيكون ممكناً توصيل أدوية وأغراض إلى منازل الأشخاص المعزولين.