آخر الأخبار :
الرئيسية - شؤون منوعة - تحذير طبي هام وعاجل .. اياك ثم اياك ان تشرب الحليب في هذه الحالة مهما كانت رغبتك في شربه لأنه يتحول إلى سم قاتل

تحذير طبي هام وعاجل .. اياك ثم اياك ان تشرب الحليب في هذه الحالة مهما كانت رغبتك في شربه لأنه يتحول إلى سم قاتل

الساعة 05:01 صباحاً (سما برس _ متابعات )

عندما تشرب المرأة كوبين من الحليب يومياً ترتفع مخاطر إصابتها بسرطان الثدي بنسبة 80% بحسب دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة لوما ليندا في كاليفورنيا ونشرها موقع ديلي ساينس الطبي.

وتوصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا بالإكثار من شرب الحليب البقري لغناه بالبروتين والكالسيوم، بينما توصي الإرشادات الغذائية الحديثة المتبعة في الولايات المتحدة على أهمية تناول ثلاثة أكواب من الحليب يومياً لكن المشرفين على هذه الدراسة الجديدة اعتبروا أن "هذه التوصيات يجب أن يتم التعامل معها بحذر".

جديد سما برس قد يهمك ايضاً:

عاجل:"نفط" الخليج في خطر : السعودية تدعو إلى عقد اجتماع عاجل لدول أوبك + لإيجاد توازن نفطي عالمي

أخيرآ : خادمة نانسي عجرم تحسم الجدل وتعترف أمام القاضي بالعمل الفاضح الذي كان يقوم به زوج نانسي أثناء دخول الشاب السوري فقتله خشية من الفضيحة (تفاصيل)

"فتاة يمنية"عذراء من هذه المحافظة قال الاطباء انها حامل فجن جنون الاهل وقرروا قتلها للتخلص من العار .. لكن حدث امر صاعق ومباغت قلب الامور رأسا على عقب

ابنة المخرج "بسام الملا" و نجمة "باب الحارة" تكشف عن ساقيها بصورة فاضحة .. (شاهد)

أفعى ‘‘الكوبرا’’ ترافق زوجين في رحلة رومنسية: وحينما وصلا قمة النشوة كانت المفاجأة المرعبة .. شاهد ما حدث

العرافة الشهيرة "ليلى عبداللطيف" تباغت الجميع..دولة عربية فقيرة ستصبح اغنى من دول الخليج ومواطنيها سيصبحون من الاثرياء..لن تصدق ما هي هذه الدولة

"اللبؤة" تترك زوجها "الاسد" وتعاشر هذا الحيوان المفترس..وعندما حان وقت ولادة اللبوة كانت المفاجئة التي صعقت الجميع ( شاهد 3 صور لم تشاهدها في حياتك كلها )

هل تذكرون القيادي الحوثي الذي بصق على جثة علي عبد الله صالح وصرخ" ثارنا لسيدي حسين"..تعرف على مصيره المرعب وكيف كانت نهايته ( صورة )

وردنا الان : انسحاب محامية قتيل منزل "نانسي عجرم" من القضية .. لن تصدق السبب وهذا مصير حالة والد القتيل "تفاصيل القضية كاملة"

شاهد بالفيديو : الفنانه أحلام الإماراتية تعلن رسميًا “انفصالها“ عن زوجها وتهاجم هذا الرجل: أنت السبب يا حقير شاهد من يكون (فيديو صادم)

ملياردير سعودي يتزوج اجمل نجمة في مسلسل "باب الحارة" ويضع شرطين .. والنجمة توافق على كل شروطه من بينها ترك المسيحية ودخول الاسلام

مذيعة قناة الجزيرة علا الفارس تتزوج .. شاهد صور مسربة من حفل زفافها الاسطوري .. والمفاجأة من هو العريس وماذا قالت عن زواجها وحياتها الشخصية

مذيعة MBC “لجين عمران“ تعترف بكل جراءة أنا فخورة في علاقة مع زوجي ومارست معه حتى أنجبت.. لكن النهاية صادمة!

شاهد جمال خارج عن المألوف لزوجة ولي العهد محمد بن سلمان تجعل كل الكاميرات تلتفت إليها في هذه الفعاليه الهامة وتتجاهل باقي الحضور ( لن تصدق كيف ظهرات شاهد الصور)

ووجدت الدراسة، التي شملت 53 ألف امرأة من أمريكا الشمالية، أن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء ترتفع بشكل تدريجي وفقاً للكمية المستهلكة من الحليب يومياً، حيث ارتبط تناول ثلث كوب من الحليب أي ما يعادل فنجان قهوة "لاتيه" صغير بخطر الإصابة بنسبة 30% في حين أن تناول كوب كامل من الحليب في اليوم ما يعادل 250 ملليلتر رفع مخاطر الإصابة بنسبة 50%.

أما بالنسبة لأولئك الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، ارتفعت هذه النسبة لديهم إلى ما بين 70 و80%، وترتفع هذه النسبة مع ازدياد الكمية لتصل إلى احتمالات كبيرة لحدوثه مع ارتفاع كمية الحليب إلى كوبين يومياً.

وقارنت هذه الدراسة استهلاك منتجات الألبان وفول الصويا وغيرها، كما تم أخذ عوامل أخرى في عين الاعتبار لكل امرأة أُجريت هذه الدراسة على حالتها مثل استهلاك الكحول واستخدام الأدوية والأمراض التناسلية وغير ذلك، وبحلول نهاية هذه الدراسة التي امتدت 8 أعوام تم تشخيص إصابة 1057 امرأة بسرطان الثدي.

وفي غياب علاقة واضحة حول كيفية تأثير منتجات الألبان على زيادة الإصابة بسرطان الثدي، إلا أن الدراسة أثبتت أن أولئك اللاتي يشربن كميات كبيرة من حليب الألبان كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي عند مقارنتهن بأولئك اللاتي يشربن القليل من الحليب.

وفي الوقت الذي تعتبر فيه هذه الدراسة قائمة على الملاحظة ولا يمكن تثبت نتائجها، غير أن الباحثون يعتقدون بأن هرموناً موجوداً في حليب البقر قد يكون السبب، حيث لاحظوا أن تناول الألبان والبروتينات الحيوانية الأخرى قد ارتبط سابقاً بارتفاع مستويات هرمون عامل النمو (IGF-1)، والذي يُعتقد أنه مسبب لبعض أنواع السرطان.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور غاري فريزر إنه على الرغم من أن حليب الألبان يتمتع بفوائد غذائية مهمة، لكن من الضروري إجراء المزيد من البحوث لدراسة تأثير استهلاك الألبان على الإصابة ببعض أنواع السرطان.